فوائد النعناع للتخسيس طرق إستعمال النعناع لعلاج السمنة والوزن الزائد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 13:04 Sunday , 15 December 2019 - 16:21 فوائد النعناع للتخسيس طرق إستعمال النعناع لعلاج السمنة والوزن الزائد‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد النعناع للتخسيس طرق إستعمال النعناع لعلاج السمنة والوزن الزائد‎

فوائد النعناع للتخسيس ، إذا كنت تحاول الحد من إكتساب الوزن الزائد والسعرات الحرارية عليك بتناول شاي النعناع الذى يعطي نتائج سحرية في عملية التنحيف وخسارة الوزن، يعتبر شاي النعناع المشروب المثالي للحصول على خصر رشيق وقوام مثالي فهو يحتوي على قيمة غذائية تحفز الجسم من حرق الدهون والترهلات المتراكمة في مختلف المناطق بالجسم بشكل سريع.

فوائد الكركم للتنحيف 8 طرق فعالة للتغلب على السمنة المفرطة والدهون المترسبة في الجسم

شاي النعناع من المشروبات الأكثر شيوعًا في ثقافات الشرق الأوسط والعديد من الثقافات في مختلف أنحاء العالم، يتمتع النعناع برائحة مميزة تجعله الخيار الأنسب في الطقس الحار أو البارد، كما أن النعناع يحتوي على معدل منخفض من السعرات الحرارية ولذلك تناول شاي النعناع يخفضمن إستهلاك السعرات الحرارية وهكذا تستطيع الحصول على أفضل النتائج في فقدان الوزن الزائد وحرق دهون الجسم.

تحتوي أوراق النعناع على مجموعة من الزيوت العطرية التى تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة والتى تساعد في حماية خلايا الجسم من الأمراض والمشاكل الصحية التى تهاجمه، تتحرر الزيوت العطرية الموجودة في النعناع بمجرد تلامسها مع الماء الساخن وقد أظهرت إحدي الدراسات العلمية أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في شاي النعناع لديها نشاط قوي مضاد للميكروبات ومكافح للفيروسات ولذلك تناول النعناع بمعدل منتظم يحافظ على نشاط وحيوية الجسم.

السعرات الحرارية في النعناع :

أظهرت البحوث العلمية أن النعناع من النباتات التى تحتوي على نسبة بسيطة من السعرات الحرارية حيث أن 8 أوقية من شاي النعناع توفر للجسم ما لا يزيد عن 2 من السعرات الحرارية، بينما تحتوي 8 أوقية من صودا الفواكه على 101 من السعرات الحرارية وهذا يعني أن تناول الصودا بدلًا من الشاي يزيد من السعرات الحرارية ب 99 وحدة . ولذلك يوصي خبراء التغذية بتناول شاي النعناع للتخلص من الوزن الزائد وحرق دهون الجسم.

فوائد الماء البارد للبشرة 5 فوائد رائعة للحصول على نضارة وحيوية البشرة

فوائد النعناع للتخسيس :

1- فقدان الشهية :

أظهرت النتائج البحثية أن النعناع يتمتع برائحة قوية لها تأثيرها الفعال في الحد من الرغبة الشديدة لتناول الطعام وبهذا فهو يساعد في السيطرة على الشهية، لذلك إذا أردتي الوصول إلى حل مثالي لخسارة الوزن وكبح الرغبة لتناول الحلويات عليك تناول كوب من شاي النعناع الساخن بمعدل ثلاث مرات بعد تناول الوجبات الأساسية.

2- تحسين عملية الهضم :

أثبتت التجارب العلمية أن النعناع يتمكن من تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتنشيط حركة الأمعاء، وذللك تناول كوب من شاي النعناع يسمح بتدفق المواد الغذائية بشكل طبيعي في جسمك، كما أكد أحد الأطباء المتخصصين أن تناول شاي النعناع له تأثير فعال في علاج الإمساك المزمن والتغلب على أعراض القولون العصبي، كبسولات زيت النعناع تعطي نفس التأثير في تنشيط وظائف الجهاز الهضمي في الجسم وعلاج عسر الهضم.

3- الحد من القلق والتوتر :

في إحدي الدراسات العلمية التابعة لوكالة ناسا أشارت النتاءج إلى أن رائحة النعناع تساعد الحالات التى تعاني من القلق الشديد التى تزيد من مستوى التعب والإرهاق لديهم بنسبة 20% على الأقل، التعرض للتعب والإجهاد المتزايد يسبب في رفع معدلات الكورتيزول وهذا يؤثر بشكل سلبي على عملية التمثيل الغذائي، ولكن النعناع يتميز برائحته المهدءة التى تسهم في التغلب على التوتر وهكذا تحافظ على صحة الجسم.

على الرغم من فوائده الرائعة إلا أن النعناع ليس بعصا سحرية يستطيع أن يخلصك من مشكلة السمنة والوزن الزائد فهو عبارة عن عامل مساعد يحفز خلايا الجسم من إستهلاك السعرات الحرارية المتراكمة في الجسم ولذلك عليك الحرص جيدًا على النظام الغذائي المتبع أثناء عملية التنحيف وإستبدال الوجبات السريعة التى تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية بأطعمة صحية، بالإضافة إلى ذلك ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية مفيدة لأى شخص يحاول التخلص من وزنه الزائد.

فوائد الخس للجسم 8 فوائد مذهلة لن تصدق ما يفعله الخس في جسمك

كيفية تحضير شاي النعناع :

يمكنك تحضير شاي النعناع بإستعمال الأوراق الطازجة أو الأوراق الجافة وهذا يتم كما يلي :

1- يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الأوراق المجففة إلى كوب من الماء المغلي واتركه لمدة عشر دقائق على الأقل، بعد ذلك اتركه يبرد قليلاً وتناوله.

2- يمكنك أيضًا إضافة ثلاث قطرات من زيت النعناع إلى كوب من الماء الساخن واتركه عدة دقائق وبعد ذلك يتم تناول المشروب.

تناول شاي النعناع لا يعرض الجسم إلى أى نوع من الأعراض أو الآثار الجانبية الضارة ولذلك يمكنك تناول النعناع دون الشعور بالقلق.

تحذيرات :

حسب الدراسات العلمية التى أجريت على تأثير شاي النعناع في عملية التنحيف حذر الأطباء بعض الحالات من تناول النعناع وخاصة الأشخاص الذين يعانون من  مشكلة إرتجاع الحمض والتى تعرف علميًا ب حرقة المرئ ، أيضًا ينصح بعدم تناول الأطفال منشاي النعناع حتى لا يتعرضون إلى آثار جانبية مزعجة.