مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

زيادة الجمال بدون مكياج 12 طريقة لزيادة الجمال طبيعياً

زيادة الجمال بدون مكياج، تحتاج المرأة دائماً إلى إظهار جمالها من خلال الاهتمام بالمظهر وصحة البشرة والشعر والملابس، ولكن ينصح خبراء التجميل بالابتعاد عن المواد الكيميائية في مستحضرات التجميل المختلفة والاعتماد على المنتجات الطبيعية من الأعشاب والنباتات، يقدم مركز الفوائد العامة نصائح لزيادة الجمال الطبيعي بدون مكياج.

الجمال الطبيعي

تطور الحياة وإنتاج الكثير من المنتجات الجديدة والمتطورة أدى إلى اعتقاد النساء أن إظهار الجمال الحيقية يحتاج إلى استخدام مستحضرات التجميل والمكياج يومياً، غافلين عن حقيقة أن الجمال الطبيعي أفضل من المكياج والجمال الحقيقي هو المرتبط بالشخصية وأسلوب التعامل والحديث واللسان المعسول والضحكة بالإضافة إلى الثقافة والتعليم، الاهتمام من الأمور الأساسية في حياة المرأة ولكن يفضل الاعتماد على الطرق الطبيعية خاصة عند التعامل مع البشرة والشعر، لأن المواد الكيميائية تضر البشرة أكثر من النفع.

يجب العلم أن استخدام مستحضرات التجميل بشكل دائم يؤدي إلى تراكم المواد الكيميائية في الجسم، ولكن بدلاً من أدوات المكياج المتنوعة يمكن استخدام الوصفات الطبيعية للحصول على أفضل النتائج على المدى القصير والبعيد دون الخوف من الآثار الجانبية.

أضرار إستخدام المكياج

يفضل اعتماد المرأة على المكياج فقط في الحالات الضرورية مثل الأفراح والمناسبات الكبيرة، حيث أن استعمال المكياج الدائم يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة ويسبب جفاف البشرة وقلة النضارة، كما يجب اختيار المكياج الذي يناسب نوع البشرة، حيث أن كل بشرة ولها نوع معين من المكياج لا يؤدي إلى تفاقم الخطورة وطريقة استخدام معينة، والمكياج وخاصة الطبقات الكثيرة منه يمنع تنفس البشرة والمسام ومع الوقت شحوب البشرة وتلف خلايا الوجه.

طرق زيادة الجمال طبيعياً

  1. الاعتماد على نظام غذائي صحي يوفر الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، تناول حصص يومية من الفواكه والخضروات الطازجة والعصائر الطبيعية، التي تغذي البشرة من الداخل.
  2. شرب الكثير من المياه النقية طوال اليوم، ينصح الأطباء بتناول لترين من الماء يومياً، يساعد الماء على التخلص من تراكم السموم والجراثيم وتفتيح المسام، مما يشد البشرة ويحافظ على نضارتها.
  3. عدم الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس خاصة في وقت الظهيرة، حيث الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤذي البشرة والخلايا، وعلى الرغم أيضاً يجب التعرض إلى الشمس فترات مناسبة من أجل فيتامين D.
  4. الحصول على وقت كافي للنوم والراحة والاسترخاء، حيث أن راحة الجسم والنوم 8 ساعات ليلاً، يحد من ظهور الهالات السوداء تحت العين والخطوط والتجاعيد التي تحدث نتيجة الإرهاق.
  5. استخدام المنتجات الطبيعية من الأعشاب والنباتات الطبية في الماسكات الملائمة للبشرة، التي تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، ويجب الانتظام على غسيل البشرة مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
  6. العناية بالشعر والاهتمام باستخدام المنتجات الطبيعية المناسبة لنوع فروة الرأس، اختيار نوع التسريحة التي تلائم الوجه وتظهر جماله بدون مكياج.
  7. التنوع في تناول الأطعمة المختلفة والابتعاد عن السكريات والدهون المشبعة، الحفاظ على نظافة الأسنان، حيث أنها من العوامل المؤثرة في جمال المرأة خاصة عند الابتسام ورائحة الفم المنعشة، والذهاب إلى الطبيب في حالة ظهور مشكلة في الأسنان.
  8. بدون المكياج يمكن إبراز جمال الرموش من خلال الاستعمال البسيط للماسكار.
  9. تحتاج الشفاه إلى الترطيب والعناية الدائمة من خلال منتجات طبيعية، مثل التقشير والترطيب ووضع ملمع بسيط يمنحها البريق واللمعان قبل الخروج.
  10. الانتظام على استخدام مكعبات الثلج على البشرة: من العلاجات سريعة المفعول وتستخدمها الكثير من النساء في التخلص من حروق الشمس، زيادة نعومة وانتعاش ونضارة البشرة، التقليل من احمرار البشرة من خلال تنشيط وظائف الدورة الدموية تحت الجلد، يساعد تدليك مكعبات الثلج على التقليل من البقع الداكنة والهالات السوداء حول العين، منع التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  11. تناول الماء الدافئ مع الليمون: يفضل استبدال تناول كوب الشاي أو القهوة في الصباح مع تناول كوب من الماء الدافئ مع نصف ليمونة، ينتج عن تناول هذا المشروب صباحاً قبل تناول الطعام على تنقية وتطهير الجسم من السموم، ترطيب ونضارة البشرة، الحد من الإصابة بالحساسية.
  12. استخدام الكريم الواقي من الشمس: يساعد كريم الواقي من الشمس المناسب لنوع البشرة على الحفاظ عليها من حروق الشمس وتراكم الأتربة والأوساخ على البشرة، كما أن كثرة التعرض لأشعة الشمس يؤدي إلى تلف خلايا البشرة وزيادة تجاعيد الوجه.

وصفات طبيعية لنضارة البشرة

  • وصفة لشد البشرة

استخدام كمية من مسحوق الكركم مع كمية مناسبة من عصير القصب، وضع المكونات مع بعضها والتقليب حتى يمتزج الخليط، وضع الوصفة على البشرة وتركها لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع، يلاحظ شد المسام والبشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العين ومنطقة الفم.

  • وصفة التخلص من الرؤوس السوداء

ملعقة كبيرة من ماء الورد، ملعقة من الكريمة الطازجة، ملعقتان من عصير الخيار الطازج، بياض بيضة، تخلط جميع المكونات في وعاء عميق للحصول على خليط مخفوق جيداً، عمل قناع على البشرة من الخليط الناتج، ترك القناع حوالي ربع ساعة، غسل الوجه بالماء الفاتر، يمكن ملاحظة الفرق والتخلص من كافة البقع الداكنة والرؤوس السوداء على الوجه.

  • وصفة نضارة البشرة

ثلاث ملاعق صغيرة من عصير البرتقال، عصير ليمونة صغيرة، ملعقتان كبيرتان من ماء الورد النقي، صفار بيضة مخلوط جيداً، مزج المكونات في طبق عميق، وضع المكونات على الوجه وتركها 20 دقيقة للحصول على نتائج أفضل.

وصفة العسل النقي دون إضافة مكونات أخرى، يتم تطبيقه على الوجه يومياً خاصة للبشرة الحساسة، يساعد على تقشير البشرة وزيادة نضارة ونعومة البشرة.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب