عملية تجميل الوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 13:44 Friday , 13 December 2019 - 23:23 عملية تجميل الوجه‎ Benefits-ginger.com‎

عملية تجميل الوجه ، المرأة هي مصدر الجمال ومن المعروف أن المرأة تلجا إلي العديد من الطرق للحفاظ علي جمالها وأظهار جمالها ، ولا يقتصر الجمال علي الوجة فقط بل يعد الجمال شامل الجسد بأكمله ، وأيضا جمال الوجة ينعكس علي جمال الروح .عملية تجميل الوجه ، المرأة هي مصدر الجمال ومن المعروف أن المرأة تلجا إلي العديد من الطرق للحفاظ علي جمالها وأظهار جمالها ، ولا يقتصر الجمال علي الوجة فقط بل يعد الجمال شامل الجسد بأكمله ، وأيضا جمال الوجة ينعكس علي جمال الروح .
وتلجأ المرأة للعديد من الوصفات والطرق التقليدية ، للحصول علي وجة جميل خالي من العيوب ، ولكن الطرق التقليدية كانت تأخذ وقت كبير للتعطي النتيجة ، ولكنها لما تحقق النتائج المرغوب منها ، لذلك بدءت المرأة تبحث عن الطرق الفورية وهي تلك الطرق الحديثة ومنها عمليات تجميل الوجة وهي أحدث ماتقدم فيها الطب مما تعطي نتائج فورية ، وتساعد عمليات التجميل علي نظارة الوجة وأشراقها ، مما تساعد في أخفاء عيوب الوجة والجسد بأكملة .

عملية تجميل الوجه
وتوجة النساء مشاكل  عديدة ، بسبب التقدم في السن أو بسبب التغير في الجوي ، وأيضا العادات السيئة التي يعود علي الشخص بأثر سلبي علي الجمال شراب الكحوليات والتدخين ، والحالة النفسية له دور فاعل في التأثير علي الجمال ولذلك سوف نوضح كيفية الحفاظ علي الجمال .

جراحة تجميل الوجه:

ويقوم فيها الطبيب بعمل تقنية جراحية ، ويتم فيها تخدير المريض ، حيث تأخذ عملية جراحة الوجة عدة ساعات لاتمامها ، حيث أن العملية تعطي نتائج أفضل من نتائج ببقية التفنيات ، وتسمر لمدة طويلة ، ومن المخاطر التي تعيب عملية الجراحة حيث أن نسبة المخاطرة فيها تكون الأعلى بين بقية التقنيات، ويقوم الطبيب لإجراء عمليات الجراحة للتجميل للوجة فقط .

عمليات تجميل الوجه بالليزر:

يقوم الطبيب بعمل عملية تجميل الوجة عن طريق أستخدام اشعة الليزر ، والتي يعمل فيها علي إنتاج مادة الكولاجين ، والتي تنتج من تحت الطبقة الأولي من الجلد ، وتساعد المداة في علاج التجاعيد والندوب ، وتستغرق عملية تجميل الوجة بالليزر ساعتين وذلك الوقت يستغرق حيت تجميل الوقت بالكامل ، أما اذا كان التجميل للمنطقة من الوجة فقط فتستغرق العملية من 30 إلي 45 دقيقة فقط .

تحتاج عملية تجميل الوجة بالليزر إلي تخدير المريض بمخدر موضعي ، وفي بعض الحالات يحتاج المريض إلي أكثر من جلسة ، وتعد عملية التجميل بالليزر من العمليات متوسطة التكلفة ، ومن مميزاتها أنها لا تعرض المريض لخطراً يهدد حياتها ، ولكن نتائجها تستمر للفترة قصيرة .

حقن الوجه :

عمل الأطباء علي تطوير عمليات التجميل للوجة مما تم التطوير في عمليات تجميل الوجة وأصبح عن طريق حقن الوجة سواء كانت عن طريق البوتكس أو الفيلر  ويعد من أحدث تقنيات تجميل الوجه على الإطلاق ، وتتميز عمليات التجميل بالحقن بالبساطة أثناء إجراء العملية ولا تحتاج للمخدر ، ولأكنها لا تستغرق أكثر من بضع دقائق لإتمامها ، وتعطي نتائج فوريه .
ومن مميزات تلك العمليه والتي ساعدت في أنتشارها ، أنها مناسبة للجميع حيث أن التكلفة قليلة مقارنه للتقنيات الاخري ، ويسمر نتائجها علي الوجة للفترة قصيرة مما يعجل الشخص يلجا إلي تكرر الحقن بعد مدة معينه خلال سته أشهر .

