الغيرة عند المرأه 10 تصرفات تثير غيرة المرأه وطرق التعامل مع الزوجة الغيورة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 13:08 Wednesday , 16 October 2019 - 16:15 الغيرة عند المرأه 10 تصرفات تثير غيرة المرأه وطرق التعامل مع الزوجة الغيورة‎ Benefits-ginger.com‎

الغيرة عند المرأه ،تتعدد لدينا المشاعر سواء المشاعر الإيجابية أو المشاعر السلبية وتكمن إيجابية المشاعر في توسطها وإعتدالها وتكمن سلبية المشاعر في زيادتها عن الحد المطلوب ، من المشاعر التي تتواجد في قلوب الكثير من الرجال والنساء علي حد سشواء هي مشاعر الغيرة والحقيقة أن تلك المشاعر طبيعية جدا ومن المفترض تواجدها في كل من الزوج والزوجة ولكن الزوجة الذكية هي التي تعلم جيدا كيف ترود مشاعر الغيرة لديها والزوج الذكي أيضا هو من يعلم كيف يحسن إستخدام مشاعر الغيرة لدية، نظرا لأهمية موضوع الغيرة عند المرأه سوف نتطرق إلي هذا الموضوع من خلال هذة المقالة مع التحدث عن مجموعة هامة ومحورية من الأفكار منها ما يلي :

  • الغيرة عند المرأه
  • أنواع الغيرة عند المرأه
  • أسباب الغيرة عند المرأه
  • علامات الغيرة عند المرأه
  • أشكال الغيرة عند المرأه
  • الغيرة عند المرأه وتعامل الزوج معها
  • كيف تتعامل المرأه مع مشاعر الغيرة لديها

الغيرة عند الرجل اشهر علامات للغيرة عند الرجل وطرق التعامل معها

الغيرة عند المرأه :

الغيرة من المشاعر التي زرعها الله سبحانة وتعالي في حواء وجميع النساء بلا إستثناء تري أن الغيرة شئ ضروري وهام جدا بصفة خاصة في العلاقات الزوجية وتصف الكثيرات منهم مشاعر الغيرة في العلاقة الزوجية بالملح وهو اللازم للشعور بمذاق الحياة ولكن لكي ان تعلمي عزيزتي أن الإعتدال في الغيرة هام جدا والإفراط بها يؤدي إلي الكثير من المشاكل الزوجية وربما يؤدي إلي الطلاق في الكثير من الأوقات.

الغيرة في تعريفها هي عبارة عن شعور داخلي يتكون لدي المرأه والغيرة أنواع عديدة فمن الممكن أن تتكون الغيرة لدي المرأه نتيجة عدمإمتلاكها شئ ما عند شخص أخر وهنا لا تكون الغيرة من المرأه علي الرجل ولكنها تكون غيرة من شخص أخر وفي الكثير من الأوقات تكون إمرأه.

ماذا تحب المرأة في الرجل 11 صفة تعشقها المرأة في الرجل

أما عن غيرة الزوجة علي زوجها فتكون الغيرة هنا عند إقتراب أي أنثي من زوجها وليس شرط ان تكون الأنثي هنا إمرأه أخري تريد أن تتزوج زوجها ولكن هناك الكثير من النساء لا تريد حتي من والدة الزوج أو أخت الزوج أن تقترب منه وفي هذة الحالة يتحول شعور الغيرة إلي شعور الإمتلاك وترغب الزوجة في إمتلاك زوجها والسيطرة علية وجعلة ملكية خاصة لها والكثير من الرجال لا ترغب في في هذا الشعور والإحساس وتنفر تماما منه وتبدأ الكثير من المشاكل الزوجية بسبب هذا الشعور الغير مرغوب فيه من قبل الرجل، كما أن الرجل في هذة الحالة يري زوجتة أنثي لا تثق بنفسها.

الغيرة عند المرأه في الكثير من الأوقات تكون غيرة مدمرة لأنها لا تعلم الحدود المطلوبة، النساء بطبعهم لديهم نازع الغيرة أكثر من الرجل ولكن تختلف النساء فيما بينها في التعامل مع هذا الشعور، فهناك مجموعة من النساء تعلم جيدا كيف تتحكم في هذا الشعور وتجعلة شعور طبيعي عند الحدود الطبيعية وهناك مجموعة أخري من النساء لا تعلم كيف تتعامل مع هذة الغيرة ولا تضع حدود لها وبالتالي تتسبب في تدمير العلاقة الزوجية وتتسبب في تعاستها وتعاسة زوجها.

ماذا يحب الرجل في المراة 10 صفات يحبها الرجل في المرأة

أنواع الغيرة عند المرأه :

هناك نوعان من الغيرة عند المرأه، النوع الأول يتمثل في الغيرة الداخلية أما النوع الثاني يتمثل في الغيرة الخارجية، الغيرة الداخلية ونقصد بها أنها شعور داخلي يتمكن من المرأه ولا يكون ناتج عن أي مسببات وفي هذة الحالة من الممكن أن تكون غيرة مرضية بمعني أن المرأه تغير علي زوجها بدون وجود أي داعي لهذة الغيرة وفي الكثير من الأوقات تتحول تلك الغيرة إلي شعور بالشك الدائم في زوجها ومن هنا تبدأ الكثير من المشاكل، وبالرغم من أن الزوجة الغيورة دائما ما تتجة تصرفاتها إلي الخارج إلا أنها أكثر من يتضرر من هذا الشعور فتعيش الزوجة الغيورة شعور بالإكتئاب والوحدة والحالة النفسية والمزاجية السيئة ودائما تشعر بالخوف والقلق.

أما النوع الثاني من الغيرة عند المراه يتمثل في الغيرة الخارجية والتي تنتج عن مجموعة من الأسباب والتصرفات التي يقوم بها الزوج في الكثير من الأوقات، علي سبيل المثال عندما يتحدث الزوج عن حبيبتة السابقة أمام زوجتة أو يتحدث مع الكثير من النساء بأسلوب غير لائق أو التحدث في التليفون في أوقات متأخرة من الليل، كل هذة التصرفات تعمل علي إثارة الشكوك لدي المرأه.

أسباب الغيرة عند المرأه :

كما أن هناك نوعان من الغيرة وهما الغيرة الداخلية والغيرة الخارجية عند الحديث عن أسباب الغيرة عند المرأه هناك نوعان من هذة الأسباب الأسباب الداخلية والأسباب الخارجية.

الأسباب الداخلية التي تثير الغيرة عند المرأه:

1- من الأسباب الداخلية للغيرة عند المرأه هو ضعف الثقة بالنفس والشعور بالنقص وتشعر الزوجة في هذة الحالة بأنها أقل دائما من الفتيات والنساء حولها وتشعر دائما أنها ليست جميلة مثل باقي النساء علي الرغم أنها من الممكن أن تكون أجمل منهم ولكن هذا شعور طبيعي نتيجة عدم الإحساس بالثقة بالنفس.

كلما إزدادات ثقة المرأه بنفسها كلما إبتعدت تماما عن الغيرة أو أصبحت الغيرة لديها طبيعية وغير زائدة عن الحد وتستطيع أن تتعامل مع شعور الغيرة لديها ولكن كلما قلت الثقة بالنفس كلما إزداد شعور الغيرة لدي المرأه لذلك ينصح علماء النفس دائما المرأه أن تساعد نفسها علي التخلث من هذا الأسلوب وأن تتحلي دائما بالثقة بالنفس حتي تستطيع أن تحيا حياة كريمة وسعيدة وخالية من المشاكل وإعلمي عزيزتي أن الرجل دائما ما يحب الزوجة الواثقة بنفسها وينفر دائما من الزوجة التي تعاني من الإحساس بالنقص وعدم الثقة بالنفس.

