معنى اسم رقية في المنام‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 12 أغسطس 2018 - 16:47 Saturday , 19 October 2019 - 13:15 معنى اسم رقية في المنام‎ Benefits-ginger.com‎
معنى اسم رقية في المنام‎

معنى اسم رقية في المنام ،رقية من الأسماء المؤنثة الجذابة التي قبل العديد من الآباء على تسميتها لبناتهم، ويعني الاسم السمو والمكانة العالية، هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن معنى اسم رقية، معنى اسم رقية في المنام .

معنى اسم رقية في العربية

رقية بالانجليزيه هو Roqaya، رقية من الأسماء العربية الأصيلة والتي تحمل العديد من المعاني الجميلة عند العرب، حيث يمكن القول أن اسم رقية يؤخذ من الرقة كما أن هناك معنى آخر للاسم من خلال تصغير اللفظ رِقية حتى يكون المعنى الحفظ من الشر والسوء والمرض، أو بمعنى آخر الحجاب الذي يقوم بتحصين المسلم من الشر والعين.

كما أن من معاني اسم رقية في العربية السمو والعلو في المكانة، كما يقول البعض أن هذا الاسم مأخوذ من الرقة والدلاع لذلك هو من أحب الأسماء المؤنثة للبنات.

حكم تسمية اسم رقية

من أفضل الأسماء المحببة للفتيات؛ حيث كانت البداية اسم بنت الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وحمل الاسم مجموعة من أفضل وأطهر النساء في التاريخ ورموز الدين الإسلامي، وهو يحمل العديد من المعاني الجميلة التي تحبب السامع وحامل الاسم فيه.

صفات حاملة الاسم