مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

ازالة الشعر بالليزر 5 خطوات للتخلص من الشعر الزائد بالليزر

ازالة الشعر بالليزر ، بالنسبة للمرأة نمو الشعر الزائد في مختلف مناطق الجسم من المشكلات المزعجة التى عليها أن تواجهها طوال الوقت ولكن إلى الأن لا تجد المرأة أمامها حل سوي إستعمال الطرق التقليدية الشعبية القديمة كآلات الحلاقة أو النتف أو إستعمال الكريمات ؛ هذه الطرق مع الأسف لا تسمح لك التخلص من الشعر الزائد في الجسم إلا لفترة بسيطة فقط وسرعان ما تنمو مجدداً وتسبب الحرج الشديد .

هذا بالإضافة إلى أن الطرق التقليدية تستنفذ الوقت والمال فهو من الوسائل المكلفة على الرغم من انها حلول مؤقتة فعليكي إتباع هذه الطرق مراراً وتكراراً ، ليس هذا فقط هذه الطرق التقليدية لها تأثير سلبي على خلايا البشرة منها ما يسبب تغيير لون البشرة إلى اللون الداكن ومنها ما يعرض خلايا البشرة إلى الإلتهابات والحساسية .

ماذا تحب المرأة في الرجل 11 صفة تعشقها المرأة في الرجل

لذا تبحث المرأة بشتي الطرق على الوسائل الفعالة التى تخلصها من هذه المعاناة بشكل أبدي ونهائي ، سمعنا كثيراً عن عملية ازالة الشعر بالليزر والتخلص منه تماماً ولكن هناك بعض السيدات الذين لا يثقون في هذه العملية خوفاً من الألم او الشعور بأعراض جانبية من الممكن أن تؤثر على صحتهم فيما بعد ، ولكن في السطور التالية سنوضح أدق التفاصيل التى تتعلق بطرق ازالة الشعر بالليزر دون ان تشعري بأى الم .

نبدأ أولاً بالتعرف على العوامل أو الأسباب التى تسبب في تواجد الشعر الزائد في مختلف المناطق بالجسم وخاصة المناطق غير المرغوب فيها .

ما هى أسباب وجود الشعر الزائد في مختلف مناطق الجسم ؟

نتحدث عن الشعر الزائد في المناطق الغير مرغوب فيها في الجسم ؛ هذا الشعر كيثف غامق اللون ينتشر بمعدل كبير كإنتشار شعر الذكور وخاصة في منطقة الذقن أو الصدر أو البطن أو الظهر أو منطقة الفخذين ، مع الدراسات والإحصائيات الطبية العديدة في هذا المجال تعرف الأطباء المتخصصين على الأسباب والعوامل الأساسية التى تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة لدى المرأة هذه الأسباب تتمثل فيما يلي :

  • العوامل الوراثية :

تعد العوامل الوراثية من الأسباب الأولية التى تؤدي إلى ظهور المشاكل المختلفة التى تصيب الجسم ، وهنا أيضاً السبب الوراثي له دوره في معاناة المرأة من مشكلة الشعر الزائد ، ولذلك من الممكن ان تجد أحد أفراد العائلة كالأم أو الأخت أو أحد الأقارب يعاني من هذه المشكلة ، لكن هذا لا يعني أن إضطراب أو خلل الهرمونات له تأثير على نمو الشعر الزائد فقد أنفت التجارب العلمية هذه الشائعة تماماً .

علاج ضعف العضلات 10 طرق سحرية لعلاج ضعف العضلات وأعراضها الجانبية

  • خلل في المبايض :

من المعروف أن المبايض هى المسئولة عن إفرازات البويضات لدى المرأة وهذا ما يساعدها على الإنجاب ، بجانب هذا المبايض أيضاً تسهم في إفراز هرمونات الأنوثة ولذا حدوث أى إضطراب في المبايض مثل تكيس المبايض أو التعرض لأورام المبايض الخبيثة ينتج عنه إضطراب وخلل إفراز الهرمونات التى تؤثر على مناطق نمو وظهور الشعر .

