ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:26 Thursday , 21 November 2019 - 21:20 ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول‎ Benefits-ginger.com‎

ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول ، الحصول على بشرة مليئة بالنضارة والحيوية هو حلم كل فتاة ولذلك تبحث عن الطرق المناسبة للعناية بجمال بشرتها والحفاظ على تألقها بإستمرار، في هذا الموضوع سنناقش افضل التركيبات والوصفات الطبيعية التى تساعد في الحفاظ على صحة البشرة والتخلص من المشكلات المزعجة التى تتعلق بها دون الحاة إلى الإستعانة بالمواد الكيميائية الضارة.

هناك الكثير من المواد الطبيعية التى تسهم وبشكل فعال في إعطاء البشرة النضارة والإشراق والحيوية وغيرها الكثير من الفوائد العامة، تلك التركيات الطبيعية التى تساعدك في الحفاظ على صحة وجمال البشرة إلى أقصي حد.

الطبيعية والطب البديل من أنسب الحلول التى تساعد الإنسان في الحصول على العديد من الفوائد سواء كانت في الحفاظ على المعدل العام من الصحة أو لمحاربة المشاكل التى تتعلق بالناحية الجمالية.

ماسك لتفتيح البشرة

ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول :

  • ماسك العسل والليمون لتفتيح البشرة:

أضيفي ملعقة واحدة من العسل مع ملعقة آخري من عصير الليمون وامزجي المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط متماسك وبعد ذلك طبقي الماسك على الوجه والرقبة.

اتركي المزيج على خلايا البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء البارد.

الإنتظام في إستعمال تلك التركيبة تساعدك في الحصول على أفضل النتائج حيث يمكنك تطبيق هذا المزيج بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع الواحد، هذه المكونات الطبيعية لها تأثير قوى في إعادة تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة التى تسبب في تغيير لون البشرة إلى اللون الداكن.

فوائد زيت الورد للشفايف تعرفي على أفضل الطرق للإعتناء بجمال البشرة

من التركيبات القوية وسريعة المفعول هو الطحينة الذى يسهم وبشكل فعال في تبييض خلايا البشرة وتوحيد لونها وهذا بمجرد أن تستعمليه لمدة أسبوع واحد على الأقل .

أضيفي ملعقتين من الطحينة مه ملعقتين من الكركم المطحون وبعدذ لك أضيفي كمية بسيطة جدًا من الحليب واخطلي المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة.

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية فيمكنك إضافة قطرات من عصير الليمون إلى المزيج السابق وبعد ذلك طبقي المزيج على البشرة واتركيه لمدة تترواح من ربع ساعة إلى نصف ساعة على الأقل، بعد ذلك افركي الوجه واغسليه بالماء البارد.

حتى تنعمي ببشرة نضرة ومليئة بالحيوية عليك إستعمال تلك التركيبة بشكل منتظم كل يومًا، هذا المزيج يمنح خلايا البشرة ما تحتاجه من المركبات والعناصر الغذائية التى تساعد في تغذية خلايا البشرة بالشكل المناسب.

الزعفران وماء الورد للوجه كيفية استعمال الزعفران للعناية بالبشرة وعلاج حب الشباب

أضيفي ملعقة من الحليب المجفف البودر مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة أخري من عصير الليمون وامزجي المكونات معًا حتى تحصلي على خليط متجانس وبعد ذلك طبقي الماسك على الوجه والرقبة واتركيه لمدة تصل إلى حوالي عشر دقائق وبعد ذلك اغسلي الوجه جيدًا بالماء البارد.

يحتوي الحليب على العديد من المركبات والعناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن التى تعمل على تغذية خلايا البشرة وتعويضها بما تحتاجها، كما أنها يستخدم في الطب البديل لمحاربة ما يصيب الإنسان من المشاكل الصحية المختلفة.

  • ماسك الخيار والليمون لتبييض البشرة:

ملعقة واحدة من عصير الخيار مع ملعقة آخري من عصير الليمون الطازج له تأثير فعال في توحيد لون البشرة حيث أن هذا الماسك يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويحسن من تدفق الدم إلى خلايا البشرة ولذلك يجب إستعماله بشكل منتظم للعناية بخلايا البشرة.

طبقي هذا المزيج الرائع على خلايا البشرة واتركيه لمدة تصل إلى حوالي ربع ساعة وبعد ذلك اشطفي الوجه جيدًا بالماء البارد، يمكنك أيضًا غمس قطعة من القطن في كمية بسيطة من ماء الورد لغلق مسامات البشرة والحصول على أفضل النتائج.

