أضرار الخميرة الفورية على الوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 10 يونيو 2019 - 14:58 Sunday , 13 October 2019 - 18:20 أضرار الخميرة الفورية على الوجه‎ Benefits-ginger.com‎
أضرار الخميرة الفورية على الوجه‎

اضرار الخميرة الفورية على الوجه. الخميرة هي فطر مفيد وحيد الخلية. كما تدخل الخميرة فى الكثير من الصناعات مثل صناعة الزبادى والحليب، وبعض الأدوية العلاجية مثل المضادات الحيوية. كما تستخدم فى صناعة الخبز. وتتكاثر الخميرة عن طريق التبرعم. فى هذا المقال سنتعرف على فوائد الخميرة الفورية واضرارها على الوجه من خلال مركز الفوائد العامة فى معلومات غذائية.

أنواع الخميرة

تنقسم الخميرة إلى نوعين وهما:

1- الخميرة البيرة: تنتج الخميرة من تخمير النشويات أو من خلال المواد الطبيعية المحتوية على نسبة عالية من السكريات. وسميت الخميرة البيرة نسبته إلى طريقة استخراجها قديما حيث كانت تستخرج نتيجة تخمر البيرة.

2- الخميرة الفورية: تكون الخميرة الفورية على شكل حبيبات صغيرة الحجم ومجففة. ويطلق عليها أيضا باسم خميرة الخبز.

فوائد الخميرة الفورية

1- تتميز الخميرة الفورية انها تساعد فى زيادة الوزن. حيث ينصح بتناول الخميرة الفورية لمن يعانى من النحافة ونقص الوزن.

2- كما تستخدم الخميرة الفورية فى الكثير من الوصفات الطبيعية للبشرة، لما لها من خصائص تجعلها تفيد البشرة بشكل كبير. حيث تدخل فى عمل وصفات لتنظيف البشرة والتخلص من الخلايا الميتة في البشرة، ووصفات للتخلص من الحروق الناتجة من التعرض للشمس. وصفات للتخلص من حب الشباب والمحافظة على نضارة البشرة.

اضرار الخميرة الفورية على الوجه

مع تعدد فوائد الخميرة الفورية للبشرة والصحة العامة إلا أن هناك بعض الأضرار التى تسببها استخدام الخميرة الفورية وهي:

1- عمل وصفة للبشرة مكونة من الخميرة الفورية والبيض فهو ماسك كارثي حيث يؤدى إلى ظهور الحبوب والبقع التي تحتاج إلى تدخل طبي لعلاجها.

2- تناول الخميرة الفورية بكميات كبيرة يؤدى إلى الإصابة بالحساسية، والاصابة بانتفاخات البطن ومشاكل في القولون.

3- قد يتسبب تناول مرضى السكرى لحبوب الخميرة الفورية الإصابة بالإغماء والدوخة.