مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

طريقة عمل الترمس الحلو في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل الترمس الحلو ،ينضم الترمس إلي قائمة البقوليات التي تحتوي علي مجموعة من الفوائد المذهلة لصحة الجسم،كما أنه يتم زراعتة علي نطاق واسع في بلاد الشام وفي البداية كان الترمس يعتبر واحد من أهم الأغذية التي تعتمد عليها الحيوانات في حين أنه تم تناولة من قبل الإنسان نظراً لإحتوائة علي مجموعة من الفوائد المذهلة.

يوجد أنواع عديدة من الترمس منة الترمس المر والترمس الحلو وكلا النوعين يحتويان علي مجموعة مذهلة من الفوائد والمزايا، وهناك من يفضل تناول الترمس المر ولكن الأغلبية تفضل تناول الترمس الحلو، سوف نتعرف معاً من خلال هذة المقالة علي طريقة عمل الترمس الحلو.

طريقة عمل الترمس الحلو :

طريقة عمل الكرواسون بالشيكولاتة بالصور بأسهل الطرق

لعمل الترمس الحلو يتم وصع الترمس بالكمية التي ترغبينها في وعاء من الماء لمدة يوم كامل وبعد ذلك يتم تغيرر الماء وإستبدالة بماء آخر ويتم وضعة علي النار حتي الغليان ويتم تركة لمدة خمس دقائق علي النار وبعد ذلك يتم لإطغاء النار ونترك الترمس حتي يبرد.

بعد ذلك يتم وضع الترمس في الماء لمدة لا تقل عن سبعة ساعات ويتم تصفية الترمس من الماء ويتم إضافة الملح والليمون والكمون أيضاً ليعطي للترمس مذاق خاص ويحب الإحتفاظ بالترمس في الثلاجة ووضع القليل من الماء علية حتي لا يتعرض للجفاف.

فوائد الترمس الحلو :

يقبل الكثير علي تناول الترمس الحلو كنوع من أنواع التسالي ولكنهم لا يعلمون مدي الفوائد التي تعود علي الجسم بعد تناول الترمس الحلو.

طريقة عمل الكفتة بالبطاطس بالصور

1- يحتوي الترمس الحلو علي كمية كبيرة من البروتينات والنشويات والكالسيوم ومجموعة متكاملة من الفيتامينات التي تساعد علي التمتع بالصحة العامة.

2- يساعد الترمس الحلو علي ترطيب الجسم والبشرة والشعر لأنه يحتوي علي مجموعة من الزيوت الطبيعية والمواد المرطبة والتي تساعد علي ترطيب الجسم والوقاية من الإصابة بالجفاف.

3- يحتوي الترمس الحلو علي نسبة عالية من عنصر الزنك ومجموعة أخري من الفيتامينات التي تساعد علي نمو الشعر ولذلك يعتبر تناول الترمس الحلو خطوة هامة للحصول علي الشعر الناعم، كما أنه يمكنك إستخدامة في الكثير من الوصفات الطبيعية، علي سبيل المثال يمكنك وضع القليل من الترمس الحلو المطحون مع زيت الزيتون أو زيت الثوم أو خليط من الزيوت الطبيعية ووضع هذا الخليط علي الشعر فهو يعمل علي تقسير فروة الرأس وبالتالي يعمل علي التخلص من خلايا الجلد الميتة والقشرة ايضاً كما أنه يعمل علي  إمداد الشعر بمجموعة من الفيتامينات.

الترمس الحلو واحد من أهم المواد الطبيعية التي تساعد علي التمتع بجمال البشرة لأنه يعمل علي تقشير البشرة وإعادة بناء خلايا الجلد عن طريق وضع القليل من عسل النحل إلي الترمس الحلو المطحون ووضعة علي البشرة وتدليك البشرة بحركات دائرية وبالتالي يعمل علي تنشيط الدورة الدموية في البشرة.

4- من فوائد الترمس الحلو أيضاً أهميتة للجهاز الهضمي ومرضي القولون العصبي وبالتالي يساعد علي التخلص من الغازات والإنتفاخات والمشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب