مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

مولات جده الرخيصه

مولات جده الرخيصه، جدة من المدن السياحية الرائعة التي يتعدد بها الأسواق والمولات الرخيصة والتي يمكن التسوق والقيام بالأنشطة الترفيهة فيها لذلك سوف نوضح من خلال مركز الفوائد العامة عن أهم المولات والأسواق الرخيصة في جدة.

تعرف عن :السياحة في جورجيا للشباب

أشهر مولات جده الرخيصة:

الروشان مول Roshan Mall:

الروشان من أهم وأرخص المولات التي تقع علي طريق الملك عبد العزيز في منطقة البساتين في جدة، والتي تحتوي علي العديد من المحلات التجارية التي يتوافر بها جميع المنتجات والملابس والهدايا والإكسسورات الجميلة بأسعار رخيصة جداً، كما أنه يضم المناطق الخاصة التي يتوافر بها ألعاب الأطفال، وأيضاً يوجد بها العديد من المطاعم الفاخرة التي تعمل علي تقديم جميع المأكولات.

تعرف عن: معلومات عن ايطاليا واهم عادات وتقاليد ايطاليا

مول حراء الدولي Heraa International Mall:

يعد مول حراء الدولي من أرخص المولات الممتازة والتى تقع علي طريق المدينة المنورة حيث أنها تحتوي علي طابق واحد يضم العديد من المحلات التجارية المتنوعة بأسعار رخيصة، كما أنه يضم العديد من المطاعم التي تعمل علي تقديم جميع المأكولات المتنوعة، ويحتوى أيضا على مكان مخصص للأطفال والذى يحتوي علي أجمل ألعاب الأطفال الترفيهة المناسبة لجميع الأعمار.

تعرف عن:كوالالمبور نقاط الاهتمام

لو شاتو مول Le Chateau Mall:

مول لو شاتو مول من أهم المولات الرخيصة على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز في حي الأندلس بجدة، حيث يحتوي علي العديد من المحلات التجارية، أيضاً يضم العديد من المطاعم الممتازة التي تعمل علي تقديم المأكولات المتنوعة، وأماكن الأطفال التي يتوافر بها أجمال الألعاب الترفيهة، كما أنه من المولات الممتازة التي يتوافر بها المناظر الطبيعية التي تساعد علي متعة التسويق.

مركز تسوق بولفار Boulevard Mall Jeddah:

مركز تسويق بولفار من أشهر المولات الرخيصة والذى يقع علي طريق الملك عبد العزيز الفرعي بمنطقة الشاطيء والذي يضم العديد من المحلات التجارية الضخمة المتنوعة، كما أنه يحتوي علي المطاعم المتنوعة، والمناطق الخاصة بألعاب الأطفال الجميلة.

مول الخياط Al Khayyat Center:

مول الخياط وهو من أشهر المولات الرخيصة والتي تقع في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز و المعروف بشارع التحلية، والتي تحتوي علي المحلات التجارية المتعددة التي تشمل أجمل الهدايا والإكسسورات وجميع المنتجات والملابس الرائعة بأسعار رخيصة.

أشهر الأسواق الشعبية في جدة:

1- سوق الندى:

سوق الندي من أشهر الأسواق الشعبية والذى يقع في المنطقة التاريخية وسط جدة، حيث شيد داخل أسوار المدينة من أكثر من 150 عاماً، حيث يضم العديد من المطاعم الخاصة بتقديم المأكولات الشعبية والمنتجات الغذائية الطازجة، وأيضاً يحتوي علي العديد من المحلات الخاصة بالملابس والأحذية والأقمشة وبالأسعار الرخيصة جداً .

2- سوق العلوي:

يعد سوق العلوي من أهم الأسواق الرخيصة في جدة، حيث أنه من أقدام الأسواق التاريخية التي تقع بين شارعي قابل وسوق البدو، كما أنه يربط بين الميناء وباب مكة، أيضاً سوق العلوي من الأسواق الممتازة التي تحتوي علي أشهر المحلات التجارية المتخصصة في بيع الملابس والمنتجات الغذائية وأشهر التوابل والحبوب.

