بحث حول تكنولوجيا الإعلام والاتصال‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 15:12 Thursday , 12 December 2019 - 13:39 بحث حول تكنولوجيا الإعلام والاتصال‎ Benefits-ginger.com‎
بحث حول تكنولوجيا الإعلام والاتصال‎

بحث حول تكنولوجيا الإعلام والاتصال ، التكنولوجيا من المعروف أنها الاختراعات والتطور التي يساعد الإنسان في حياتة اليومية ، والمقصود بالإعلام والأتصال أي المعلومة والأتصال ، وللطرق التواصل طرق عديدة تم الوصول له منذ القدم  ، ومن بين هذة الطرق الكلام بشكل مباشر ، أو عن طريق التلفاز أو الرسائل وغيرها من الطرق المتعددة ، والمقصود بالتكنولوجيا الأعلام ، هو وسيله الأتصال عبر طريق التكنولوجيا ، والمقصود بها أجهزة الأعلام الألي أو الهاتف .

والمعني المختصر للمفهوم التكنولوجيا ، هي الاعلام والأتصال التي يستخدمها الإنسان في كافه الأمور اليومية ، لتحويل البيانات علي مختلف أشكالها إلي معلومات متنوعة .

الثورة التكنولوجيّة في مجال الإعلام :

أصبحت التكنولوجية في العصر الحالي تتقدم بشكل أسرع ، حيث شهد العالم التقدم الملحوظ في التكنولوجية ، مما تواصلت إلي تدفق المعلومات والخبرات التي أكتسباها العالم والمجتمع مما ساعد في التطور الملحوظ وسهولة التواصل بين الأشخاص والسرعة في التواصل .

وأيضا للتكنولوجية معاني كثيرة وهو المعروف بمجموعة الأدوات والوسائل الحديثة المختلفة ، والتي يتم إستخدامها عن طريق التواصل وجمع المعلومات سوء كانت تلك المعلومات مكتوبة أو عن طريق الحاسب الإلكتروني ، وبكل سهولة يتم إسترجاع المعلومات في الوقت المناسب ولا يواجة الشخص أي صعوبة خلال إسترجاع المعلومات ، ويتم نشرها وأيضا يمكن انتقالها عن طريق الوسائل الإلكترونية بكل سهولة .

ساعد التطور التكنولوجي في أتاح العديد من الوسائل التي ساهمت في تقريب المسافات ، بالإضافة الي السهولة في تخزين المعلومات ونشرها ونقلها من مكان لأخر بكل سهولة ، ولا يأخذ في وقت النشر ولا مساحة .

ومن المحتويات التي تحتوي عليها التكنولوجية ، الثورة الإلكترونية والإقمار الصناعية ، والألياف الضوئية ، وأجهزة الاتصال المباشر ، وعقد المؤتمرات عن بعد .

أهمية التكنولوجيا :

للتكنولوجيا اهميه كبيرة في تتطور المجتمع ، فقد ساعدت التكنولوجيا في تحقيق الرفاهية للأفراد ، ونحن في مجتمع سريع التواصل بين الدول مما أدئ الي تحقيق تتطور للدوله بين الدول المجاورة له ، ومن التطورات التجدد بأستمرار في الأمور التي تشمل الأتصالات والمعلومات ، بالأضافة أنها زاددت من المعلومات والثقافات للأفراد والمجتمع ، وساعد التطور التكنولوجي الملحوظ في التواصل داخل العالم وكانها دوله صغيرة ، أضافة إلي التبادل في المعلومات والمشاريع بين الدول ، بالأضافة إلي سهولة التواصل وسهولة إستخدام المعلومات وتخزينها ونقلها بطريقة سهلة وصحيحة ، وسرعة الأداء .