كيفية التخلص من بقع الزيت على الملابس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 16 مايو 2019 - 15:35 Sunday , 15 September 2019 - 07:53 كيفية التخلص من بقع الزيت على الملابس‎ Benefits-ginger.com‎
كيفية التخلص من بقع الزيت على الملابس‎

كيفية التخلص من بقع الزيت على الملابس. على مدار اليوم ومع ممارسة كثير من الأعمال اليومية والحياتية قد تتعرض ملابسنا للاتساخ والبقع مثل تساقط الأطعمة وخاصة التى تحتوى على دهون على الملابس، القيام بأعمال الحديقة ولعب الاطفال، استخدام المواد الزيتية ومواد التشحيم. كل تلك الامور الحياتية تعرض الملابس الى الاتساخ والبقع التى يصعب ازالتها والتى تعرض ملابسنا الى الظهور بالمظهر الغير لائق. وفى هذا المقال نتعرف على طرق ومواد تساعد فى ازالة والتخلص من بقع الزيت على الملابس فى مركز الفوائد العامة من خلال شؤون منزلية.

كيفية التخلص من بقع الزيت على الملابس

هناك بعض الطرق المستخدمة في ازالة بقع الزيت على الملابس ومنها:

1- بودرة التلك: يمكنك استخدام بودرة التلك فى ازالة بقع الزيت من الملابس عن طريق رش القليل من بودرة التلك على بقعة الزيت، ثم تركها حوالى ربع ساعة مفرودة، ثم قومى بازالة بودرة التلك عن طريق منديل ورق أو ملعقة، بعد ذلك قومى بغسل الملابس فى الغسالة بالطريقة المعتادة واضافة مسحوق الغسيل.

ملحوظة: فى حالة عدم وجود بودرة تلك يمكن استعمال نشا الذرة ونصف ملعقة من الملح الناعم كبديل لبودرة التلك.

2- صودا الخبز: تستخدم صودا الخبز فى ازالة بقع الزيت كما نجد من استخدام صودا الخبز النتائج المبهرة في النظافة. الطريقة هي وضع كمية من صودا الخبز على البقعة بحيث تغطى البقعة بكاملها. بعد ذلك افركي البقعة مع صودا الخبز باستخدام فرشاة ناعمة. ثم دع الملابس لفترة. بعد التخلص من الصودا الخبز من على الملابس قومى بغسلها فى الغسالة كالمعتاد.

3- الخل الصناعي: قومى بتخفيف ملعقة من الخل بملعقتين من الماء. ثم قومى بغمس بقعة الزيت فى هذا المحلول المخفف واتركيها لفترة لا تقل عن نصف ساعة. ثم غسل الملابس فى الغسالة واضافة مسحوق الغسيل بالطريقة التقليدية.

4- سائل تنظيف الأطباق: عند وجود بقعة من الزيت على الملابس عليك باستخدام سائل تنظيف الأطباق لما له من فاعلية فى ازالة الدهون والزيوت. وافركيها بالماء الدافىء وباليد. بعد ذلك اشطفي البقعة بالماء وستجدي أن لا أثر لبقعة الزيت.

5- الشامبو المستخدم للشعر الدهنى: الشامبو المستخدم في إزالة المواد الدهنية في فروة الرأس، يستخدم فى إزالة البقع الدهنية والزيوت من الملابس. ضعى القليل من الشامبو على الملابس وافركيها وبعد ذلك اغسلى الملابس كما هو معتاد.

6- صابون الغار: يمكنك استخدام صابون الغار او صابون نابلسى فى ازالة البقع عن طريق فرك وغسل البقعة تحت الماء باستخدام الصابونة ثم شطفها، وفى حالة عدم ازالة البقعة قومي باعادة الطريقة مرة اخرى.

7- منظف البقع: يمكنك شراء المنتج المتخصص فى ازالة والتخلص من بقع الزيت على الملابس من المتاجر الكبيرة او محلات المنظفات الموجودة فى منطقتك السكنية. ولكن تأكدى من شراء المنتج ذات الفاعلية والجودة العالية لضمان التخلص من البقع. ثم اتبعي التعليمات المكتوبة على العبوة.

تعليمات عليك اتباعها عند إزالة البقع

1- فى بعض الاحيان يمكن استخدام الماء الساخن فى ازالة البقع حتى تسهل من تفتيت واذابة البقعة.

2- بعد غسل الملابس يجب نشر الملابس أمام الشمس وتجفيفها.

3- عند وجود اوساخ وبقع بسيطة فلا داعى للطرق السابقة ويمكنك غسلها فى الغسالة كالمعتاد.