أفضل ماسك للشعر الجاف والتالف‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 13:36 Saturday , 07 December 2019 - 17:21 أفضل ماسك للشعر الجاف والتالف‎ Benefits-ginger.com‎

أفضل ماسك للشعر الجاف والتالف ، من أكثر ماتهتم به المرأة فى جمالها هو شعرها ، فهى دائما تعمل على تغيير لون شعرها وذلك من أجل التجديد وكسر الرتين ، وتغير شكلها وإطلالتها ، ولكن تغيرر لون الشعر وإستخدام الصبغة بإستمرار يسبب للشعر بعض المشاكل ويعمل على جفافه وإتلافه وتقصفه ، وهذا يجعل المرأة تلجأ الى المواد الكيميائية لتعلاج هذا التلف والجفاف ، ولكنها لا تعلم أن هذه المواد تتسبب فى كتير من الأضرار للشعر ، فهى مواد غير طبيعية ولا تتناسب مع طبيعة الشعر .

لذلك لابد من إستخدام مواد طبيعية لعلاج الشعر التالف والجاف ، ولكى يمده بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى يحتاجها ، وسوف نتعرف على أهم الماسكات الطبيعية التى تساعد فى علاج الشعر التالف والجاف ، ولابد على المواظبة على إستخدام هذه الماسكات .

يمكنك التعرف ايضا على:علاج تقصف الشعر وجفافه 11 وصفة طبيعية لعلاج مشاكل الشعر الجاف والتالف

أهم الماسكات الطبيعية لعلاج الشعر الجاف والتالف :

1.ماسك الحليب

يمكن تحضير هذا الماسك عن طريق : اولا يوضع الحليب على النار حتى يغلى ، ثم يوضع الحليب المغلى فى وعاء مجوف ، وضع قطنه به لكى تتشرب الحليب ، ثم فرك الشعر وفروة الرأس بهذه القطنة ، وبعد ذلك يترك الشعر لمدة ساعة كاملة ، وبعدها يتم شطف الشعر جيدا بالماء الدافئ .

2.ماسك السمسم

إحضار ملعقة من عصير الشمندر ، وملعقة من عصير الليمون الطبيعى ، وزيت السمسم ، ثم خلط هذه المكونات جيدا ، ثم وضع هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس ، ثم يغطى الشعر بإستخدام منشفة ساخنة لمدة 30 دقيقة ، وفى النهاية غشل الشعر جيدا بالشامبو .

_إن زيت السمسم مفيد جدا للشعر ، فهو يعمل على تقويته ، وايضا ينشط الدورة الدموية فى الرأس ، فهو غنى بالفيتامينات والمعادن .

3.ماسك البيض

إحضار صفار بيضتين ، وخلطهم مع نصف كأس من زيت الزيتون ، ثم وضع هذا الخليط وفركه على الشعر وفروة الرأس ، ويتم بعد ذلك تغطية الشعر لمدة ساعة ، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر .

تعرفى على :العناية بالشعر‎‏ أفضل 10 مواد طبيعية للعناية بالشعر المتساقط والجاف

4.ماسك بذور الحلبة

لابد من نقع 50 غرام من بذور الحلبة قبل عمل هذا الماسك باليلة كاملة ، وفى اليوم التالى يتم طحن هذه البذور جيدا ، ثم يضاف الى الحلبة المطحونة بعض المكونات منها : 4 ملاعق من لبن الزبادى أو اللبن الرائب ، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، وملعقة صغيرة من العسل ، وتخلط هذه المكونات جيدا مع الحلبة المطحونة ، ثم يوضع هذا الخليط على فروة الرأس ، ثم يغطى الشعر لمدة 45 دقيقة ، وبعد ذلك يشطف الشعر جيدا بالماء الدافئ ، وللحصول على أفضل النتائج فلابد من تكرار هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع .

5.ماسك زيت اللوز

هذا الماسك عبارة عن تسخين ملعقتين من زيت اللوز لمدة دقيقة ،ثم إضافة نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا لإكسابه رائحة جميلة ، ثم يوضع على الشعر وتدليك فروة الرأس بهذا الزيت ، ويترك على الشعر لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة ، وبعد ذلك غسل الشعر بالماء البارد .

6.ماسك الألوفيرا

إحضار 4 ملاعق من جل الألوفيرا وخلطهم مع ملعقتين من زيت جوز الهند ، ثم إضافة 3 ملاعق من لبن الزبادى ، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس ، وفى النهاية غسل الشهر جيدا بالماء الدافئ ، يجب تكرار هذا الماسك مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج .