اسماء الورد الطبيعي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 19 أغسطس 2018 - 15:05 Monday , 09 December 2019 - 09:20 اسماء الورد الطبيعي‎ Benefits-ginger.com‎
اسماء الورد الطبيعي‎

اسماء الورد الطبيعي، تتميز جميع انواع الورد بالرائحة الطيبة العطرة، ينمو الورد كأشجار متوسطة الطول والحجم، يوجد العديد من الأنواع المختلفة للورد مثل الورد الاحمر، الورد الجورى، الورد الاصفر، تعرف على اسماء الورد الطبيعي من خلال هذا المقال المقدم من مركز الفوائد العامة.

اسماء الورد الطبيعي

يعتبر الورد افضل انواع الزهور التى تنمو عادةً فى فصل الصيف، وقد تم زراعة الورد التابع لفصيلة الجاليس كأول انواع الورود، ولكن الان انتشرت الورود الهجينة مثل ورود النرجس.

الورد الجورى

يزرع عادة في سوريا ويسمى احياناً بالورد الدمشقي، يتميز بشدة جماله وبعد من أفضل انواع الورود في العالم، يمتلك قيمة ثمينة حيث استخدم لاستخلاص العطور واستخدام زيوت عطرية، وقد استخدم كورد للزينه ايضاً، وتظهر أهميته في تصديره الى فرنسا لصناعة العطور الفرنسية، يقوم الورد الجورى ببث التفاؤل والأمل بين الأشخاص ويدل على المحبة عند اهدائه لأحد الأشخاص، كما يستخدم ايضاً فى صناعة ماء الورد ومستحضرات التجميل، بالاضافة الى استخدامه لتزيين المنازل والطرقات، يمكن إضافته إلى العصائر لإعطائها الطعم والرائحة اللذيذة.

زهرة الرياح

تعرف بشقائق النعمان، تتعدد أنواعها حيث يصل عدد أنواعها إلى 140 نوع، تستخدم فى العلاج من التشنجات، ويتم زراعتها فى اليابان ودول اوروبا وامريكا الشمالية، تتعدد ألوانها ما بين الازرق والابيض والاصفر والاحمر.

القرنفل

تتعدد ألوان ورد القرنفل ويظهر باللون الازرق والاحمر والاصفر، ينمو شجر ورد القرنفل في أوراسيا ويرمز إلى المحبة الدائمة والسعادة، ويتواجد بشكل سنوي او بصفة مستمرة، يعد من أكثر الورود الشعبية تداولاً.

الياسمين

يتميز الياسمين بالرائحة الذكية وخاصةً بعد غروب الشمس ويعتبر موطنه الأصلي هو اندونسيا، ولكنه ينتشر الآن في الكثير من الأماكن.

الكرز

موطنه الأول هو اليابان وأمريكا وتنتشر فى فصل الربيع فقط، ويدل على مدى الصداقة وتقوية الصداقة حيث أهداه رئيس طوكيو لأمريكا لتوطيد العلاقات وتعزيز الصداقة.

الأوركيدا

تنتمي إلى حدائق الصين في الأساس منذ أكثر من 1000 عام، وتزرع ايضاً فى القارة الاسيوية حيث يتواجد بها أكثر من 44 نوع، تنتشر فى الربيع والشتاء فقط، وترمز إلى الأخلاق وحسن المعاملة، تم الان زراعتها فى ماليزيا واليابان والفلبين وشمال استراليا.

النرجس

نجح النرجس فى استخدامه فى العلاج والتداوى من قبل البريطانيين، حيث نجد أن تم نقل النرجس عبر الرومانيين إلى بريطانيا، يتفتح ويزهر النرجس في الربيع فقط ويتميز النرجس بالعديد من الألوان مثل الأخضر والوردي والابيض والاصفر والبرتقالى، تظهر رائحته الفواحة فى الصباح الباكر مع نسيم الهواء، ولكن تتلاشى الرائحة مع ظهور الشمس.

فريزيه

تتميز الفريزيه بالرائحة الجذابة العطرية المركزة، تدل على الحنية والبراءة، تظهر فى العديد من الألوان مثل اللون الوردى والابيض والاحمر والذهبي والبرتقالي والأصفر والأرجواني والبنفسجي

وردة الجيوسفيلا

يطلق عليها اسم روح الطفل، تستخدم فى باقات العروس فى الفرح وتدل على النقاء والسعادة والبراءة، يعتبر موطنها الأصلي هو المحيط الهادي، ولكن انتشرت ايضاً فى أفريقيا وأوروبا الوسطى واستراليا.

ورود اللوتس

تستخدم فى التداوى والعلاج والتخلص من التشنجات، ظهرت باللون الأصفر مع القليل من اللون الأحمر في أعلى الوردة، يبلغ طول ساق الوردة حوالى 30 سم، ومع ذلك عندما يتم لمسها سوف تتساقط، تعتبر من انواع الورود البرية ذات الشكل الرائع.

ورود البنفسج

انتشر استخدام ورود البنفسج الزينة فى المنزل فى تظل شجيرة صغيرة فى الحجم، تظهر الورود بشكل تلقائي بدون ظهور السيقان، بالرغم من أن اسمها ورد البنفسج إلا أنها تنبت ورد ابيض اللون بجانب ورود البنفسج.

ورود الكاميليا

يفضل الكثير من الأشخاص بزراعة ورود الكاميليا فى المنزل وذلك بسبب استمرارها فى النبات والأزهار وتنمو في الأماكن المضيئة البعيدة عن أشعة الشمس، ومن المفضل زراعتها فى فصل الخريف ويمكن زراعتها بواسطة احدى السيقان او بذور الكاميليا.

ورود الصفصاف

تحتاج إلى الأماكن الواسعة نظراً لضخامتها، بالاضافة الى انها تحتاج الى كمية كبيرة من الماء والتربة الرطبة ولذلك تنتشر زراعتها بالقرب من مصادر المياه والبحار، تختلف أوراقها عن باقى الورود بحيث يصل طول الورقة الى 12 سم ولونها يميل إلى اللون الزيتي القاتم، ويتميز لون الوردة باللون الأصفر والأبيض بالإضافة إلى ظهور بعض الوبر الأبيض الصغير اعلى الورد.

وردة الشاي

تعد من أكبر أنواع الورود واحدثها وتتعدد ألوانها وتظهر بساق طويل جداً وتعتبر من فئة الورود الحديثة، تتميز بقوتها وقدرتها على التحمل.

ورود فلوريبندا

تظهر ورود فلوريبندا في العديد من الحدائق بسبب شدة جمالها وتعدد ألوانها حيث يتواجد منها اللون البرتقالى والابيض والارجوانى وجميع درجات اللون الأصفر، ولكن تظهر بعض الأشواك على سيقانها، تنتمي ورود فلوريبندا إلى ورد الشاي حيث يتم تهجينه من ورود الشاى.

الورود المصغرة

تقترب من شكل ورود الشاى وذلك لأنها مهجنه من هذه الورود ولكن بشكل أصغر، وتتميز بصغر حجم سيقانها وأوراقها بالاضافة الى تواجدها باستمرار ولذلك يكثر استخدامها فى تزين المنازل، تتعدد الوان الورود المصغرة حيث يوجد اللون البرتقالى والاصفر واللون الوردى، يفضل الكثير زراعتها لأنها لا تأخذ حيز من المكان حيث يتم زراعتها فى الاصيص او فى حدائق المنزل.

ورود سنتوفوليا

تتميز بالرقة ويرجع اصله الى فرنسا يطلق عليها ورد الملفوف وذلك بسبب أوراقها الرقيقة الناعمة التى تتداخل مع بعضها لتكون شكل الوردة، تنتشر فى فصل الصيف فقط باللون الوردى والابيض، تتميز بالرائحة العطرة، حيث استخدمتها فرنسا فى تصنيع افضل انواع العطور.

الورود الدمشقية

تعتبر هذه الورود من اجمل انواع الورود ولكنها تظهر فى فصل الخريف والصيف فقط، تستخدم فى صناعة الزيوت العطرية والعطور بشكل عام، بالاضافة الى انها تعتبر احدى انواع الورود التى ظهرت فى القدم، تتميز بالرائحة النفاذة الرائعه.

زهرة زنبقة الوادي

تعد من أفضل انواع الورود المعمرة الجميلة التي تتميز بنقاء رائحتها ولا يوجد منها إلى اللون الأبيض الذي يدل على النقاء والطيبة وتتميز بالشكل الجذاب.

زهرة الأجراس الزرقاء

تظهر على هيئة سجادة تملأ الغابات باللون الازرق، تنتشر فى فصل الربيع فقط، وتعد من اجمل انواع الورود ولكن تدل على الصمت والعزلة والندم على ما فات.

زهرة السوسن

تتميز باللون الأصفر والبنفسجي والابيض، يظهر أكثر من 40 نوع منها في بلاد الشام وتنتمي إلى الفصيلة السوسنية ويتميز ساقها بالطول مع الرفع الشديد.

زهرة ألستروميريا

تعد من اجمل الزهور ولكنها تعيش لفترة تتراوح من 5: 10 أيام، ومع ذلك تظهر لها ألوان كثيرة ومتعددة جداً مثل: اللون الابيض والزهري والبرتقالي والبنفسجي بجميع درجاته والاصفر والبرتقالى.

دلالات بعض الورود

  • زهرة التوليب الأحمر تعتبر من اجمل الورود التي تدل على العاطفة وشدة الحب وتهتم بها النساء وتقدم فى الكثير من الأحيان للعروس.
  • زهرة اللاوند تعتبر من أكثر الزهور رقة وتدل على الانسان الحساس الذى يحب بشدة.
  • زهرة البنفسج تعتبر من اشد الزهور روعة تدل على الصمت فى الحب مع التمسك الشديد بمن تحب.
  • زهرة الياسمين تدل على صفات سيئة فى المرأة.
  • زهرة الكاميليا البيضاء تدل على السوء أو الشعور بالإحباط و ترك الحبيب.
  • زهرة القرنفل الأحمر تعبر عن العقل وقوة التفكير والحكمة الشديدة.

معاني الوان الورود

  • الورد الاحمر يدل على الحب والمشاعر الحقيقية بين الحبيبين.
  • الورد الأحمر القاتم يدل على الحب الشديد مع صعوبة ترك من تحب.
  • الورد الأحمر الفاقع يدل على الخدعة من قبل الاصدقاء او الحبيب مع المكر.
  • الورد الأحمر الناري يعبر عن مشاعر الحب المشتعلة الملتهبة وشدة الحب مع الارتباط القوى والحرص على البقاء وعدم ترك من تحب والتعامل فى الحب بطريقة جنونية.
  • الورد الأصفر يدل على الغيرة الشديدة من قبل الحبيب وفي الكثير من الاحيان تدل على التغير فى المشاعر، و تستخدم لتدل على الصداقة والعاطفة.
  • الورد الأبيض يعبر عن شدة الارتباط بشخص ما مع شدة الحب سواء كان حبيب او صديق او قريب او اخ، وتدل الورده ناصعة البياض على النقاء فى العلاقة والبعد عن المكر والخيانة.
  • الورد الزهري يدل على البراءة و حسن المعاملة والأخلاق وترتبط الصفات الأنثوية الجميلة وتعبر عن شدة الحنان والطيبة.
  • الورد البنفسجي يدل على التناقض ويعطى اشارة الى انه يجب الحذر من الاشخاص المقربين ويدل احياناً على السحر.
  • الورد البرتقالي يعطى دلالة على النقاء والفخر والوصول إلى المناصب العالية.
  • الورد الأسود تدل على نهاية العلاقات واحياناً تدل على الموت والكآبة.
  •  الورد الأزرق السماوي يدل على حب أحد الأشخاص وشدة التمسك به مع الحرص على إكمال العلاقة معه إلى النهاية وتتميز العلاقة بالوضوح والنجاح.