3- سوق الخاسكية:

سوق الخاسكية من أشهر الأسواق الشعبية الرخيصة والذى يقع خلف دار الشيخ محمد نصيف جنوب غربي شارع قابل، حيث يضم العديد من المحلات التجارية المتنوعة ويتوافر بها أشهر المطاعم الشعبية والمقاهي، حيث أن سوق الخاسكية من أهم معالم عروس البحر الأحمر التي يذهب إليه الحجاج والزوار، لإحتوائها علي أشهر المحلات التي يتوافر بها أجمل الهدايا الذهبية والعطور والإكسسورات الرائعة والبخور وبالأسعار الرخيصة التي تتناسب مع الجميع.

4-سوق البدو:

يعد سوق البدو من أهم الأسواق الشعبية التاريخية والذى يقع في باب مكة، حيث يحتوي علي جميع المحلات التي يتوافر بها الأقمشة والملابس والمنتجات الغذائية والبهارات وأجواد أنواع الشاي، وأيضاً محلات الأثاث كما أنه يضم العديد من المطاعم الشعبية والمقاهي ويوجد بها أشهر وأجمل المناطق الخاصة بالأطفال.

5- سوق الجامع:

يعد سوق الجامع من أهم الأسواق الشعبية التاريخية الذى يقع في بحارة المظلوم إلى الغرب من سوق البدو، وسمي بهذا الإسم نسبة لمسجد الإمام الشافعي الموجود في السوق، كما أنه يحتوي علي المحلات التجارية المتعددة الكبيرة والصغيرة والتى يتوافر بها أجمل الملابس والأقمشة والمنتجات الغذائية وأيضاً الهدايا والعطور وبالأسعار المناسبة للجميع.

6- سوق حراج الصواريخ:

سوق حراج الصواريخ من أشهر الأسواق الشعبية التي تحتل مكان كبير جداً يصل إلي ربع مليون متر والذى يقع أقصى جنوب المدينة،حيث أنه يضم الآلآف من المحلات والمراكز التجارية الضخمة والذى يتوافر بها كل مستلزمات الأفراد من الملابس والهدايا والعطور والمواد الغذائية وأشهر التوابل، أيضاً يتوافر  بها العديد من المطاعم والمقاهي والمعارض الخاصة بالتحف واللوحات الفنية مما جعله مكان للسياحة أيضاً.

7- سوق الكندرة:

يعد سوق الكندرة من الأسواق الشعبية القديمة والتي تقع بالمدينة القديمة بجدة، حيث يحتوي على أهم المحلات التجارية التي يتوافر بها جميع المستلزمات والبضائع من المعادن الثمينة، ويوجد بها المناطق الخاصة لبيع وشراء الذهب والأحجار الكريمة والفضة، ويتوافر به المناطق الخاصة بالمأكولات الشعبية والمقاهي.

8- سوق شارع قابل:

يعد سوق شارع قابل من أشهر وأجمل الأسواق التاريخية والشعبية التي تضم العديد من المحلات الشعبية الخاصة بشراء الملابس والأقمشة والأحذية والمشغولات الذهبية، وأيضاً يتوافر به المحلات الخاصة بالأدوات المنزلية ومحلات الحلويات، كما يحتوي علي محلات الصرافة وتبديل العملة، أيضاً يوجد به المحلات الخاصة بالهدايا والإكسسورات الرائعة والعطور الجميلة.

9- سوق البلد القديمة:

سوق البلد القديمة من أشهر الأسواق العالمية الرخيصة في جدة والتي تتميز بالتصميم المعماري الرائع، كما يضم العديد من المحلات التجارية الكبيرة والصغيرة التي يتوافر بها الأقمشة والملابس والهدايا والإكسسورات والعطور والبخور، بجانب المطاعم الخاصة بالمأكولات الشعبية اللذيذة.

10- سوق باب شريف:

سوق باب شريف من الأسواق الشعبية الشهيرة والتي يقع في منطقة جدة التاريخية بالقرب من الخاسكية وهو واحد من أبواب أسوار جدة القديمة، كما أنه يضم أشهر التجار السعوديين والسودنين واليمنيون والعديد من المحلات التجارية التي يوجد بها جميع المستلزمات والمنتجات الغذائية أيضاً وبالأسعار التي تتناسب مع الجميع.

1 Comment
  1. […] تعرف عن: مولات جده الرخيصه […]

Comments are closed.