فوائد البصل للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية لعلاج حب الشباب والبثور بالبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 12:07 Sunday , 08 December 2019 - 04:17 فوائد البصل للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية لعلاج حب الشباب والبثور بالبشرة‎ Benefits-ginger.com‎

فوائد البصل للبشرة الدهنية ؛ بالنسبة للمرأة البصل من المكونات الأساسية التى تضاف إلى الكثير من الأطباق لتعطيها مذاق حلو ولذيذ ؛ لكن البصل أيضاً له دوره في العناية بالناحية الجمالية سواء كان بخلايا البشرة او الحفاظ على صحة فروة الراس .

يحتوي البصل على معدل رائع من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة منها الفيتامينات والمعادن المختلفة ؛ ولهذا يدخل البصل في تحضير التركيبات والوصفات الطبيعية التى تسهم في العناية بخلايا البشرة والتخلص من المشكلات المتعلقة بها .

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية فعالة لعلاج حب الشباب وإفرازات البشرة الدهنية

فوائد البصل للبشرة الدهنية :

1- يحتوي البصل على نسبة عالية من عنصر الكبريت وهو من العناصر الأساسية التى تعمل في العناية بخلايا البشرة وخاصة البشرة الدهنية فهو يسهم في التحكم في إفرازات الخلايا من الدهون والزيوت .

2- تطبيق خلطات البصل على البشرة تعمل على تطهير خلايا البشرة من الشوائب والجراثيم المتعلقة ؛ حيث أن البصل يحتوي على مجموعة من الخصائص المطهرة التى تقتل البكتيريا والأوساخ المتعلقة بخلايا البشرة .

3- أحد فوائد البصل للبشرة الدهنية أنه يسهم وبشكل فعال في علاج البثور والنمش والبقع الداكنة التى تتراكم على خلايا البشرة ؛ وهذا لأن البصل يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الطبقات التالفة .

افضل زيت لتنعيم الشعر 8 زيوت طبيعية لشعر صحي ناعم وكثيف وعلاج مشاكل التلف

4- يعتبر البصل أحد الوسائل العلاجية الفعالة التى تسهم في علاج حب الشباب وهذا من خلال إضافة دقيق البصل على خلايا البشرة هذا يسهم في سد مسام البشرة وإلتئاب الندوب والحبوب .

5- يحتوي البصل على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات ؛ لذا تطبيق تركيبات البصل على خلايا البشرة يعمل على تطهير خلايا البشرة من علامات الحبوب دون إنتشارها في مختلف المناطق بالبشرة .

طريقة تحضير قناع البصل للبشرة الدهنية :

يتم إضافة كمية بسيطة من الماء المغلي على دقيق الشوفان ؛ بعد ذلك يتم طحن بصلة واحدة بشكل ناعم جداً وتضاف إلى الشوفان وهو دافئ ؛ يمكنك تطبيق الخليط بعد ذلك على خلايا البشرة واتركه لمدة عشر دقائق على الأقل ؛ بعد ذلك اشطفي الوجه جيداً بالماء الدافئ .

تجربتي مع الزبادي والليمون 6 فوائد مذهلة لجسم صحي وقوام ممشوق

هذه الوصفة لها تأثير فعال في علاج حب الشباب والتخلص من آثاره تماماً ؛ لذا يوصي العديد من خبراء التجميل بإستعمال هذا الخليط على خلايا البشرة بشكل منتظم .