تكثيف الشعر في اسبوع‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 29 يناير 2019 - 10:55 Sunday , 25 August 2019 - 09:21 تكثيف الشعر في اسبوع‎ Benefits-ginger.com‎
تكثيف الشعر في اسبوع ، الشعر هو تاج المرأة والرجال ولابد من الأهتمام بالشعر ، والحفاظ عليه والعناية الشديدة بالشعر ، لأن إذا تغير الشعر وتأثر بالعوامل الطبيعية أو الطببية إذاً يأثر علي الجمال ، ويبحث العديد من الفتيات علي طرق للعناية بالشعر وحماية الشعر من التقصف ، وأيضا تبحث عن طرق لتزيد من كثافة الشعر وأظهار جمال الشعر ، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية العناية بالشعر وكيفية تكثيف الشعر في اسبوع .

وصفات للتكثيف الشعر في أسبوع :

قناع البيض : وضع بياض بيضتين على شعرك، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة وغسله جيداً بالماء والشامبو،

فيعد ذلك من الوصفات التي تساعد في تقوية بصيلات الشعر والحفاظ عليه وإمدادها ( البروتينات والحديد والزنك والفسفور ) ، بالإضافة إلي إعطاء الشعر النعومة والحفاظ علي من التقصف ، ويفضل الأستمرار علي الوصفة للحصول علي أفضل النتائج .

قناع العسل والبيض وزيت الزيتون: نقوم بخلط معلقة من زيت الزيتون ، وإضافة بياض بيضة ، ويخلط جيداً ثم يفرد علي الشعر ، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد والشامبو ، ويساعد هذا القناع في تكثيف الشعر في أسبوع .

عصير البصل : نقوم بإستخراج عصير البصل ووضعة علي الشعر لمدة 5 دقائق ، ثم يغسل بالماء البارد والشامبو ، ويعد وصفة البصل تعالج تساقط الشعر ويزيد من كثافة الشعر في أسرع وقت .

بذور الحلبة : تعد الحلبة من العلاجات الفعالة التي تزيد من كثافة الشعر ويزيد من قوة الشعر ، ويستخدم عن طريق كمية من الحلبة بعد نقعها لمدة ليلة في الماء ، ويضاف إليها ملعقتين من الحليب السائل أو حليب جوز الهند، ويتم وفردها علي الشعر لمدة 45 دقيقة علي الأقل .

حليب جوز الهند : من مميزات لحليب جوز الهند يساعد في تكثيف الشعر في أسبوع ، ويتم إستخدامها عن طريق تدليك فروة الرأس بحليب جوز الهند وتركة لمدة ليلة كاملة ، ثم تغسل الرأس بالماء البارد في اليوم التالي ، و للحصول علي النتائج الجيدة الأستمرار علي تكرر الوصفة يومياً لمدة أسبوع ، ومن مميزات هذة الوصفة تعطي رائحة طيبة وجميلة للشعر .

عنب الثعلب : المسمى بأملا وهو من المواد العظيمة التي تعزز نمو الشعر وتزيد كثافته بشكل ملحوظ ، ويعطي الشعر القوة واللمعان ، لأحتوائها علي فيتامين ج ومضادات الأكسدة ، ويمكن استخدامه إما على شكل عصير أو مسحوق، من خلال خلط أي من الشكلين بعصير الليمون ووضعه على فروة الرأس وتركه لمدة ساعة، ثمّ غسله بالماء الدافئ.

مسك الحنة : 

المكونات :

  • خمس ملاعق كبيرة من الحناء.
  • ملعقتان كبيرتان من كلٍ من زيت الزيتون، وزيت السمسم.
  • بيضة.

طريقة التحضير: 

  • تخلط كل من الحناء وزيت الزيتون وزيت السمسم جيداً.
  • يضاف البيضة إلى المزيج السابق واخلطيها جيداً حتى تحصلي على عجينة سائلة.
  • تترك العجينة حتى تتخمر وترتاح لمدة ساعتين.
  • يضع مسك الحنة علي الشعر لمدة ساعتين ، ثم يغسل بالماء الدافي والشامبو ، وللحصول علي النتائج المطلوبة تكرر العملية شهرياً .