فوائد زيت الزيتون للبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 17:52 Wednesday , 11 December 2019 - 21:20 فوائد زيت الزيتون للبشرة‎ Benefits-ginger.com‎

فوائد زيت الزيتون للبشرة ، زيت الزيتون من المستخلصات الطبيعية التى تحمل العديد من الفوائد العامة لمن يبحثون عن الجمال الطبيعي والعناية بخلايا البشرة. زيت الزيتون هو الحل المثالي للحصول على بشرة متوهجة ناعمة خالية من أى مشكلة وهذا نظرًا لإحتوائه على العديد من الخصائص العلاجية الفعالة التى تسهم بدورها في علاجها ما يصيب البشرة.

لذلك يدخل زيت الزيتون في تحضير الكثير من الخلطات والتركيبات التجميلية ومنتجات التجميل للعناية بخلايا البشرة. هل تريدين الحصول على منتجات آمنة على خلايا البشرة؟ إليك زيت الزيتون فهو يساعدك في الحصول على بشرة مليئة بالنضارة والحيوية.

إستعمال زيت الزيتون يغني عن إستعمال المنتجات الكيميائية التى تضر بخلايا البشرة، حيث أنه يحتوي على مكونات طبيعية من الفيتامينات والمعادن وأيضًا المواد العضوية التى تحتاجها خلايا البشرة بشكل منتظم.

فوائد الماء البارد للبشرة 5 فوائد رائعة للحصول على نضارة وحيوية البشرة

أيضًا زيت الزيتون علاج بديل لمحاربة مشاكل البشرة كتهيج الجلد واإحمرار البشرة وظهور حب الشباب وأيضًا التجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها، في هذا الموضوع سنتحدث عن فائدة زيت الزيتون للوجه وكيفية إستعماله للعناية بخلايا البشرة والحصول على بشرة مليئة بالنضارة والحيوية.

يستخلص زيت الزيتون من ثمار أشجار الزيتون، ولذلك يحمل زيت الزيتون العديد من الفوائد الرائعة التى تساعد في الحفاظ على صحة وجمال البشرة، كما أشارت البحوث التجريبية فعالية زيت الزيتون في الحفاظ على المعدل العام من الصحة ومحاربة الأمراض والأزمات الصحية التى يتعرض لها الإنسان كأمراض القلب وأمراض السكري وأمراض ضغط الدم والأورام السرطانية وغيرها من المشاكل.

العناية بالبشرة‎‏ أفضل الطرق الطبيعية للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة

فوائد زيت الزيتون للبشرة :

1- فائدة زيت الزيتون في علاج البشرة الجافة:

يحتوي زيت الزيتون على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تساعد في ترطيب خلايا الجلد والتخلص من الجفاف والتقشف ولذلك  إستعمال هذا المستخلص الطبيعي يعتبر مرطب رائع للوجه والجسم وخاصة في فصل الشتاء.

إذا كنتي تبحثين عن طريقة فعالة لعلاج مشكلة جفاف البشرة والطبقة التى تتركها على خلايا الجلد يمكنك إستعمال زيت الزيتون لعلاج هذه المشكلة، هذا من شأنه يساعدك في تجنب المنتجات الكيمائية الآخرى التى تضر بخلايا البشرة.

يحتوي زيت الزيتون على مجموعة من الدهون الطبيعية وتلك المواد تسهم وبشكل فعال في إنتاج مادة الزهم وهى من العناصر الطبيعية التى تساعد في علاج ماكل البشرة الجافة. يتميز زيت الزيتون بسهولة تعامله مع البشرة فهى تتمكن من إمتصاصه جيدًا وتساعد في إصلاج مشاكل الجلد التالف.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية فعالة لعلاج حب الشباب وإفرازات البشرة الدهنية

يتمكن زيت الزيتون من إختراق خلايا الجلد وتأمين درجة الرطوبة التى يحتاجها، ذللك إستعمال زيت الزيتون له دور فعال في الحد من جفاف الجلد.

كما اظهرت الإحصائيات العلمية أن زيت الزيتون يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد في زيادة نسبة الكولاجين في الجلد.

يمكنك إستعمال زيت الزيتون من خلال تدليك خلايا البشرة بكمية بسيطة من زيت الزيتون بعد الإستحمام، تستغرق خلايا البشرة بعض الوقت لإمتصاص زيت الزيتون، لذلك يمكنك إستعمال هلام الصبار في تسريع عملية إمتصاص الجلد لزيت الزيتون والحصول على المزيد من الفوائد.

فوائد زيت الزيتون للبشرة تعرفي على طرق التخلص من معاناة البشرة

2- يستعمل كغسول للوجه :

إستعمال زيت الزيتون كغسول لوجه له تأثير فعال في محاربة الزيوت التى تفرزها خلايا البشرة وهذا له تأثير فعال في حماية خلايا البشرة من أى مشكلة يتعرض لها.

إستعمال زيت الزيتون لغسل الوجه يعطي رغوة طبيعية تساعد في تنظيف خلايا البشرة وتنقيتها والتخلص من الأوساخ والدهون الضارة، وهذا له دوره في الحد من الأمراض الجلدية المختلفة التى تعاني منها البشرة.

كما أشارت البحوث الطبيعية إلى أن زيت الزيتون من المصادر الغذائية الغنية التى تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية وأحماض الأوميجا3 الدهنية، لذلك إستعمال زيت الزيتون للوجه له فعاليته في علاج الإلتهابات التى تحصل عليها البشرة نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الحارقة أو بسبب إستعمال مواد الميكب الكيميائية.

فوائد اللبن للبشرة اهم 12 فوائد لعلاج مشاكل البشرة المزعجة كالتجاعيد وحب الشباب

3- إستخدامات زيت الزيتون للبشرة الدهنية :

أصحاب البشرة الدهنية يعانون من العديد من المشاكل التى تضر بخلايا البشرة وتؤثر على نضارته وحيويته، ولكن الطرق الطبيعية كفيلة بعلاج كافة مشاكل البشرة الدهنية ومن بينها زيت الزيتون.

على الرغم من أن البعض يعتقدون أن زيت الزيتون قد يضر بخلايا البشرة الدهنية لأنه يحتوي على معدل من الأحماض الدهنية إلا أن هذه المعلومة خاطئة لأنه إستعمال زيت الزيتون على خلايا البشرة بالطريقة الصحيحة له تأثير قوى في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة والتخلص من المشاكل التى تتعلق به.

إستعمال زيت الزيتون على البشرة الدهنية له تأثير فعال في التحكم في إنتاج الزهم وهذا يساعد في السيطرة على الغدد الدهنية التى تقوم بإفراز الزوت الدهنية بخلايا البشرة ولذلك تظهر البشرة الدهنية باهتة. ولكن إستعمال زيت الزيتون يسهم في علاج تلك المشكلة بشكل نهائي.

بألإضافة إلى ذلك يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الفيتامين من بينها فيتامين أ ومجموعة من فيتامينات ب المركبة وأيضًا العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التى تحتاجها خلايا البشرة بشكل مستمر. لذلك تطبيق زيت الزيتون على خلايا البشرة له فعاليته في تغذية خلايا البشرة ومحاربة ما يتعلق به من شوائب وجراثيم تضر بخلايا البشرة.

أفضل طريقة لإستعمال زيت الزيتون على خلايا البشرة هى من خلال تدليك خلايا البشرة بقطرات من زيت الزيتون وبعد ذلك يشطف الوجه جيدًا بالماء الفاتر. إستعمال زيت الزيتون على خلايا البشرة له تأثير فعال في الحصول على بشرة أكثر صحة ونظافة وإشراق.

فوائد السدر للبشرة أفضل الطرق للعناية بخلايا البشرة والتخلص من حب الشباب والتجاعيد

4 فعالية زيت الزيتون لمحاربة التجاعيد :

نحن جميعًا نحاول الحفاظ على شباب وحيوية البشرة ولكن مع الأسف التقدم في العمر يصاحبه ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة ، لكن يمكنك إستعمال زيت الزيتون في علاج تلك المشكلة بشكل نهائي وهذا لأن زيت الزيتون يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للأكسدة التى تعمل على محاربة التأثيرات الضارة للجذور الحرة وهذا بدوره يبطئ من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على خلايا البشرة.

