أضرار الليمون 6 أضرار تنتج عن تناول الليمون علي الريق‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 18:13 Sunday , 15 September 2019 - 07:42 أضرار الليمون 6 أضرار تنتج عن تناول الليمون علي الريق‎ Benefits-ginger.com‎

أضرار الليمون ،الليمون من بين المواد الطبيعية المفيدة جداً لصحة الجسم ولكن الإعتدال في تناولة مطلوب ولكن الإكثار منة يؤدي إلي الكثير من الأضرار والتي سوف نتحدث عنها من خلال هذة المقالة التالية.

أضرار الليمون :

1- من أضرار الليمون تسببة في تأكل الأسنان ويتسبب في حساسية الأسنان أيضاً وبالتالي ينصح الأطباء دائماً مرضي حساسية الأسنان بالإبتعاد عن تناول الليمون.

2- من أضرار الليمون أيضاً تسببة في الكثير من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل حساسية المعدة وتهيج الجهاز الهضمي ولذلك ينصح الأطباء مرضي القولون الهضمي بالإبتعاد عن تناول الليمون وبصفة خاصة علي الريق في الصباح.

3- يعمل الليمون علي إدرار البول ويساعد علي فقدان الجسم الكثير من السوائل والماء الموجود به وبالتالي يعاني الجسم من الجفاف ولذلك من يكثر من تناول الليمون يشعر دائماً بجفاف الحلق.

ترهلات البطن 10 وصفات طبيعية للتخلص من دهون وترهلات الكرش

4- من أضرار الليمون أيضاً إحتوائة علي نسبة عالية من الأملاح وبالتالي يتسبب في إرتفاع ضغط الدم ولذلك ينصح مرضي الضغط بالإعتدال في تناول الليمون.

5- الكثير من النساء تقوم بوضع الليمون علي البشرة للتخلص من الدهون والزيوت الموجودة في البشرة وللتحكم في حجم المسامات الموجودة في البشرة ولكنم الإكثار من إستخدام الليمون يعمل علي تهيج البشرة وإحمرارها وفي الكثير من الأوقات نتيجة إستخدام الليمون والتعرض للشمس تصاب البشرة بالإسمرار.

6- من أضرار الليمون علي الحامل تسببة في الكثير من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، تلجأ الحامل إلي تناول الليمون لتتغلب علي الشعور بالقئ والغثيان ولكن الغعتدال مطلوب في تناول الحمضيات وبصفة خاصة الليمون حتي لا يؤدي إلي المشاكل الصحية

علي الرغم من أضرار الليمون السابقة إلا أنه واحد من أهم المواد الطبيعية التي تساعد علي التمتع بالصحة العامة لأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي وهو الفيتامين المسئول عن تقوية الجهاز المناعي وبالتالي يجعلة قادراً علي التخلص من الفيروسات التي تهاجم الجسم.

من فوائد الليمون أيضاً إحتوائة علي نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الجسم من البكتريا والفيروسات والجراثيم التي تصيب الجسم، كما أنه يساعد علي تطهير المعدة والجهاز الهضمي.

يحتوي الليمون علي مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي حماية الجسم من الخلايا السرطانية والشوادر الحرة الموجودة بالجسم والتي تعمل علي نشر السرطان بكافة أنواعة في الجسم مثل سرطان القولون وسرطان الدم وغيرها من انوع السرطان الأخري.

يحتوي الليمون علي مجموعة من المواد القابضة والتي تعمل علي التحكم في حجم المسامات الموجودة في البشرة وبالتالي يعتبر الليمون من بين المواد الطبيعية الهامة جداً للبشرة الدهنية ولكن يجب عدم الإفراط في إستخدام الليمون حتي لا يؤدي إلي المشاكل الجلدية.

من فوائد الليمون أهميتة الكبيرة في التخلص من الوزن الزائد لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد الطبيعية والتي تعمل علي حرق الدهون الموجودة في الجسم.