2- من الأسباب الداخلية الكامنة لدي المرأه والتي تتسبب في غيرتها هو التنافس، من المعروف أن التنافس ما هو إلا أسلوب صحي يساعدنا جميعا علي تحقيق الإنجاز ولكن في الكثير من الأوقات يتحول هذا التنافس إلي غيرة خطيرة وبصفة خاصة إذا كان التنافس علي شخص ما.

3- سبب أخر من بين الأسباب الداخلية للغيرة عند المرأه رغبة المرأه في حماية نفسها ، علي سبيل المثال إذا كانت المرأه متزوجة من زوج جميل ووسيم ووجدتة يتحدث مع أحد النساء فإنها تشعل غيرتها لكي تحافظ علي زوجها وبالتالي تتخذ من الغيرة في هذة الحالة سلاح لكي تحافظ علي ما تمتلكة وهو زوجها.

الأسباب الخارجية التي تثير الغيرة عند المرأه :

1الأسباب الخارجية دائما ما ترتبط بالرجل، هناك الكثير من الرجال تقوم بمجموعة من التصرفات التي تتسبب في إثارة غضب وغيرة المرأه، علي سبيل المثال عندما ينظر الزوج إلي إمرأه أخري في وجود زوجتة أو حتي في غيابها فإن هذا التصرف كفيل أن يشعر الغيرة لدي المرأه.

2- عندما يجلس الزوج فترات كبيرة خارج المنزل وعندما يعود إلي المنزل لا يجلس مع زوجتة ولا يتحدث معها وربما يتحدث في التليفون لساعات طويلة، هذة التصرفات بالطبع تعمل علي إشعال الغيرة لدي المرأه.

3-إختلاط الرجل مع النساء في العمل وخروجة أيضا مهمة بحجة العمل من التصرفات التي تغضب المرأه كثيرا

بعد التعرف علي كل من الأسباب الداخلية والخارجية للغيرة عند المرأه فإنه يمكن القول أن الغيرة الداخلية هي أشد خطراً من الغيرة الخارجية لأنها تكون بدون مبرر وبدون أسباب وفي الكثير من الأحيان تكون غيرة مرضية.

ومن الممكن أن تؤدي إلي الكثير من المشاكل الزوجية والكثير من العلاقات الزوجية تنتهي بسبب الغيرة الغير مبررة، أما الغيرة الخارجية فهي أقل ضرراً حيث أن اسبابها معروفة لكل من الزوج والزوجة وبالتالي تتلاشي تلك الغيرة مع تلاشي الأسباب التي أدت إلي وجودها ومن ثم يمكن التعامل معها بسهولة ولا يمكن تصنيفها علي أنها غيرة مرضية ولكنها غيرة صحية ومبررة والسبب الأساسي بها هو الرجل وتنتهي تلك الغيرة مع إنتهاء تصرفات الرجل.

علامات الغيرة عند المرأه :

هناك مجموعة من العلامات أو مجموعة من التصرفات تقوم بها المرأه عند الشعور بالغيرة وهناك الكثير من النساء لا تعلم عن هذة العلامات وبالتالي لا تعلم أن لديها شعور بالغيرة،سوف نتحدث عن هذة العلامات من خلال السطور القادمة.

1- من العلامات التي تؤكد علي وجود شعور الغيرة عند المرأه هي رفضها لخروج الزوج مع أصدقائة وبصفة خاصة أصدقائة من النساء.

2- تشعر الزوجة بعدم الراحة والتهديد في حالة الحديث عن زوجة سابقة أو حبيبة سابقة من زوجها.

