مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

ابحث عن زوج أهم 15 معيار تساعدك علي إختيار شريك حياتك

ابحث عن زوج ،لم تعد الفتيات في عصرنا الحالي تبحث فقط عن الزوج لمجرد الزواج ولكنها تبحث عن الزوج المثالي والقادر علي تلبية رغباتها وطموحاتها وأحلامها وتضع مجموعة من المواصفات في عقلها قبل أن تتخذ قرار الزواج، ويظن الرجل فقط أنه هو الوحيد الذي يحق له أن يختار زوجتة وشريكة حياتة بناءً علي مجموعة من الأسس والمعايير ولكن من حق الفتاة أيضاً أن تختار الزوج المثالي ولا نقصد هنا بالزوج المثالي أنه الزوج الخالي من العيوب ولكن نقصد الزوج الذي يتناسب مع شخصيتها وتستطيع أن تتعامل معه، من خلال هذة المقالة سوف نساعد الفتيات التي تبحث عن زوج لها عن طريق وضع مجموعة من المواصفات والسمات التي يجب توفرها في هذا الشخص لكي يكون الإختيار سليم وقائم علي اسس ومعايير صحيحة.

ابحث عن زوج :

ابحث عن زوجة أهم 13 سمة لابد من توافرها في زوجتك المستقبلية

الزواج بالنسبة للفتاة إستقرار عاطفي، حيث تظل الفتاة تحلم دائماً بيوم زفافها بحبيبها زوجها الذي يساعدها علي ان تشعر بالأمان ويجمع بينها وبينة المشاعر والأحاسيس الجميلة، هناك بعض الفتيات تعتمد فقط علي جمال الرجل الخارجي وتهتم دائماً بأن يكون زوجها وسيم وحسن المظهر وتتغاضي عن أي عيوب موجودة في شخصيتة ولكن الحقيقة انها سوف تتعامل مع شخصيتة بعد الزواج والشخصية الذكية والجميلة هي التي سوف تساعدها علي التغلب علي المشاكل وليس شكل الرجل وهذا النوع من الفتيات يخطئ الإختيار.

هناك مجموعة أخري من النساء تعتمد علي معايير التكافؤ المادي فقط عند إختيار زوجها فتختار الزوج الذي يمتلك الكثير من الأموال ظناً منها أنها سوف تنعم بالأمان والإستقرار عند الزواج منه ولكنها تفاجئ أنها تفتقد إلي هذا الشعور.

الحقيقة أنه لا يمكن الإعتماد فقط علي عنصر واحد او معيار واحد فقط من المعايير السابقة عند إختيار زوج المستقبل ولكن يجب الإعتماد علي مجمل المعايير التي سوف نتطرق إليها من خلال هذة المقالة.

ابحث عن زوجة أهم 13 سمة لابد من توافرها في زوجتك المستقبلية

ابحث عن زوج فما هي معايير الإختيار السليمة :

1- المعيار الأول الذي يجب الإعتماد علية من قبل الفتيات عند إختيار الزوج المثالي يتمثل في التكافؤ المادي والعقلي والإجتماعي، لابد أن يكون هناك تقارب فكري بين كل من الزوج والزوجة لكي يستطيعا التعامل معاً والتغلب علي المشاكل التي تواجة العلاقة الزوجية، التقارب الفكري هنا لا نقصد بة أن يكون الزوج حاصل علي أعلي الشهادات لان الكثير من التجارب أكدت أن التعليم والدرجات العلمية لا علاقة لها بالنضج الفكري والتوافق العقلي ولا نقصد هنا أن يكون هناك تشابة في طريقة التفكير بين كل من الزوج والزوجة ويكون هناك تقارب في مجموعة الإهتمامات والأشياء التي يحبها الشريكين.

2- معيار أخر يساعد الفتاة علي حسن الإختيار هو معيار الجمال ونقصد هنا الجمال الخارجي والجمال الداخلي ايضاً تبحث الفتاة بالتأكيد علي الرجل الوسيم وهذا ليس خطا ولكن الخطأ هو الإعتماد فقط علي الجمال الخارجي وعدم الإهتمام بالجمال الداخلي والذي يتمثل في جمال الشخصية وجاذبيتها.

3- سمة أساسية تبحث عنها جميع الفتيات في شريك حياتها أن يكون واثق من نفسة واثق من قدراتة، لاشك ان الرجل الذي يتمتع بالثقة بالنفس يتمتع بجاذبية خاصة وشكل ساحر ولذلك تعشقة الكثير من النساء لأن ثقة الرجل بنفسة تنتقل دائماً إلي زوجتة وتشعر بالثقة في نفسها دائماً.

4- تنفر النساء من الرجل المخادع وتعشق الرجل الصداق في أقوالة وأفعالة، والمرأة ذكية دائماً في أن تكشف كذب الرجل وتستطيع أن تفرق بين الرجل الصادق والرجل المخادع، تثق المرأة في الرجل الذي يتحري الصدق وتشعر معة بالأمان.

5- من السمات الأساسية التي تبحث عنها المرأة أن يكون زوجها داعماً لها يساعدها علي الوصول إلي أحلامها وطموحاتها ويحترم رغبتها في أن تصبح إمرأة ناجحة، الكثير من الرجال تكرة نجاح زوجاتهم وبالتالي تتعمد ألا تقدم المساعدة لهم والقليل منهم من يتعامل بذكاء مع زوجتة ويساعدها علي أن تكون ناجحة لانة يعلم جيداً أن نجاح زوجتة يساعد علي نجاحة وتعشق المرأه الرجل الذي لا يخشي من نجاح زوجتة.

6- صفة اساسية لابد من توافرها في شريك حياتك وهو ان يحبك علي ما أنتي علية ولا يقلل من شأنك ولا يتعمد الحديث معك بأسلوب غير مناسب أو غير لائق ولكن علي العكس يجب أن يتحدث معك بطريقة مناسبة وحانية ويساعدك علي أن تتخلصي من العيوب الموجودة بك ويساندك لكي تكونين أفضل.

7- المرأة كائن رقيق وعاطفي وحالم وبالتالي من السمات الأساسية التي تحبها المرأة في الرجل أن يكون رجل عاطفي ويتعامل معها بأسلوب راقي ومحترم ويتعامل مع المشاكل التي تواجة العلاقة الزوجية بذكاء وتحضر ولا يلجأ إلي العصبية والعناد والأسلوب الجاف.

8- تربية الأبناء مسئولية كبيرة جداً تقع علي كل من الرجل والمرأة ولذلك تبحث الفتاة عن الزوج المثالي الذي يساعدها علي أن تكون أم مثالية ويساعدها في تربية الأبناء ويزرع فيهم المثل العليا والاخلاق الحميدة.

9- تبحث الفتاة عن الرجل المرن في التفكير والبعيد تماماً عن التسلط وتعشق الرجل الذي يحترم تفكيرها ويتناقش معها حول كل شئ في الحياة ويستشريها في كل كبيرة وصغيرة ويستمع إلي رأيها ووجهة نظرها

10- تحب الفتاة الرجل المتجدد دائماً والذي يعلم جيداً كيف يتعامل مع النساء ويفهم نفسيتهملكي لكي يستطيع التقرب من زوجتة أكثر، كما ان الفتاة تحب الرجل الغير روتيني وتعشق الرجل الذي يتعمد مفاجئة زوجتة دائماً بالكلام الرومانسي والهدايا البسيطة والورود، مثل هذة التصرفات تحبها المرأة كثيراً وتدل علي حب الرجل لها.

11- الرجل قوي الشخصية الذي يتمتع بالشخصية الجذابة هو النوع المفضل لدي الكثير من النساء، تحب المرأة كثيراً الرجل الشجاع القادر علي تحمل المسئولية والمغوار لأنها تشعر بالأمان والإحتواء والإهتمام مع هذا النوع من الرجال.

12- علي الرغم من أن الغيرة علامة من علامات الحب إلا أن النساء تحب الغيرة الطبيعية المعتدلة ولا تحب الغيرة الزائدة عن الحد ولذلك تبتعد تماماً عن الرجل الشكاك والذي لا يستطيع أن يتحكم في غيرتة لان تلك الغيرة مرضية وتؤدي إلي الكثير من المشاكل الزوجية بين كل من الزوج والزوجة.

13- من السمات التي تكرة المرأة وجودها في الرجل هي سمة البخل ولا يقتصر البخل هنا علي المشاعر فقط وإنما يتمد أيضاً إلي البخل المادي ولذلك تبحث المرأة عن الزوج الكريم في مشاعرة حتي تشعر بالحب والإحتواء.

14- تبحث الفتاة عن الزوج الذي لا يري أن التعبير عن المشاعر ضعف وتحب الرجل الرومانسي القادر علي التعبير عن مشاعرة بالقول والفعل أيضاً.

15- بعض الرجال بعد الزواج تتعامل مع زوجتة علي أنها مجرد زوجة فقط تقتصر مهمتها علي أعمال المنزل وتربية الأبناء ولذلك لا يتحدث معها حول أموره في العمل أو حياتة الإجتماعي ويقضي الكثير من الوقت خارج المنزل والمراة لا تحب هذا النوع من الرجال ولكنها تحب الرجل الذي يتعامل مع زوجتة علي أنها صديقتة وحبيبتة يتحدث معها ويعتمد علي رأيها ويشعر دائماً أنه يعتمد عليها كثيراً في أمور حياتة.

قرار الزواج من أصعب القرارت التي تتخذها الفتاة ويترتب علي هذا القرار حياة كاملة تكون بين الشريكين ولذلك يجب التأني عند الإختيار ووضع تلك المعايير في الحسبان للوصول إلي السعادة الزوجية ونجاح العلاقة.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب