عشبة الماكا للرجال‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 11 ديسمبر 2018 - 16:37 Monday , 18 November 2019 - 13:18 عشبة الماكا للرجال‎ Benefits-ginger.com‎
عشبة الماكا للرجال‎


عشبة الماكا للرجال ، عندما يتعلق الأمر بالمشاكل الجنسية عند الرجال، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو (حبوب الفياجرا) أشهر أنواع الأدوية المُستخدمة في علاج مشاكل الضعف والعجز الجنسي وإطالة مدة الجماع، وفى هذا المقال المقدم من مركز الفوائد العامة سوف نتحدث عن عشبة الماكا للرجال.

عشبة الماكا للرجال

إن الدراسات والأبحاث التي أُجريت على حبوب الفياجرا، أثبتت أن المادة الفعالة في العقار وهي “سيلدينافيل” تتسبب في حدوث العديد من المشاكل والأمراض مع مرور الوقت، فالرجال الذين يُقبلون على تناول هذا النوع من الأدوية يكونوا أكثر عُرضة من غيرهم بمعدل مرتين لفقدان السمع على المدى الطويل، إلى جانب العديد من الآثار الجانبية الأخرى.

ولكن هل تسائلت يوماً عن ما إذا كان هناك علاج آخر يُماثل الفياجرا ويُساعد في علاج المشاكل الجنسية عند الرجال دون التسبُب في حدوث أي آثار جانبية ضارة؟!

الإجابة هي عُشبة الماكا، هذا النبات المُذهل الذي ينمو في الهضاب العالية في جبال الأنديز، تم اكتشاف فاعليته الكبيرة في علاج المشاكل الجنسية لدى الجنسين وبخاصة الرجال، منذ أكثر من 2000 عام مضت.

تكمن فائدة نبات الماكا بالنسبة للرجال، في كونه يعمل على تحفيز إنتاج هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة)، والذي يُفرز من الخصيتين وينتج عنه اندفاع جنسي ورغبة في ممارسة الجنس، ولذلك فقد أطلق البعض على هذا النبات (الفياجرا الطبيعية).

هرمون التستوستيرون هو أيضاً المسؤول عن إبراز الخصائص الذكورية عند الرجل، مثل خشونة الصوت ونمو الشعر وتضخم القضيب ونمو العضلات.

فوائد عشبة الماكا للرجال (الفياجرا الطبيعية):

(1)  علاج الضعف الجنسي عند الرجال:

الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي تقل لديهم الرغبة في ممارسة الجنس، وهنا تأتي فائدة نبات الماكا، في كونه يعمل على إثارة الشهوة الجنسية وخلق استجابة عارمة لممارسة الجنس، وذلك من خلال خصائصه الطبيعية التي تُمكنه من زيادة إنتاج التستوستيرون وتعزيز الرغبة الجنسية عند الطرفين.

بناءً على أحد الدراسات المُتعلقة بفوائد عُشبة الماكا والتي تم نشرها في عام 2002 من قِبل مركز سلون كيترينج للسرطان، فإن هناك ما يقرب من 40% من الرجال زادت لديهم الرغبة الجنسية لمدة وصلت إلى ثمانية أسابيع، عندما تم إعطائهم مكملات الماكا لمدة 90 يوماً.

يُمكنك تناول الماكا يومياً بمعدل 3 أقراص يومياً ولمدة 12 أسبوع لتعزيز إنتاج التستوستيرون والتخلص من جميع المشاكل التي تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية عند الرجل.

(2) بناء وتقوية العضلات

عشبة الماكا مصدر غني بالبروتينات والأحماض الدهنية الأمينية، تحتوي على المعادن الأساسية اللازمة لصحة الجسم وامداده بالطاقة والحيوية اللازمة مثل الحديد والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم واليود، إلى جانب كونها تحتوي على العديد من المواد الغذائية الأخرى التي تُساعد في بناء العضلات.

من الجدير بالذكر أن الرياضيين وخبراء ومدربين كمال الأجسام، أجمعوا على أن نبات الماكا يُساعد في تحسين الأداء قبل ممارسة الرياضة وزيادة الطاقة والتخلص من الإجهاد البدني وانتعاش العضلات بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة، لذلك هو المُفضل لدى شريحة عريضة من الرياضيين، وهذا ليس بالجديد على عُشبة الماكا، فهي تُستخدم مُنذ القدم في أوقات الحروب لزيادة قدرة المحاربين.

يُمكن تناول مُكملات الماكا الداكنة الغذائية بمعدل 1200 إلى 1500 مللي جرام يومياً ولمدة أربعة شهور.

(3) التخلص من الإجهاد البدني والعقلي

أثبتت الدراسات التي أُجريت في عامي 2010 و2011 في الصين، أن الماكا الأسود والماكا الأحمر، تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم اللازم لبناء وتقوية العظام، بالإضافة إلى احتوائها على خصائص طبيعية تُساعد في تعزيز التركيز وتحسين الذاكرة بنسبة 10%، بجانب تعزيز سرعة التعلم بنسبة 15%.

(4) التخلص من القلق والاكتئاب

تُشير البحوث التي أُجريت على نبات الماكا الأحمر، أنها تحتوي على عناصر غذائية تُساعد في تحسين ضغط الدم والتخلص من القلق والاكتئاب وتحسين المزاج، وذلك في حالة استخدام عشبة الماكا بشكل يومي لمدة 6 أسابيع.

(5) علاج ضعف الانتصاب

تعمل عشبة الماكا على تعزيز إنتاج هرمون التستوستيرون وهو الهرمون المسؤول بشكل أساسي عن تضخم القضيب وتحقيق الانتصاب، لذلك فقد أظهرت الدراسات التي أُجريت على عُشبة الماكا أنها تساعد في تحسين نسبة الانتصاب لدى الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب اثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

لعلاج ضعف الانتصاب، يُمكنك تناول الماكا مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أشهر، وسوف تلاحظ التحسن الكبير في زيادة نسبة الانتصاب وتأخير القذف لفترات أطول.

(6) الوقاية من خطر الإصابة بتضخم البروستاتا

تحتوي عشبة الماكا على مركب بنزيلجلوكزسينولاب، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من مستقبلات هرمون الأندروجين في البروستاتا، وهو ما يعمل على تثبيط إنتاج الهرمونات التي تُساعد في تضخم ونمو البروستاتا.

تكمن فائدة عُشبة الماكا في علاج جميع الأمراض المُتعلقة بالبروستاتا عند الرجال مثل تضخم البروستاتا أو سرطان البروستاتا، وهو ما يُساعد في التخلص من الآثار السلبية التي من الممكن أن تنتج عن هذه الأمراض، مثل كثرة التبول أو وجود مشاكل في الخصوبة.

(7) علاج العقم عند الذكور

في دراسة حديثة أجريت في أمريكا على عدد من الرجال تتراوح أعمارهم بين 23 و44 عاماً وجميعهم يعانون من وجود مشاكل في عدد وحركة الحيوانات المنوية، تم إعطائهم مكملات نبات الماكا يومياً، بمعدل 1500 إلى 3000 مللي جرام، مع أمرهم بتجنب ممارسة العلاقة الحميمة لمدة 3 أيام.

بعد انقضاء المدة المُحددة، تم خضوع هؤلاء الرجال لعملية قياس مستوى الهرمونات في أجسامهم، وأسفرت النتائج عن زيادة عدد وحجم الحيوانات المنوية، وهو ما انعكس بالإيجاب عن زيادة حركة الحيوانات المنوية ووجود معدلات أعلى من تسريب الحيوانات المنوية إلى البويضة وبالتالي نجاح جهود التكاثر وزيادة الثقة الجنسية عند الرجال الذين خضعوا للدراسة.

لعلاج العُقم وزيادة عدد وحجم الحيوانات المنوية، يُفضل تناول منتجات نبات الماكا لمدة 4 شهور.