فوائد الماء البارد للبشرة 5 فوائد رائعة للحصول على نضارة وحيوية البشرة

  • ماسك الطماطم لتبييض البشرة:

اشتهرت الطماطم في الطب البديل بدورها في الحفاظ على صحة وجمال البشرة حيث أنها تحتوي على العديد من المركبات الغذائية التى تساعد في إزالة طبقات الجلد الميتة ولذلك تطبيق الطماطم على البشرة له تأثير فعال في الحصول على نضارة كاملة للبشرة.

أضيفي ملعقتين من الدقيق مع ثلاث ملاعق من عصير الطماطم وامزجي المكونات جيدًا وبعد ذلك طبقي العجينة على خلايا البشرة والرقبة واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك اشطفي الوجه جيدًا بالماء البارد.

الإنتظام في إستعمال هذه التركيبة يساعدك في الحصول على نتائج رائعة خلال وقت قصير.

  • ماسك الطماطم للبشرة الدهنية :

يمكنك إستعمال ثمرة الطماطم في تحضير أفضل الماسكات والتركيبات للعناية بخلايا البشرة والحصول على نتائج رائعة، تحتوي الطماطم على مجموعة من الخصائص العلاجية التى يمكنك الإعتماد عليها في تضييق مسام البشرة، بالإضافة إلى ذلك يساعد في تغذية خلايا البشرة وتحسن تدفق الدم وهكذا يسهم بدوره في الحصول على بشرة مليئة بالحيوية والإشراق.

اطحني ثمرة من ثمار الطماطم جيدًا وأضيفها إلى مبشور قشر الليمون الناعم مع بعض القطرات من عصير الليمون وبعد ذلك طبقي ماسك التفتيح على خلايا البشرة واتركيه لمدة تصل إلى حوالي ربع ساعة على الأقل وبعدها يمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر.

فوائد البصل للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية لعلاج حب الشباب والبثور بالبشرة

  • ماسك الموز للتخلص من التجاعيد :

يحتوي الموز على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة من بينها الفيتامينات مع مجموعة من الأملاح المعدنية وتلك المواد الغذائية لها تأثير فعال في مقاومة تأثير الجذور الحرة التى تسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة، لذلك إستعمال الموز يعتبر الحل المثالي حتى تحصلي على بشرة صحية خالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

اطحني ثمرة من الموز جيدًا وأضيفي إليها ثلاث ملاعق من الحليب  وبعدها امزجي المكونات جيدًا وضعيها على خلايا البشرة بالكامل وبالأخص على المناطق التى تظهر بها التجاعيد. اتركي المزيج على خلايا البشرة لمدة ربع ساعة على ألأقل وبعدها اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

العناية بالبشرة‎‏ أفضل الطرق الطبيعية للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة

  • ماسك النشا لعلاج المسام الواسعة :

استخدمت النشا منذ القدم في تحضير العديد من التركيبات والوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة حيث انها تساعد في معالجة حبوب البشرة المزعجة كما أنها يساعد في حماية خلايا البشرة من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس، تعتبر النشا أيضًا من الحلول الفعالة للمسام الواسعة ولذلك يمكنك إستعمال النشا للتخلص من مشاكل البشرة.

أولًا ادهني البشرة بزيت الزيتون وبعد ذلك اخلطي ملعقة كبيرة من النشا مع قطرات من الطبقي وطبقي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، بعدها يمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر لتنقية خلايا البشرة.

  • ماسك الخيار لعلاج بهتان البشرة:

يحتوي الخيار على مجموعة من الخصائص العهلاجية الفعالة التى تساعد في التحكم في مسام البشرة كما أنه يحتوي على العديد من الخصائص التى تعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة وتفتييح خلايا البشرة، إستعمال الخيار تحت العينين يساعد في التخلص من الهالات السوداء التى تزعج الكثير من الفتيات.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي الخيار على الكثير من العناصر المغذية التى تساعد في تغذية خلايا البشرة والتغلب على المشاكل المزعجة التى تتعلق بها كعلامات الإجهاد والتعب.

أضيفي ما يعادل نصف فنجان من الخيار المبشور مع بياض بيضة وملعقتين من الحليب البودر وامزجي المكونات جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس وبعد ذلك طبقي المزيج على خلايا البشرة لمدة 20 دقيقة على الأقل، اشطفي الوجه جيدًا بالماء الفاتر وبعدها الماء البارد. من الأفضل الإنتظام في إستعمال تلك التركيبة للحصول على أفضل النتائج.