مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

فوائد البصل للشعر وكيفية استخدامه

فوائد البصل للشعر وكيفية استخدامه. البصل من النباتات ذات الفائدة العالية على صحة الإنسان، كما لها فوائد كثيرة على صحة الشعر وعلاج مشاكل الشعر. هذا بفضل وجود مادة الكبريت اللازم لإنتاج الكولاجين والكيراتين. كما يحتوى البصل على الكثير من الأحماض الأمينية المهمة في بناء بروتينات الكيراتين فى الشعر. لذا فسوف نتعرف على فوائد البصل للشعر وطرق استخدامه فى مركز الفوائد العامة من خلال العناية بالشعر.

فوائد البصل للشعر

1- يعمل عصير البصل على تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس، مما يجعل الدم والغذاء والاكسجين يصل الى الشعر بصورة افضل. مما يحسن من نموه وصحته.

2- البصل يحتوى على كثير من مضادات الاكسدة التى تعمل على تخفيف التهابات فروة الرأس. والتى ينتج عنها حدوث جفاف وضعف فى بصيلات الشعر. لذا فمن فوائد البصل علاج وتخفيف التهابات فروة الرأس ونتيجة لذلك يحمى مع علاج مشاكل جفاف وضعف الشعر.

3- يساهم البصل بشكل كبير فى تقليل ظهور الشيب “الشعر الأبيض”، هذا بفضل احتواء البصل على مضاد الاكسدة الكاتلايز، والذى ينتج عن نقصه ظهور الشيب حتى ولو عن عمر صغير. ونتيجة تغير لون الشعر يصبح الشعر ضعيفا ومتساقطا.

4- يحتوى البصل على الكثير من مضادات الالتهاب والفطريات والبكتيريا. لذا فهو يعتبر واقي لفروة الرأس من الإصابة بالعدوى الفطرية أو البكتيرية أو حتى الحمى الفيروسية.

5- يعمل البصل على ترطيب فروة الرأس بطريقة فعالية، كما يعمل على علاج جفاف الشعر مما يؤدى إلى تقوية بصيلات الشعر.

6- العناصر الغذائية المعادن والفيتامينات الموجودة فى البصل كفيلة على تغذية الشعر ونموه. كما أن الاستمرار على تدليك فروة الرأس بعصير البصل يقوى من بصيلات الشعر ويساعد فى النمو.

طريقة استخراج عصير البصل للشعر

هيا نتعرف على طريقة استخراج عصير البصل المستخدم في الشعر:

1- قم بتقشير حوالي 3 حبات من البصل وقطعهم قطع صغيرة.

2- قم بعصر قطع البصل إما عن طريق الخلاط الكهربائى او عن طريق بشر البصل الى قطع صغيرة ناعمة جدا. ثم بعد ذلك صفى الخليط الناتج تماما من البصل باستخدام المصفاة الضيقة أو قطعة قماش مع الضغط عليه والسائل الناتج هو عصير البصل.

استخدامات عصير البصل على الشعر

يعتبر عصير البصل من أهم العلاجات الموضعية للشعر بالاضافة الى فوائده العديدة عند تناوله على المائدة. هذا لما له من تأثير عند وضعه على فروة الرأس بطريقة مباشرة. اليكم كيفية استخدام عصير البصل على الشعر:

1- استخدام عصير البصل فى تدليك فروة الرأس مع التركيز على المناطق المصابة أو التي بها مشاكل فى فروة الرأس.

2- بعد التدليك اترك عصير البصل على فروة الرأس ولا تغسله على الفور اتركه مدة لا تقل عن ربع ساعة.

3- بعد ذلك قم بغسل شعرك وفروة رأسك جيدا باستخدام الماء الدافئ والشامبو.

4- للحصول على نتائج مبهرة وشعر اقوى كرر هذه الطريقة يوميا.

كما يمكن إضافة العسل إلى عصير البصل لمنح الشعر فائدة مضاعفة.

نصائح قبل استخدام البصل على الشعر

هناك بعض النصائح والمحاذير عليك معرفتها قبل استخدام البصل تجنبا لحدوث اى من المشاكل وهي:

1- التأكد من عدم وجود حساسية من البصل حتى لا يسبب مشاكل.

2- يفضل خلط الصبار أو زيت جوز الهند مع عصير البصل تجنبا لحدوث مشاكل احمرار او حكة او تهيج فى الجلد نتيجة الحساسية ضد البصل.

3- يرجى عدم استخدام عصير البصل فى علاج بعض مشاكل الشعر مثل الثعلبة والصلع وفى تلك الحالات يرجى المتابعة مع طبيب متخصص.

4- يفضل تجربة البصل على منطقة صغيرة في بداية الامر للتأكد من عدم وجود حساسية او لا. كما يوجد بعض الأدوية التى تزيد من فرصة الحساسية من البصل مثل الأسبرين.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب