ترطيب الشفاه أفضل 7 مرطبات شفاه طبيعية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 14 مارس 2019 - 14:59 Sunday , 15 September 2019 - 08:02 ترطيب الشفاه أفضل 7 مرطبات شفاه طبيعية‎ Benefits-ginger.com‎
ترطيب الشفاه أفضل 7 مرطبات شفاه طبيعية‎

ترطيب الشفاه، يحتاج جسم الإنسان على العناية الدائمة، سواء من خلال تناول الأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية، أو بالاعتماد على المنتجات الطبيعية، حيث تبحث الكثير من النساء عن استبدال المواد الكيميائية بالمواد الطبيعية في التعامل مع الجسم خاصة المناطق الحساسة مثل الشفاه، يقدم مركز الفوائد العامة هذا المقال أنواع مرطبات شفاه طبيعية.

مرطب الشفاه

جميع أجزاء الجسم تحتاج إلى العناية الدائمة، وهناك الكثير من الطرق الحديثة التي تساعد في العناية بالفم والأسنان دون أضرار جانبية، الشفاه من الأجزاء الخارجية للفم التي تتكون من مجموعة من العضلات في المنتصف عليها طبقة خفيفة من الجلد تحتها من الداخل طبقة مخاطية رقيقة، وتساعد الشفاه في الكثير من الوظائف، منها الكلام، تناول الطعام والشرب، كما تضيف مظهر جمالي على الإنسان، ولكن هناك الكثير من الظروف الجوية والتغيرات التي تعرض الشفاه إلى بعض المشاكل الصحية.

حيث قد تتعرض الشفاه إلى التشقق أو الجفاف نتيجة ظروف صحية أو غيرها، مما يقلل من المظهر الجمالي ويسبب الإزعاج للكثير من النساء، وهنا تحتاج الشفاه إلى الترطيب المناسب للتخلص من هذا الإزعاج والحصول على المظهر الجذاب، يوجد الكثير من المستحضرات التجميلية التي تستخدم في ترطيب الشفاه، وترجع أهمها هي المنتجات الطبيعية التي لا تضر البشرة ولا تكون مكلفة في صناعتها في المنزل.

أفضل مرطبات شفاه طبيعية

  1. العسل والجليسرين: ملعقة من عسل النحل ومثلها من الجليسرين، مزج المكونات ثم وضعها على الشفاه على الأقل ثلاث مرات في اليوم، يساعد في الحصول على شفاه رطبة بشكل كلي، حيث أن الفوائد الكثيرة للعسل تساعد على تقشير الشفاه والتخلص من الخلايا الميتة بشكل طبيعي بالإضافة إلى فوائد الجلسرين على الترطيب.
  2. زيت الزيتون والجلسرين: يساعد تكرار هذا المزيج على الشفاه يومياً على ترطيب الشفاه وتنعيمها، كما يمكن وضع الجليسرين فقط على الشفاه.
  3. زيت جوز الهند: يفضل مسح الشفاه بنسبة بسيطة من زيت جوز الهند مرتين يومياً على الحفاظ على رطوبة الشفاه وإضافة لمعان ونعومة مميزة، حيث أن زيت جوز الهند من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية الهامة، يعمل على تغذية الشفاه، يفضل تكرار الوصفة قبل النوم.
  4. زيت فيتامين E: من أهم الزيوت التي تفيد البشرة والجلد بشكل عام، كما تفيد صحة الشفاه بوجه خاص، حيث يستخدم في الحفاظ على نعومة الشفاه، تجنب علامات الظروف الجوية المختلفة التي تؤثر على الشفاه خاصة خلال الشتاء، لذلك يجب الانتظام على تدليك الشفاه باستخدام زيت فيتامين E يومياُ قبل النوم.
  5. زيت الزيتون: يدخل زيت الزيتون في الكثير من المنتجات الطبيعية لحماية البشرة والشعر، يساعد زيت الزيتون على زيادة نعومة و لمعان وجاذبية الشفاه بشكل طبيعي، كما يجعل الشفاه تشبه شفاه الأطفال في الرقة والنعومة، عن طريق تدليك الشفاه يومياً قبل النوم بزيت الزيتون وغسلها في الصباح.
  6. زبدة الكاكاو: مجموعة متنوعة من الزيوت والمنتجات الطبيعية، عمل مزيج من ملعقة من زيت جوز الهند، ملعقة واحدة من مغلي النعناع المركز، ملعقة صغيرة من فيتامين E وملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو، مزج المكونات في وعاء جيداً، ثم وضع المكونات في المايكرويف دقائق معدودة حتى ترتفع درجة الحرارة، ثم وضع المكونات في الثلاجة لمدة ساعة كاملة، ويصبح مرطب الشفاه جاهز للاستعمال.
  7. زبدة الشيا: تعتبر زبدة الشيا من أهم المواد الطبيعية التي تستخدم في ترطيب الشفاه، من خلال مجموعة من المكونات أهمها ملعقة من زبدة الشيا، ملعقة من شمع عسل النحل، ثلاث ملاعق من زيت اللوز الحلو، ملعقة صغيرة من زيت النعناع ومثلها من فيتامين E.

وضع المكونات في وعاء عميق يتحمل الحرارة، ثم وضع هذا الوعاء في آخر أكبر منه يحتوي على ماء مغلي، وترك وعاء المكونات في الماء المغلي و التقليب حتى ذوبان المكونات جميعاً، وضع مزيج المكونات في وعاء آخر نظيف محكم الغلق، ويكون المزيج جاهز للاستخدام، يساعد هذا المزيج على ترطيب الشفاه وزيادة النعومة والتخلص من علامات الجفاف والتشقق المزعجة.