3- من العلامات الأخري التي تؤكد علي وجود شعور الغيرة لدي المرأه هو إتجاة الزوجة إلي أسلوب اللوم والعتاب للرجل وبصفة خاصة عند الحديث مع الزميلات في العمل أو عند الحديث مع أي أنثي كما انها ترغب دائما في توجية الأسئلة وبصفة خاصة في حالة تواجدة خارج المنزل مثل أين أنت ومع من تحدث وغيرها من الأسئلة التي ينفر منها الكثير من الرجال.

4- عند شعور المرأه بالغيرة فإنها تصاب بالحزن والإكتئاب عندما تشعر أن زوجها سعيدا لمجرد أنه تحدث مع زميلتة في العمل وفي الكثير من الأوقات لا يكون الزوج سعيدا ولكن يتعامل بطريقة لطيفة فقط مع زميلتة ولكن الزوجة نتيجة شعورها بالغيرة فيتسرب هذا الظن إلي عقلها ومن ثم تشعر بالحزن والإكتئاب.

5- من علامات الغيرة عند المرأة عصبيتها وغضبها عندما تجد ان زوجها يصف جمال أنثي أخري أو أبدي إعجابة بها.

6- عندما يطلب الزوج من زوجتة الذهاب إلي الأقارب وبصفة خاصة أقاربة من النساء فإنها تخلق الكثير من الأعذار حتي لا تسمح للزوج بالذهاب وفي الكثير من الأوقات تلجأ الزوجة إلي التمرض.

7- دائما ابدا توجة المرأه الغيورة إلي زوجها الكثير من الأسئلة مثل هل أنا جميلة هل تليق تسريحة الشعر هذة بي هل أمتلك الجسم الجميل والقوام المثالي وغيرها من الأسئلة وفي هذة الحالة تشعر المرأه بعدم الثقة بالنفس وعدم إعجاب الزوج بها فتتقدم بهذة الأسئلة ومن المفترض أن يساعدها زوجها في الإحساس بالثقة بالنفس عن طريق الإشادة بجمالها.

8- تتحدث دائما الزوجة الغيورة مع زوجها في الكثير من الأوقات ربما تتصل به كل ساعة لكي تعلم ماذا يفعل ومع من يتحدث وتشعر بالغضب الشديد في حالة تجاهل الزوج لهذة المكالمات والإتصالات.

9- في حالة تواجد الكثير من الفتيات معه في العمل فإنها تهتم دائما بالعمل وتنتظر حين عودتة من الخارج وتنهال علية بالكثير من الأسئلة.

10- إذا تحدث الزوج عن زميلة في العمل أو عن أختة أو والدتة تشعر الزوجة بالغضب الشديد ولا ترغب في الإستماع إلية.

11- لأن غيرة المرأه لا تتوقف فقط عند النساء المتواجدات في العمل وتشعر بالغيرة أيضا تجاة والدتة وأقاربة من النساء فإنها تمنع زوجها من الإتصال بهم كما أنها ترغب دائما في معرفة ما يدور من الأحاديث بينة وبين والدتة وأخوتة لأنها تشعر أنها مهددة دائما وتريد الحفاظ علي الملكية الخاصة بها.

أشكال الغيرة عند المرأه :
1- الشكل الأول من الغيرة ند المرأه يتمثل في غيرة المرأه من المرأه وهذا النوع شائع لدي الكثير من النساء والفتيات، علي سبيل المثال تغير المرأه من المرأه الأخري في حالة إرتدائها فستان والكثير ن النساء تقوم بشراء نفس الفستان حتي لا تشعر بأنها أقل من غيرها.

وهناك بعض الزوجات التي تغير عندما تري أن صديقتها قد قام وجها بشراء هدية لها وفي هذة الحالة حتي تخلص من هذا الشعور تطلب من زوجها ايضا أن يشتري لها نفس الهدية، غيرة المرأه من المرأه طبيعية ولكن هناك الكثير من النساء لا تعلم كيف تتعامل مع تلك الغيرة مما يؤدي إلي الكثير من المشاكل والصراعات بين النساء، لذلك تعلمي عزيزتي أن تكبحي جماح الغيرة.