هذا بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك وحمض البوليفينول وغيرها من الأحماض الدهنية الأحادية مع نسبة عالية من فيتامين ب وفيتامين د، تلك العناصر لها فعالية كبيرة في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ما عليك إلا تطبيق قطرات من زيت الزيتون على خلايا البشرة واتركها على خلايا البشرة لمدة ثلاثون دقيقة على الأقل، وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الدافئ. الإنتظام في إستعمال تلك الوصفة يساعد وبشكل ممتازة في منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة كما أنه يزيد من نعومة وترطيب البشرة.

فوائد معجون الاسنان للبشرة 10 فوائد لبشرة صحية

كما يمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون مع قطرات من عصير الليمون وبعد ذلك تطبيق المزيج على خلايا البشرة واتركه لمدة دقيقتين فقط وبعدها يغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر، من الأفضل إستعمال تلك التركيبة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج وتوفير أفضل عناية بالبشرة.

5- استخدام زيت الزيتون في تقشير الجلد:

البشرة المتعبة أو المجهدة غالبًا تعاني من المسام المسدودة وطبقات الجلد التالفة المتراكمة على خلايا البشرة، لكن يمكنك علاج هذه المشكلة بكل فعالية من خلال إستعمال زيت الزيتون على خلايا البشرة حيث أنه يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم وبشكل فعال في التخلص من طبقات الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة.

ما عليك إلا إضافغة كمية مناسبة من زيت الزيتون مع كمية آخري من الملح واتركه بين لديك لمدة ربع ساعة قبل إستعماله على خلايا البشرة، بعد ذلك يمكنك تدليك خلايا البشرة جيدًا بأطراف أصابعك، تلك الوصفة لها ـاثير قوي في تنظيف خلايا البشرة ويجعلها تبدو أصغر سنًا وأكثر حيوية.

للحصول على أفضل النتائج من الأفضل إستعمال تلك التركيبة بشكل أسبوعي حتى تتمكني من علاج مشكلة بهتان البشرة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية علاج مشاكل البشرة الدهنية بأسهل الطرق

6- فائدة زيت الزيتون في علاج الهالات السوداء:

أثبت زيت الزيتون فعالية كبيرة في علاج الهالات السوداء التى تظهر تحت العينين، المشكلة التى تعاني منها العديد من الفتيات وتحاول علاجها بإستعمال المنتجات التجميلية الكيميائية، لكن بدلًا من أن ترهقي البشرة بتلك المنتجات فيمكنك إستعمال المواد الطبيعية كزيت الزيتون لعلاج الهالات وأيضًا العناية بالبشرة.

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من مادة البوليفينول وفيتامين هـ وهى من العناصر الفعالة التى تسهم وبشكل فعال في الحفاظ على إشراق البشرة والتخلص من البقع الداكنة الموجودة على خلايا البشرة.

أبسط طريقة للإستعمال زيت الزيتون على خلايا البشرة هى من خلال تدليك تحت العينية بزيت الزيتون عدة دقائق وبعد ذلك يمكنك شطفها بالماء الفاتر، الإنتظام في إستعمال تلك الطرق الطبيعية له دور فعال في القضاء على الهالات السوداء بشكل نهائي.

فوائد الثوم للبشرة أفضل الطرق للعناية بالبشرة والتخلص من مشكلة حب الشباب

7- تركيبة زيت الزيتون مع الكركم :

فوائد الكركم للبشرة معرفة ولكن المزيج الرائع من زيت الزيتون مع الكركم يعطي البشرة العديد من المميزات وأهمها تغذية خلايا البشرة بما تحتاجه من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية كالفيتامينات والأملاح المعدنية وغيرها من المواد الضرورية للبشرة.

تطبيق مزيج الكركم مع زيت الزيتون له تأثير فعال في علاج المشاكل الجلدية التى تعاني منها البشرة بما فيها الهالات السوداء وأيضًا البثور والمسام المسدودة وغيرها من المشاكل.

يمكنك إستعمال هذا المزيج من خلال إضافة مسحوق الكركم الناعم إلى قطرات من زيت الزيتون وتخلط المكونات جيدًا للحصول على معجون متماسك وبعد ذلك يمكنك إستعماله على خلايا البشرة واتركه لمدة ربع ساعة على الأقل قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

فوائد الكمون للبشرة طرق العناية للبشرة والتخلص من حب الشباب والتجاعيد

8- تركيبة زيت الزيتون مع الليمون:

تعتبر من التركيبات الفعالة التى تساعد في علاج كافة المشاكل التى تعاني منها البشرة وخاصة البشرة الجافة وهذا لأنه يمنح البشرة العديد من المواد الغذائية التى تحتاجها، لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة للعناية بالبشرة فإليك مزيج زيت الزيتون مع الليمون، هذه التركيبة لها فعاليتها في تفتيح خلايا الجلد والحفاظ على إشراق البشرة كما أنه يساعد في التخلص من البقع الداكنة.

يمكنك إضافى قطرات من عصير الليمون مع كمية متساوية من زيت الزيتون، بعد ذلك اغمسي قطعة قطن داخل المزيج وطبقيها على خلايا البشرة، اتركي المزيج لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

الإنتظام في إستعمال تلك التركيبة يمنحك العديد من الفوائد.

فوائد الكركم للبشرة تعرفي علي مجموعة ماسكات مفيدة لبشرتك

9- استخدام زيت الزيتون ليدين وقدمين ناعمة:

جمال المرأة لا يكتمل إلا بجمال اليدين والقدمين ولذلك يوصي العديد من خبراء التجميل بالعناية لبجمال اليدين والقدمين بشكل منتظم. يعتبر زيت الزيتون هو الحل المثالي حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية من بينها أحماض الأوميجا 3 التى تساعد في الحصول على بشرة ناعمة.

يمكنك تدليك اليديك بقطرات من زيت الزيتون لترطيب البشرة، هذه الطريقة مثالية للبشرة الجافة. كما يمكنك إضافة الملح إلى زيت الزيتون لتقشير اليدين وبعدها يمكنك غسلها بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج.

يمكنك أيضًا تطبيق زيت الزيتون على القدمين لترطيبها، أولًا يفضل غسل القدمين جيدًا بالماء والصابون وبعد ذلك بإستخدام منتج التقشير يمكنك فرك القدمين جيدًا، وبعد ذلك يمكنك إستعمال زيت الزيتون حتى يسهل على البشرة ترطيبه، زيت الزيتون له ـأثير فعال في إزالة الأوساخ.

كما يمكنك تدليك القدمين بزيت الزيتون وبعد ذلك إرتداء الجوارب القطنية قبل الذهاب إلى الفراش وبعد ذلك في الصباح يمكنك شطف قدميك.

فوائد الجرجير للبشرة طرق الحفاظ على البشرة وعلاج حب الشباب والتجاعيد

10- استخدام زيت الزيتون في علاج حروق الشمس :

الكثير من الأشخاص يعانون من حروق الشمس نتيجة للتعرض لأشعة الشمس المحروقة بشكل مستمر، ولكن يمكنك إستعمال زيت الزيتون في علاج تلك المشكلة وهذا لأنه يحتوي على خصائص ملطفة ومضادة للإلتهاب تسهم وبشكل فعال في علاج المشكلة.

يمكنك إضافة زيت الزيتون مع هلام الصبار وقطرة من أحد الزيتون العطرية ومزجهم جيدًا لتكوين مزيج رائع للعناية بخلايا الجلد، على الرغم من أن زيت الزيتون يساعد في ترطيب خلايا الجلد إلى أن الزيت العطري له تأثيره الفعال في تهدئة خلايا البشرة.

فوائد الماء للبشرة أهم الخطوات لعلاج مشاكل البشرة بإستخدام الماء

11- استخدام زيت الزيتون في ترطيب الشفاه :

كثيرًا ما نعاني من الشفاه الجافة والمتشققة في الفصول الجافة ولكن زيت الزيتون يساعدك في علاج تلك المشكلة وهذا لأنه يتوي على نسبة عالية من الخصائص المرطبة التى تساعد في ترطيب الشفاه وتجديد حيويتها.

بالإضافة إلى ذلك زيت الزيتون له فعالية في تقشير الخلايا التالفة والتخلص منها، يمكنك إستعمال زيت الزيتون من خلال إضافة قطرات منه مع كمية بسيطة من السكر وإستعماله في فرك الشفاه جيدًا ، تلك التركيبة تسهم في تهدئة الشفاه الجافة والتخلص من الخلايا الميتة وهذا يساعدك في الحصول على شفاه ناعمة ورطبة.

فوائد الزنجبيل للبشرة اهم فوائد الزنجبيل لعلاج مشاكل البشرة المختلفة