السفر الى ماليزيا يحتاج فيزا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 17:16 Sunday , 25 August 2019 - 10:32 السفر الى ماليزيا يحتاج فيزا‎ Benefits-ginger.com‎
السفر الى ماليزيا يحتاج فيزا‎
السفر الى ماليزيا يحتاج فيزا ، هي دولة أتحادية دستورية تقع جنوب شرق آسيا مكونه من 13 ولاية و3 أقاليم اتحادية ، وتبلغ مساحتها 329.845 كم2 ، وعصمتها كوالالمبور ، وبوتراجاي هي مقر الحكومه الأتحادية .
ماليزيا من الدول الكبيرة التي تنقسم إلي قسمين ويفصل بينهم بحر الصين العظيم كما أنها تحتوي علي أكثر من 30مليون نسمة.
ويحد ماليزيا كل من تايلندا واندونسيا وسنغافورة وسلطنة بروناي ، وتقع ماليزيا بالقرب من خط الأستواء ومناخها مداري ، رأس الهرم الماليزي هو يانغ دي بيرتوان اغوانغ وهو ملك منتخب ، بينما يترأس الحكومة رئيس الوزراء وتشكل الحكومة نظام وستمنستر البرلماني .

السفر الى ماليزيا :

تعد ماليزيا من الدول المريحة ناحية إستصدار أو أستخراج تأشيرة دخول زيارة لمواطني غالبية الدول في العالم ، وهذا الأمر ينطبق علي الجنسيات العربية فلا توجد حاجة لأستخراج فيزا لماليزيا للأغلبية الساحقة من جوزات سفر البلدان العربية ، وإذا تجاوزت المدة الأسبوعين لبعض البلدان فلا تحتاج إلي تاشيرة دخول في حالة أن المدة لاتتعدي 3 أشهر .

وتتطلب تأشيرة الدخول القيام بالفحص الطبي والتحصينات المعينة ضد أمراض معينة ، وتشمل الفحوصات الطبية ( الحمي الصفراء ) وذلك الاجراءت تتم لبعض الدول وليس بأجمعها .

أنواع التاشيرات لماليزيا :

تنقسم تاشيرات لماليزيا إلي 3 تأشيرات : تأشيرة زيارة أجتماعية وهي التأشيرة الخاصة لزيارة الأماكن السياحية، كما أنها من التأشيرات التي لا يمكن لحاملها العمل.

العراق، ليبيا، فلسطين، صوماليا وسوريا : لابد من إستخراج تاشيرة  دخول لزيارة إن كانوا ينوون المكوث في ماليزيا مدة أطول من أسبوعين

موريتانيا والسودان: هنالك حاجة لإستخراج تأشيرة دخول لزيارة إن كانوا ينوون المكوث في ماليزيا مدة أطول من شهر

الجزائر، البحرين، مصر، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب، عُمان، قطر، السعودية، تونس، الإمارات واليمن: هنالك حاجة لإستخراج تأشيرة دخول إن كانوا ينوون المكوث في ماليزيا مدة أطول من ثلاثة أشهر

ويحصل مواطنو بعض الدول على فيزا لثلاثة أشهر من المطار عند وصولهم، وأهم هذه الدول: المملكة العربية السعودية، تونس ، مصر، قطر، الكويت، البحرين، عُمان، الإمارات العربية المتحدة.

كما يمكن الحصول علي تأشيرة دخول من المطار لمدة 14 يومًا وذلك لمواطني العراق وليبيا وسوريا.