2- أما الشكل الثاني من الغيرة عند المرأه يتمثل في غيرة المرأه علي حبيبها، وهذا النوع من الغيرة محمود ويفضلة الكثير من الرجال ولكن عند بقاء الغيرة عند المعدل الطبيعي ولكن عند زيادة الغيرة عن الحد المطلوب نجدها تتسبب في الكثير من المشاكل الزوجية وينفر الزوج من الزوجة الغيورة، الغيرة في العلاقات الزوجية مطلوبة ولكن بشرط الا تتحول إلي الشك في تصرفات الزوج وأخلاقة لأنها في هذة الحالة تؤدي إلي الكثير من المشاكل التي تنتهي إلي الطلاق ويصبح ضحية الغيرة هنا هم الأطفال.

3- الشكل الثالث من الغيرة الواجبة بمعني أن المرأه يجب أن تغير، الكثير من علماء النفس توصولوا بعد الكثير من التجارب والدراسات أن المرأه تغير لأنها لديها نازع داخلي بالغيرة بمعني أن المغيرة واجب عليها أن تغير ولكن لا يمكن إقتصار الغيرة عند المرأه فقط في غيرة المرأه علي الرجل ولا يمكن إقتصار الغيرة عند المرأه فقط في مجرد الشعور بالغضب أو العصبية ولكن المرأه تغير بأشكال كثيرة جدا ومهما إختلفت الأسباب أو إختلفت الطرق التب تعبر بها المرأه عن غيرتها إلا أنه في النهاية الغيرة واجبة.

4- الشكل الرابع من اشكال الغيرة عند المرأه هي الغيرة الطبيعية، هناك الكثير من الرجال تنندهش لتصرفات النساء وتري أن النساء كائنات ناقصات عقل لأنهم يهدمون بيوتهم في الكثير من الأوقات نتيجة الغيرة ولكن هؤلاء الرجال لا يعلمون أن الغيرة طبيعة لدي جميع النساء.

5- أما عن الشكل الخامس من أشكال الغيرة عند المرأه يتمثل في الغيرة الناتجة عن الكبرياء وعزة النفس، علي سبيل لمثال عندما يتصرف الرجل تصرف من شأنة أن يرثر علي كبرياء الوجة فإنها تستعمل غيرتها هنا لتدمير الرجل وتدمير كبريائة أيضا للحفاظ علي كبرياء الزوجة.

6- الشكل السادس من أشكال الغيرة عند المرأه يتمثل في الغيرة المتطرفة وهي أكثر أشكال الغيرة ضرراً للرجل والمرأه،علي سبيل المثال هناك رجل عربي قام بالزواج من ثانية دون أن يراعي غيرة الزوجة الأولي فقامت الزوجة بحرق منزل هذا الزوج وبالتالي تسبب هذا الزوج في تدمير زوجتة الأولي وجعلها غيورة متطرفة.

7- شكل أخر للغيرة عند المرأه يتمثل في غيرة الزوجة من والدة الزوج وهنا تنشب الكثير من الصراعات والمشاكل ين الزوجة والأم ويكون ضحيتها في تلك الحالة هو الزوج، تحول شعور الغيرة في هذة الحالة إلي الشعور بالإمتلاك فهي ترغب في السيطرة علي زوجها وإمتلاكة.

الغيرة عند المرأه وتعامل الزوج معها :

بعد التعرف علي أسباب الغيرة ووجدنا أن الزوج من أهم الأسباب الأساسية التي تدفع المرأه نحو الغيرة يبقي الحديث عن كيفية تعامل الزوج مع الزوجة الغيورة، ما هي لتصرفات التي يقوم بها الزوج وتساعدة علي كبح جماح الغيرة عند المرأه، من خلال السطور القادمة سوف نتحدث عن مجموعة من الخطوات الأساسية التي تساعد الزوج في التعامل مع الزوجة الغيورة:

1- أولا لابد للزوج أن يعلم أن مشاعر الغيرة ما هي إلا مشاعر طبيعية وتكون الغيرة مدمرة في حالة زيادتها عن الحد المطلوب وعلي الزوج ان يعلم أنه سبب أساسي في الغيرة عن طريق مجموعة من التصرفات التي يقوم بها، علي سبيل المثال سبق أن ذكرنا أن الزوج يتسبب في غيرة المرأه عند إطلاق النظر إلي النساء وبالتالي علي الزوج أن يحترم مشاعر زوجتة وبصفة خاصة عند وجود جمع من الناس وبالتالي علية أن يغض بصرة ويبتعد عن مثل هذة التصرفات التي من شأنها أن تصيب المرأه بالغيرة الجنونية.

2- علي الزوج ايضا أن يبتعد تماما عن الإختلاط مع النساء الأخريات في العمل إلا في حالة وجود مشاريع مشتركة أو عمل مشترك بينه وبين الزميلات في العمل.

3- الخطوة الثالثة الواجبة علي الزوج هي تخصيص وقت لزوجتة حتي تشعر بالحب والإهتمام والإحتواء،لأنه سب أساسي من أسباب غيرة المرأه هي عدم تواجدة في المنزل لفترات طويلة وشعورها بالوحدة، تحدث مع زوجتك دائما وحاول أن تفهم نفسية المرأه وما هي إحتياجاتها وعندما تشعر المرأه بالأمان والحب والإحتواء سوف يتلاشي شعور الغيرة المدمرة.

4- الثقة بالنفس عامل هام جدا في علاج الغيرة عند المرأه والكثير من النساء تفتقر إلي الثقة بالنفس بسبب زوجها بسبب إهمالة الدائم لها او توجية بعض الكلمات القاسية أو السخرية من جسدها وشكلها في هذة الحالة تفتقر النساء إلي شعور الثقة بالنفس وبالتالي من الخطوات الأساسية التي يجب علي الرجل القيام بها هي تعزيز الثقة بالنفس لدي المرأه عند طريق توجية بعض الكلمات الرقيقة ومدح المرأه وجمالها وعدم التقليل من شأنها وبصفة خاصة أمام الأخرين من الأهل والأصدقاء.

5- عند الخروج من المنزل مع أحد الأصدقاء أو حتي الزميلات في العمل يجب عليك إصحاب زوجتك معك كما يجب عليك إشراك زوجتك في القرارات التي تتخذها بشأن العمل حتي تشعر بأهميتها لديك وتزداد ثقتها بنفسها.

6- سبق وأن ذكرنا أن من اهم أسباب غيرة المرأه عدم معرفتها بتحركات زوجها وخطواتة وعدم الحديث معه ولذلك يجب علي الزوج الحديث الدائم مع الزوجة في كل أمور الحياة حتي ينتهي هذا الشعور.

7- تعلم دائما عزيزي الزوج الا تتعمد إثارة شكوك زوجتك أي أنه لا داعي للحديث لساعات طويبة في الهاتف المحمول أو الخروج من المنزل بعد العودة من العمل.

8- أسلوب الحوار والمناقشة من أنجح الأساليب التي تساعد علي نجاح الحياة الزوجية ولذلك تعلم دائما ان تتحدث مع زوجتك بهدوء وتتعرف علي أسباب الغيرة لديها وما هي التصرفات التي قمت بها وتسببت في إشعال الغيرة لديها.

9- يجب أن يبتعد الرجل عن مجموعة من التصرفات التي يقوم بها وتعمل علي إشعال الغيرة لدي المرأهن سوف نتعرف علي مجموعة التصرفات التي يقوم بها الرجل وتتسبب في إشعال الغيرة لكي يبتعد عنها.

ما هي التصرفات التي يقوم بها الرجل وتتسبب في إثارة الغيرة لدي المرأه :

1- من التصرفات التي تتسبب في إشعال الغيرة عند المرأه هي النظر بعمق إلي إمرأه أخري علي الرغم من أن هذة طبيعية في الكثير من الرجال ونسبة كبيرة من الرجال يعشقون النساء وبصفة خاصة النساء الجميلات أي أن الرجل ينظر إلي هذة الفتاة دون أي إدراك منه ولكن هذا التصرف يغضب الزوجة كثيرا لأنها تريد دائما أن تكون أجمل إمرأه في عين زوجها وتعتقد الزوجة بعد هذا التصرف من زوجها أنه يريد أن يتزوج من هذة الفتاة التي نظر إليها وتبدأ مجموعة من الأفكار السلبية تتوارد علي عقل الزوجة مما تعمل علي زيادة الغيرة لديها.

2- في مجال العمل إذا قام الزوج بالإستعانة بفتاة شديدة الجمال عندما تعلم الزوجة بهذا التصرف فإنه يتسرب إليها الشعور بالغيرة وتبدأ في إثارة الشكوك حول الزوج.

3- الكثير من الرجال لهم الكثير من التجارب السابقة علي الزواج وهناك بعض الرجال تلتقي بالحبيبة السابقة أو الزوجة السابقة أو يتحدث معها وفي تلك الحالة تثور الزوجة ولذلك يجب أن يبتعد الرجل عن تلك التصرفات.

4- خروج الرجل إلي التجمعات والحفلات وبصفة خاصة إذا كان الرجل جميلا ووسيماً من الأفضل أن يصطحب الرجل زوجتة معه في هذة الرحلة حتي لا تتوارد افكار الغيرة والشكوك إلي عقلها.

كيف تتعامل المرأه مع مشاعر الغيرة لديها:

الغيرة سهم يصيب العلاقة الزوجية ويؤدي إلي فشلها في الكثير من الأوقات كما أن العواقب والنتائج التي تنتج عن هذة الغيرة وخيمة حيث أنها تؤدي إلي الكثير من المشاكل النفسية والإجتماعية وبصفة خاصة في حالة وجود أطفال تؤثر تلك الغيرة وتلك المشاكل علي نفسية الأطفال وتؤدي إلي تفكك الأسرة، نظرا لخطورة الغيرة الزائدة عن الحد الطبيعي إليكي عزيزتي مجموعة من النصائح التي تساعدك علي التحكم في هذة الغيرة:

1- النصيحة الأولي للزوجة للتعامل مع الغيرة لديها هي التفكير دائما في سبب الغيرة لديها،  الغيرة داخلية ناتجة عن مجموعة من الأسباب الداخلية ثم تتعامل مع تلك الأسباب وتحاول التخلص منها، علي سبيل المثال في الكثير من النساء تكون الغيرة لديها بسبب خوفها من فقدان زوجها بسبب تقدمها في العمر وظهور بعض التجاعيد وعلامات تقدم السن او خوفها من فقدان زوجها بسبب إهمالها لمظهرها الخارجي أو زيادة وزنها، في هذة الحالة من الأفضل أن تجلس الزوجة مع نفسها وتفكر في هذة الأسباب وعليها أن تعالج تلك الأسباب لكي تتخلص من هذا الخوف، يمكنها الإهتمام بنفسها وإستخدام مجموعة من الماسكات الطبيعية التي تساعدها علي التمتع بالبشرة المحتفظة بشبابها لفترة طويلة.

كما يمكنها أيضا إتباع نظام غذائي يساعدها علي التخلص من الوزن الزائد ويساعدها علي التمتع بالجسم الرشيق والقوام الممشوق وبالتالي تزداد ثقتها نفسها وتخلص من إحساس الخوف والغيرة.

وفي الكثير من الأوقات يكون سبب الغيرة مجموعة من التصرفات التي يقوم بها الزوج مثل البقاء خارج المنزل لساعات طويلة أو النحدث مع الزميلات في العمل وغيرها من التصرفات التي تثير غيرة المرأه، في هذة الحالة علي الزوجة لكي تتخلص من إحساس الغيرة عليها أن تتحدث مع زوجها حول هذة التصرفات لأنها من الممكن أن تكون تصرفات عادية ولا تنم علي اي شئ والحديث مع الزوج يساعدة علي عدم تكرار هذة التصرفات مرة أخري ويساعد الزوجة ايضا علي التخلص من إحساس الغيرة.

هناك سبب أخر للغيرة وهو فقدان الثقة بالنفس ولذلك الخطوة الأولي التي تساعد علي التخلص من الغيرة هو تعزيز الثقة بالنفس عن طريق تنمية الشخصية ومعرفة نقاط القوة ونقاط الضعف لديكي وقومي بالتخلص من نقاط الضعف، كما أن الثقة بالنفس تأتي من خلال الإهتمام بالنفس والإهتمام بجمالك الداخلي وجمالك الخارجي أيضا.

2- إبتعدي تماما عن مشاعر الإحباط واليأس وتمسكي بالمشاعر الإيجابية، التفاؤل يساعدك علي التخلص من الأفكار السلبيىة ولكن التشاؤم يتسبب في زيادة الأفكار السلبية لديكي.

3- الخطوة الثالثة للتعامل مع الغيرة لديكي هي أن تتوقفي تماما عن إجراء المقارانات بينك وبين الأخريات، وإحرصي دائما علي أن تبدين جميلة في عين نفسك وعين زوجك أيضا ولا تعتمدي علي أدوات التجميل فقط في إبراز الجمال ولكن إعتمدي علي جمالك الطبيعي حتي تتمتعين بالثقة بالنفس.

4- الخطوة الرابعة التي أثبتت نجاحها في التعامل مع الغيرة عند المرأه تتمثل في التفكير في السلبيات والنتائج التي تعود علي الزوج والأولاد وعليكي أيضا من هذة الغيرة،هناك الكثير من المشاكل التي تنتج عن الغيرة وتسببت الغيرة في هدم الكثير من العلاقات الزوجية وتسببت في الإيذاء النفسي للكثير من الأطفال لذلك فكري جيدا في تلك العواقب قبل أن تشعلين الغيرة في المنزل.

5- إعلمي عزيزتي أن الغيرة مطلوبة بين كل من الزوج والزوجة ولكن بشرط أن تكون معتدلة وتساهم في تعزيز الحب بين الزوجين ولا تعمل علي هدم الحب.

6- هناك شعرة بين الغيرة وحب التملك وإعلمي جيدا أن الرجل لا يرغب في الإحساس بشعور التملك وينفر منه لذلك إحرصي دائما علي عدم الوصول إلي التصرفات التي تجعل من الزوج ملكية خاصة بكي.

7- الغيرة تكون صحية فقط إذا كانت معتدلة والغيرة من النساء الأخريات أمر محمود ولكن الغيرة من الأم وأخوات الزوج بالطبع غيرة غير مقبولة وتؤدي إلي الكثير من المشاكل.

الغيرة عند المرأه من الممكن أن تكون طبيعية ومعتدلة ومن الممكن أن تكون غير طبيعية وغير معتدلة وفي هذة الحالة نطلق علي الغيرة إسم الغيرة المرضية وهي التي ينتج عنها الكثير من المشاكل الزوجية، لابد لكل من الزوج والزوجة أن يتحدا سويا لعلاج تلك الغيرة والتخلص منها من أجل أن يحيا حياة كريمة وبعيدة عن المشاكل الزوجيةن وإعلمي عزيزتي أن المتضرر الأول من مشاعر الغيرة الزائدة عن الحد الطبيعي هو أنتي وأطفالك لأن الغيرة تعمل علي التسبب في الكثير من المشاكل النفسية والزوجية كما سبق وذكرنا في المقالة.