  • سبب هرموني :

تعاني المرأة بالإضطراب الهرموني خلال فترة معينة مثل الدورة الشهرة أو عند إنقطاعها أو خلال فترة الحمل وأيضاً فترة البلوغ ، هذه الإضطرابات الهرمونية تؤثر على نمو الشكل وهذا هذا بشكل مؤقت فسرعان ما يتساقط الشعر عند إختفاء السبب الى أدي إلى هذه التقلبات الهرمونية .

علاج تسوس الاسنان بدون طبيب 20 وصفة منزلية لعلاج تسوس الاسنان

  • تناول أدوية معينة :

أشارت التجارب العلمية إلى أن تناول مجموعة من الأدوية من الممكن أن يؤثر على نمو الشعر الزائد في المناطق الغير مرغوب فيها ، من بين هذه الأدوية تلك التى تحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون ، ولذلك عند ظهور الشعر بشكل مبالغ فيها أثناء تناول الوصفات الطبية أو الأدوية يجب إستشارة الطبيب المختص على الفور حتى يوصي ببديل آخر .

هذه كانت العوامل الأساسية التى أدت إلى ظهور مشكلة الشعر الزائد لدى العديد من الأشخاص ، ولكن هناك بعض الحالات اللاتى يعانين من مشكلة الشعر الزائد دون وجود سبب محدد لهذه المشكلة ، على الرغم من أنها حالة نادرة الحدوث إلى أنها تواجه بعض السيدات .

ما هى طرق التخلص من الشعر الزائد ؟

غالباً ما تتقبل المرأة هذه المعاناة بصمت دون أن تلجأ إلى أحد الأطباء المتخصصين وهذا لا يساعد في شيء بل على العكس تماماً هذا من الممكن أن يعرض المرأة إلى الكثير من الأعراض الجانبية ، ولذا يجب عليكي أن تستشيري أحد الأطباء للتعرف على السبب الأساسي وراء هذه المشكلة وطرق علاجها .

بعدها يحتاج الطبيب إلى مجموعة من الفحوصات والإختبارات التى توضح له معدلات الهرمونات الأنثوية والذكورية لدى المرأة في الدم ، هذا يفسر للطبيب العامل الذي أدي إلى ظهور هذه المشكلة .

كما انه يفضل الإنتظام في العلاج لمدة لا تقل عن شهرين على الأقل هذا من خلال متابعة الطبيب بشكل دوري مستمر ، ولكن يوصي أمهر الأطباء بعملية ازالة الشعر بالليزر لأنها من الطرق الأمنة التى تساعدك في التخلص من هذه المعاناة إلى الأبد دون الشعور بالألم أو أى نوع من الأعراض الجانبية الخطيرة .

الصابون المغربي 10 فوائد لبشرة مشرقة وجسم ناعم وشعر قوي

كيفية التخلص من الشعر بالطرق التقليدية واعراضها الجانبية:

– النتف : من الوسائل التى تعتمد عليها الكثير من السيدات في إزالة الشعر الزائد وخاصة المتواجد في منطقة الوجه والشارب ، ولكن هذه الطريقة تسبب في إلتهابات خلايا البشرة مما يؤدي إلى ظهور علامات الحساسية كالبقع الحمراء الملتهبة .

– الحلاقة : طريقة آخري للتخلص من الشعر الزائد من خلال إستعمال ماكينة الحلاقة النسائية بالشفرة الناعمة ، ولكن انتبهي جيداً إلى أن ماكينة الحلاقة ما هى إلى طريقة لإعادة نمو الشعر ولكن أكثر كثافة من الأول .

– كريمات إزالة الشعر : هناك بعض السيدات اللاتي يفضلن إستعمال كريمات إزالة الشعر الزائد في الجسم ؛ ولكن تلك الكريمات تحتوي على معدل كبير من المواد الكيميائية التى تمتصها جذور الشعر بشكل سريع وبالتالي هذه المواد تسبب في غلق بعض الغدد العرقية مما ينتج عنها مشكلة حساسية البشرة والإلتهابات المزعجة .

– الشمع الساخن : من أشهر الطرق التقليدية لإزالة الشعر الزائد بالجسم ؛ ولكن انتبهي جيداً إلى أن هذه الطريقة تسبب في الشعور بالالم شديد وأيضاً ترك بعض جذور الشعر دون إزلتها وهذا ما يسبب في حرق خلايا الجلد وخاصة إذا كان الشمع شديد السخونة .

فوائد دبس العنب للجنس 5 فوائد مدهشة للصحة الجنسية

– إستخدام الخيط الشعبي : يستعمل بعض الأشخاص الخيط كوسيلة للتخلص من الشعر الزائد وخاصة المتواجد في الوجه ، هذه الطريقة من الممكن أن تسبب في الشعور بآلام الحساسية والإلتهابات في الوجه .

هذه كانت طرق إزالى الشعر التقليدية التى يعتمد عليها العديد من الأشخاص ، ولكن مع تقدم وسائل العلم اكتشف الأطباء مهارة بعض الأجهزة الإلكترونية في ازالة الشعر بالليزر بشكل دائم والحد من ظهوره مرة آخري ، ازالة الشعر بالليزر يستغرق فترة طويلة جداً إلى أن يظهر مجدداً ولذا فهو يغنيك عن الوسائل التقليدية المؤلمة .

طرق الإستعداد قبل عملية ازالة الشعر بالليزر :

على الرغم من أن عملية ازالة الشعر بالليزر من الطرق الآمنة التى تساعدك في التخلص من الشعر الزائد في المناطق الغير مرغوب فيها ؛ إلا أنه هناك بعض الإحتياطات والإرشادات العامة التى يجب عليكي إتباعها بعناية شديدة حتى تتجنبي التعرض لأى نوع من المضاعفات أو الأعراض الجانبية ؛ هذه الإرشادات كما يلي :

– أولاً يجب أن تختار أحد أمهر الأطباء المتخصصين في هذه العمليات والتأكد من المركز الذى ستجري فيه عملية ازالة الشعر بالليزر وأن المعدات المستعملة موثوق فيها ومضمونة .

– يفضل عدم إستعمال أى نوع من الطرق التقليدية لإزالة الشعر الزائد في الجسم قبل إجراء عملية ازالة الشعر بالليزر بستة أسابيع .

فوائد السدر للشعر المتساقط 10 فوائد مذهلة لتكثيف الشعر وعلاج التساقط

– الإمتناع عن الظهور في أشعة الشمس لأنها من العوامل التى تضعف من إمكانية ازالة الشعر بالليزر .

– يجب إجراء مجموعة من الفحوصات والإختبارات لخلايا الدم للتعرف على نسب هرمونات التستوستيرون والأستروجين في الجسم .

– أيضاً يفضل إجراء فحوصات للغدة الدرقية للتأكد من نشاطها ووظائفها الحيوية .

– إذا كنتى تتبعين أى نظام علاجي يفضل إخبار الطبيب بذلك على الفور ، لأن هناك مجموعة من الدراسات والتجارب العلمية التى أشارت إلى أن الأدوية من الممكن أن تضعف وتتعارض مع عملية ازالة الشعر بالليزر وخاصة عند تناول علاجات ووصفات حب الشباب .

طرق ازالة الشعر بالليزر :

تعتمد عملية ازالة الشعر بالليزر على فكرة إختيار كل من الطول الموجي للأشعة ومدة الأشعة التى يتم توجيهها بطريقة مباشرة إلى بصيلات الشعر فقط دون الأنسجة المحيطة بها ، إستعمال أشعة الليزر في التخلص من الشعر الزائد ييسهم في تعطيل البصيلة عن إنتاج الشعر .

عملية ازالة الشعر بالليزر تحتاج إلى عناية شديدة من كل من الطبيب أو الجراح المعالج وأيضاً من المرأة حتى تحصلي على أفضل النتائج الممكنة في التخلص من الشعر الزائد دون التعرض لأى نوع من الأعراض الجانبية الخطيرة .

أثناء توجيه أشعة الليزر على خلايا البشرة نجد أن البشرة الداكنة تسحب الأشعة بمعدل أكبر منه في البشرة الفاتحة أو البشرة الشقراء ، ولذلك فى حالة البشرة الداكنة يتم إستعمال طول موجي أكبر .

يفضل قبل أن تبدأي في عملية ازالة الشعر بالليزر يفضل تبريد المنطقة التى تتعرض لأشعة الليزر ، هذا يسهم في حماية الخلايا الجلدية من الحروق والإلتهابات المؤلمة .

فوائد شمع العسل 10 فوائد مذهلة للصحة العامة والبشرة والشعر والجنس

خطوات ازالة الشعر بالليزر :

هناك بعض الخطوات الأساسية التى يتبعها الطبيب أثناء القيام بعملية ازالة الشعر بالليزر وهى كما يلي :

– يعتمد المعالج أو الأخصائص على تخدير المريض أولاً موضعياً وهذا من خلال إستعمال كريم مخدر على المنطقة المحددة .

– بعدها يتم تعريض المنطقة المحددة إلى التبريد حتى لا تسبب في حساسية أو إلتهابات الخلايا الجلدية .

– يستعمل الطبيب مجموعة من المستحضرات او التركيبات الطبية التى تسهل من إختراق أشعة الليزر لخلايا الجلد مروراً بجذور الشعر .

– بعدها تمرر أشعة الليزر على المنطقة المحددة لإزالة الشعر منها ، حرارة أشعة الليزر تسهم في إتلاف بصيلات الشعر ومنع نموها وظهور الشعر مرة آخري .

إستعمال أشعة الليزر من الممكن أن يصاحبه الشعور بالوخز والألم البسيط على الرغم من وجود المخدر الموضعي ، ولكن هذا الألم طبيعي لا ينتج عنه أى نوع من الأعراض الجانبية الخطيرة ، هذه الآلام لا تعني وجود خلل في التقنية أو وجود أخطاء طبية فهو أمر طبيعي .

وصفة سريعة لتبييض الوجه 10 وصفات طبيعية سريعة لبشرة ناصعة البياض

ما هي عدد الجلسات الكافية لإزالة الشعر؟ وما هي الفترة المناسبة بين الجلسات؟

تتوقف عدد جلسات ازالة الشعر بالليزر على المنطقة المحددة التى يتم إزالة الشعر منها ، هذا بالإضافة إلى أنه يعتمد على نوعية الشعر وغزارة الشعر ، ولكن في أغلب الأحيان يحتاج الشخص إلى سبع جلسات في المجمل ل ازالة الشعر بالليزر بحيث يفصل كل جلسة عن الآخري ست أسابيع على الأقل حتى يقوم بالجلسة الآخري .

الشعر الداكن على البشرة البيضاء من أسهل طرق ازالة الشعر بالليزر ، ولكن الشعر المتواجد في منطقة العانة يعد من أصعب المناطق تخلصاً من الشعر الزائد في الجسم ، من الممكن أن ينمو الشعر بعد مرور اسبوعين على الأقل من الجلسة الأولة ل ازالة الشعر بالليزر ولكنه سرعان ما يتساقط على الفور بشكل تلقائي .

صفات الزوجة الصالحة اهم 10 صفات يجب ان تتوافر في الزوجة الصالحة

مميزات ازالة الشعر بالليزر :

تتمتع عملية ازالة الشعر بالليزر بالعديد من المميزات والخصائص الرائعة التى تساعد المرأة في التغلب على معاناتها من الشعر الزائد ، ولذلك من خلال الإعتماد على ازالة الشعر بالليزر تستطيع الحفاظ على جمالك وإطلالتك دون أن تشعري بالحرج ، ومن أهم مميزات ازالة الشعر بالليزر ما يلي :

– عملية ازالة الشعر بالليزر لا يصاحبها أى نوع من الألم كما أنها نادراً ما تسبب في إلتهابات الخلايا الجلدية.

– هذا بالإضافة إلى أن الأدوات المستخدمة في ازالة الشعر بالليزر تتمتع بمستوى عالى من الدقة ، حيث أن هذه الأدوات تعمل على إنتقاء الشعر الخشن وإزالته دون أن تعرض طبقات الجلد إلى الضرر أو الإلتهاب .

– تتميز عملية ازالة الشعر بالليزر بأنها من الوسائل الآمنة التى تساعد في التخلص من الشعر الزائد في المناطق الغير مرغوب فيها وخاصة في المناطق الدقيقة والرقيقة مثل الشفة العليا والعانة وأسفل الإبطين .

علاج حب الشباب 30 طريقة فعالة لعلاج حب الشباب نهائياً

– كما أنها تعتمد على نبضات الليزر ؛ كل نبضة من هذه النبضات تعمل على التخلص من عدد كبير من الشعيرات في جزء من الثانية ، ولذلك عملية ازالة الشعر بالليزر تعد من أسرع وسائل التخلص من الشعر الزائد في الجسم .

– هذا بالإضافة إلى أن إزالة الشعر الزائد من الجسم بإستعمال نبضات الليزر له تأثيره الفعال في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة ، وبهذا تتمتعين ببشرة متألقة مليئة بالحيوية والنضارة .

– من المميزات الرائعة لعملية ازالة الشعر بالليزر أنه لا تعرض المرأة أثناء فترة الحمل إلى أى نوع من الأعراض الجانبية ، كما أنها لا تؤثر على الجنين بأى شكل من الأشكال .

– إزالة الشعر المتواجد في مختلف المناطق بالجسم بإستعمال الأشعة يعتمد بشكل أساسي على تسلط الأشعة على بصيلات الشعر فقط دون أن تؤثر على طبقات الجلد ، وبهذا فهى تساعد في التخلص من الشعر الزائد دون أن تؤثر على خلايا الجلد بأى حال من الأحوال .

علاج تشقق القدمين 11 طريقة طبيعية لعلاج تشقق القدمين بالمنزل

عيوب عملية ازالة الشعر بالليزر :

على الرغم من أن عملية ازالة الشعر بالليزر من الطرق السريعة والفعالة لإزالة الشعر الزائد إلا أنه هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التى تصحب هذه العملية ، ولذلك عملية ازالة الشعر بالليزر عبارة عن سلاح ذو حدين من ناحية يحتوي على مجموعة من المميزات الرائعة ومن ناحية آخري بعض الجوانب السلبية المحتملة منها ما يلي :

– تعتمد نتائج عملية ازالة الشعر بالليزر بشكل كبير على عوامل الوراثة ؛ وهنا يصعب على الأطباء التأكد من نتيجة العملية ومدى تأثر خلايا الجلد بهذه العملية .

– كما أن التعرض لأشعة الليزر من الممكن ان يسبب في الإلتهاب والإحمرار في المنطقة التى تمت إزالة الشعر منها وخاصة لدى البشرة الحساسة ، هذه الإلتهابات تظهر فترة من الوقت لمدة خمس أيام وبعدها تختفي تلقائياً .

القرفة باللبن للتخسيس 10 طرق سحرية لخسارة دهون الكرش والأرداف

– هذا بالإضافة إلى أن إستعمال عملية الليزر في ازالة الشعر من الممكن أن يسبب في تغير لون الجلد ولكن هذا يحدث لفترة مؤقتة فقط .

– من الممكن أن تسبب أشعة الليزر حرق الجلد لدى البشرة الحاسة ، كما انه يسبب في توهج الوجه .

– في بعض الأحيان ازالة الشعر بالليزر ينتج عنه ظهور البقع البنية الداكنة في المنطقة المعالجة .

– من بين عيوب ازالة الشعر بالليزر أنه يسبب في ظهور بعض الفقاعات المائية على خلايا البشرة وخاصة في المناطق الدقيقة والحساسة وهذا لأنها تعمل على تقشر خلايا الجلد .

كيفية حل المشاكل الزوجية 7 طرق فعالة لعلاج المشاكل والخلافات الزوجية

– كما أن ظهور تورم في المنطقة المعالجة من الممكن أن يكون من الأعراض الجانبية المصاحبة لعلمية ازالة الشعر بالليزر .

هذه الأعراض الجانبية من المضاعفات التى تصاحب ازالة الشعر بالليزر ولكن هذا لا يعنى أن عملية ازالة الشعر بالليزر خطيرة وغير آمنة ، بل على العكس تماماً هذه المضاعفات مؤقتة وتختفي بمرور الوقت ، هذا بالإضافة إلى أنه نادراً ما يعاني الإنسان من هذه الأعراض الجانبية .

وهناك بعض الأطباء الذين يوصون بإجراء مجموعة من الفحوصات الطبية التى تساعد في التعرف على نوعية البشرة وأيضاً مدى قابلية الجسم لتحمل نبضات الليزر ، هذه الفحوصات الطبية تسهل على الإنسان تجنب هذه الأعراض والمضاعفات الجانبية .

هل يمكنني إزالة الشعر بالليزر بنفسي؟

من الأسئلة التى تقتحم عقل العديد من السيدات تجاه عملية ازالة الشعر بالليزر وهى إذا كان بالإمكان القيام بهذه العملية في المنزل دون الذهاب إلى المراكز الطبية المتخصصية .

على الرغم من أن الذهاب إلى المراكز الطبية أفضل بكثير من إجراء هذه العملية بنفسك ، إلا أنه يمكنك التعامل بنفسك مع عملية ازالة الشعر بالليزر وهذا من خلال جهاز ازالة الشعر بالليزر الذى يتواجد في متاجر البيع الإلكتروني .

فوائد شرب حليب نيدو للكبار 10 فوائد رائعة في حليب نيدو للجسم وبناء العضلات

قبل شراء الجهاز يجب أن تتأكدى من أن الجهاز مضمون والموقع الذى تشترين منه موثوق فيه ، هذا بالإضافة إلى ضرورة الإنتباه جيداً قبل إجراء العملية حتى لا تعرضة نفسك إلى أى نوع من الأعراض الجانبية المزعجة .

جهاز Remington iLIGHT Pro Hair Removal System من الأجهزة العالمية التى أثبتت فعاليتها وتأثيرها السحري في ازالة الشعر بالليزر ، على الرغم من أن هذا الجهاز ليس باهظ الثمن إلا أنه يتمتع بالعديد من الخصائص والتقنيات الرائعة منها سهولة الإستخدام وقدرته على التخلص من الشعر الزائد في المناطق الغير مرغوب فيه .

يمكنك الحصول على هذا الجهاز من موقع أمازون العالمي وهو من المواقع الإلكترونية التى تستطيعين أن تثقي في منتجاته ، ويتوافر هذا الجهاز بميلغ قدره 222 دولار فقط ، الحصول على هذا الجهاز يساعدك في التخلص من معاناة الشعر الزائد في الجسم بشكل نهائي .

التعليمات التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية ازالة الشعر بالليزر :

هناك بعض الإرشادات الطبية التى يوصي بها خبراء التجميل حتى تستطيعين تجنب الإصابة بأى نوع من الأعراض الجانبية المزعجة ، من خلال هذه الإجراءات تستطيعين ازالة الشعر بالليزر دون التعرض لأى نوع من المشاكل ، وتتمثل هذه الإجراءات فيما يلي :

– يفضل إستعمال الكمادات المثلجة على المنطقة المعالجة حتى تتجنب ظهور التورمات أو الكدمات على سطح الجلد .

– هذا بالإضافة إلى ضرورة إستعمال المنتجات التجميلية التى تسهم في حماية خلايا الجلد من التعرض للإلتهابات ، ولكن يجب إستشارة الطبيب المختص بذلك أولاً .

– يعتبر الإستحمام بالماء البارد من الوسائل الفعالة التى تساعد في ترطيب خلايا الجلد وتهدئته ، ولذلك بعد إجراء عملية ازالة الشعر بالليزر يفضل الإستحمام بالماء البارد إذا سمح الطقس بذلك .

ارتفاع ضغط الدم 11 سبب يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم وطرق علاجه

– عدم إرتداء الملابس الضيقة بعد إجراء ازالة الشعر بالليزر لمنع إحتكاك الملابس بخلايا الجلد وهذا ما قد ينتج عنه تهيج خلايا البشرة .

– يفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس أو أى مصدر حراري بعد إجراء عملية ازالة الشعر بالليزر بيومين على الأقل ، وهذا حتى لا تسبب في تهيج الجلد وتعرضه للإلتهاب .

– الإمتناع عن وضع مستحضرات التجميل وخاصة بعد إجراء عملية ازالة الشعر بالليزر بأربع وعشرون ساعة على الأقل .

– تجنب إستعمال العطور أو المركبات التى تحتوي على المواد الكيميائية حتى لا تؤذي خلايا الجلد .

علاج البشرة الجافة 19 وصفة طبيعية مذهلة لعلاج جفاف البشرة

– يفضل الإمتناع تماماُ عن إستعمال طرق إزالة الشعر التقليدية ، إذا وجد بقايا شعر بعد إجراء العلمية سيتساقط في غضون أربع أيام فقط وبصورة تلقائية .

– أما إذا ظهرت نتائج أو أعراض غريبة يفضل إستشارة الطبيب المختص على الفور حتى لا تزيد من المضاعفات .

الإعتماد على ازالة الشعر بالليزر من أفضل الوسائل التى تمنع من نمو الشعر في المناطق الغير مرغوب بها ، بعد القيام بعملية إزالة الشعر الزائد يوصي الطبيب بمجموعة من الأدوية التى تساعد في منع نمو الشعر ، كما أنها تعمل على حماية خلايا البشرة من الأعراض والتأثيرات الجانبية التى تضره .

ما هى تكلفة إجراء عملية ازالة الشعر بالليزر ؟

تختلف تكلفة إجراء عملية ازالة الشعر بالليزر تبعاً لعدد النبضات التى يتم إستخدامها في إزالة الشعر الزائد من المناطق الغير مرغوب فيها ، جلسة ازالة الشعر بالليزر تستغرق حوالى من 4 إلى 7 ساعات حيث المنطقة المحددة لإزالة الشعر ، سعر النبضة الواحدة التى تستخدم في ازالة الشعر بالليزر يترواح من 3 إلى 5 دولار ، ولذلك يعتبر متوسط ازالة الشعر بالليزر في الجسم حوالي 235 دولار .

يحدد الطبيب أو الأخصائي الذى يقوم بعملية ازالة الشعر بالليزر تكلفة إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر تبعاً لحجم المنطقة المحددة المطلوب إزالة الشعر منها وعدد الجلسات التى تحتاجها للتخلص من الشعر نهائياً وأيضاً يحدد السعر تبعاً للمركز الذي تتم فيه العملية .

هذا بالإضافة إلى أن تكلفة إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر تختفي تبعاً للدولة التى تتواجد فيها بسبب إختلاف التقنيات والإمكانيات المستخدمة في ازالة الشعر بالليزر .

لذلك تجد أن تكلفة إجراء عملية ازالة الشعر بالليزر في الولايات المتحدة الأمريكية حوالى 450 دولار ، بينما في أستراليا 400 دولار ، وبريطانيا 600 دولار ، تركيا 30 دولار ، البرازيل 100 دولار ، هذه هى متوسط تكلفة عملية ازالة الشعر .

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب