الاختراعات التي ساهمت في تقدم البشرية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 12 أغسطس 2018 - 15:33 Monday , 16 September 2019 - 06:48 الاختراعات التي ساهمت في تقدم البشرية‎ Benefits-ginger.com‎
الاختراعات التي ساهمت في تقدم البشرية‎

الاختراعات التي ساهمت في تقدم البشرية، ميز الله الانسان عن باقى الكائنات والمخلوقات حيث انعم على الانسان بنعمة العقل لكي يفكر ويبتكر ويخترع أشياء جديدة تساعدك على توفير وقته وجهده وإنجاز أعماله بسهولة، تعرف على الاختراعات التي ساهمت في تقدم البشرية من خلال هذا المقال المقدم من مركز الفوائد العامة.

الكهرباء

تم اختراع الكهرباء بعد المرور بالعديد من المراحل وتم استخدامها والاستفادة منها فى عام 1831م، قام العديد من العلماء بتطوير الكهرباء، فاعتمد الإنسان على الكهرباء فى حياته اليومية للانارة واستخدام الآلات الكهربائية واستخدامها فى إجراء العمليات وتشخيص الحالات، وتشغيل الأدوات المنزلية بالمنزل.

المصباح الكهربائي

عبارة عن اداة لتحويل الكهرباء إلى ضوء، ويعد من اهم الاختراعات التى ساعدت على القضاء على العديد من الصعوبات حيث اخترع العالم اديسون المصباح نتيجة لاحتياجه إلى النور ليجري عملية لأمه ولكن لعدم توافر النور اجل العملية الى الصباح وكان ذلك هو السبب في اختراع المصباح، واصبح الان مستخدم فى كل وقت وفى كل مكان ولا يمكن العيش بدونه.

السيارة

ساعد اختراع وتصنيع السيارات على تسهيل الحياة حيث اخترعت أول سيارة عام 1885، تتدخل العلماء في تجديد وإدخال التعديلات على السيارات حتى الآن لتوفر الراحة ولمزيد من الأمان، وتعد من أساسيات المعيشة فى الوقت الحالى ولا يمكن التنقل من مكان لآخر بدونها، حيث ساعدت على توفير الوقت وانجاز المهام.

الهاتف

اخترع أليكسندرغراهام بل الهاتف الذى ساعد الناس على التواصل بسهولة دون الانتظار الى الايام والشهور لوصول الرسائل والرد عليها بالإضافة إلى أنه دخل العديد من التعديلات على الهاتف السلكي حيث اخترع هاتف خلوى تستطيع التحدث من خلاله مع اى شخص فى مكان قريب أو بعيد مع اضافة الكاميرا التى تستطيع من خلالها اجراء مكالمات صوت وصورة.

 جهاز الحاسوب

يعتبر طفرة علمية نالت اعجاب كل من استخدمه حيث ساعد فى تخزين كم هائل من البيانات بالاضافة الى انه يقوم بمعالجتها وتحويلها إلى معلومات بالاضافة الى استخدامه فى العديد من المجالات مثل دخوله فى التعليم حيث سهل من العملية التعليمية وجعل التعليم من على بعد، دخل فى مجال الطب حيث استخدم فى تشخيص الحالات وحفظ بيانات المرضى واجراء التحاليل والاشعة، دخل في المجالات الحربية والطيران و التصنيع وفى كافة المجالات بالاضافة الى انه وسيلة ترفيه ممتعة.

الساعة

منذ القدم اعتمد الإنسان على الشمس والنجوم لتحديد الوقت وهذه الوسيلة لم تكن مجدية بسبب التغيرات في الأحوال المناخية والطقس، ولكن عندما تم اختراع الساعة كانت نقطة تحول فى معرفة وتحديد الوقت وظهرت فى البداية الساعة الشمسية ثم الساعة الرملية ثم الساعة المائية ثم الساعة الشمعية، ثم الساعة الفلكية، ثم الساعة البخورية ثم الساعة الميكانيكية ثم ساعة اليد.

غسالة الأطباق

اتجهت السيدة كوشران بمساعدة جورج براتز إلى التفكير في اختراع آلة لغسل الاطباق بسبب كسر خادمها للعديد من الأطباق أثناء غسلها، فقد حاولت عدة مرات ولكن فشلت ومع الوقت توفى زوجها مع حاجتها إلى المال لتسديد ديونه فعادت إلى المحاولة مرة أخرى لبيعها والحصول منها على أموال ونجحت بالفعل بمساعدة جورج براتز وذلك في عام 1886 ميلادياً.

الورق

الحاجة تعد أم الاختراع حيث أن المصريين القدماء اعتادوا على ورق البردى الذى تعرض الى الضياع و مسح المحتوى منه مع مرور الوقت مع استخدام عدد كبير من ورق البردي للكتابة معلومات بسيطة، ولذلك حرص المصريين على تعلم كيفية صناعة الورق، مما سهل طريقة تدوين العلم وتناقله واحفظه وسهل طرق نقل المعلومات وإرسال الرسائل.

البنسلين

قام الأسكتلنديّ ألكسندر فليمنج باكتشافه عام 1928، والبنسلين يعد مضاد حيوي فعال ناتج عن تعريض العفونة الى الهواء، استخدم فى علاج العديد من الامرض مثل التهاب المفاصل والسيلان والزهرى واستخدم لأول مرة عام 1941 م.

آلة الخياطة

اخترع إلياس هاو آلة الخياطة عام 1845م، حيث كان جميع الأشخاص يرتدون الملابس بدون مخيط او عن طريق الخياطة اليدوية ولكن بعد اختراع آلة الخياطة قد تحول العالم باكمله الى استخدامها.

الانترنت

يعتبر الانترنت من افضل الاختراعات التي تم التوصل إليها حيث استخدم فى نقل المعلومات بسرعة البرق، كما يتيح القدرة على البحث والوصول الى العديد من المعلومات بسرعة ويمكن تنمية المهارات المهنية والتعليمية من خلال الاستماع الى الفيديوهات من خلال اليوتيوب، بالاضافة الى قدرتك على إجراء المكالمات الصوتية والفيديو من خلاله مع اى شخص فى العالم، ويستخدم فى الترفيه عن النفس و تحميل ولعب الألعاب المسلية.