تكاليف عملية تجميل الوجه:

تختلف عمليات التجميل من عمليه لاخري حيث أن كل عملية ولها نتائج تختلف عن العملية الأخري لذلك تكون التكلفة مختلفة ، وتعد التقنية الجراحية للوجة من أغلي التكلفة بالنسبة لباقي التقنيات ، وتتراوح تكلفتها ما بين 5000 دولار ل 7000 دولار أمريكي متضمنة أجر الطبيب المعالج، وتشمل تلك التكلفة المستشفي والطبيب والتخدير والفحوصات المطلوبة قبل العملية .
أما عن عملية تجميل الوجة بأشعة الليزر فتعد هذة العملية متوسطة التكلففة حيث تكلف الجلسة الواحدة حوالي 400 ل 500 دولار أمريكي .
واما عن تكلفة حقن الوجة سوء كانت عن طريق حقن البوتكس أو الفيلر ، والتي تعد من أقل التكلفات بالنسبة للتقنيات التجميل والتي يصل تكلفتها حوالي 250 دولار أمريكي.
من أفضل العيادات التي يتم إجراء عملية تجميل الوجه :
دبي كوسمتك سيرجيري بالإمارات: وتعد هذة العيادة من أفضل وأشهر العيادات المتخصصة في جراحات التجميل عامة وجراحة تجميل الوجه خاصة، وبها العديد من الأقسام مثل شفط الدهون، وتجميل الأنف.مركز أوباجي بالرياض: وهو مركز ومستشفى تجميلي متخصص وبه العديد من العيادات والأقسام ومنها قسم التجميل بالليزر وزرع الشعر.مركز مايا استيتك باسطنبول: ويعد المركز من من أشهر مراكز التجميل في تركيا التي يتسم بالفخامة والرقي مما يحرص المركز علي تقديم الخدمة المتميزة للمرضي .
مركز MSI بالقاهرة: وهو من المراكز المشهورة في القاهرة التي يتميز بالنظافة وأطقم التمريض المتفوقة والأطباء الحاصلين على التدريب المستمر.
مركز الحازمية بلبنان: ويعد المركز من المراكز المشهورة بالشرق الأوسط ، ويشمل بها العديد من الأطباء المتفوقين في مجال التجميل .

الشخص المرشح لإجراء العملية:

عمليات التجميل مناسبة للجميع ولا يشترط المرشح له لدية مشكلة بالجة ، ويقوم الطبيب بفح المريض ويتاكد الطبيب أن المريض لا يعاني من الأمراض المزمنة أو أن لديه مشكلة بالقلب أو الضغط وخاصة من سيقوم بإجراء جراحة، أو يكون لدية حساسية معينة لبعض المركبات الكيميائية إذا كان سيقوم بحقن الفيلر أو البوتكس .

خطوات إجراء عملية تجميل الوجه:

  • يقوم الطبيب بعد عمل الفحوصات اللازمة للمرض ، يبدء العملية بتخدير المريض ، ومن بعد يعمل علي فتح شقوق في الأماكن المراد تجميلها باستخدام المشرط أو المبضع المخصص للجراحات ، ثم يبدء الطبيب إجراء العملية التي يمكن أستخدام حقن دهون في مناطق معينة ، ويبدء الطبيب بشد الجلد .
  • تستغرق العملية الجراحية للوجة حوالي ساعتين ، وبعد أنتهاء الطبيب من العملية واتمامها ، يقوم الطبيب بأغلاق الشقوق بواسطة خيوط دقيقة طبية غالبا ما تذوب ولا تحتاج لأن يتم فكها بواسطة الطبيب ، ويتم بعد ذلك وضع الضمات الطبية على الشقوق حتى يحدث تعافي تام من أثر الجراحة.
  • ومن مميزات عمليات التجميل أنها تعطي نتائدج جيدة خلال أيام قليلة ، ويمكن للشخص أن يمارس الحياة الطبيعية بعد أسبواع من أجراء العملية ، ولكن يحرص المريض علي أتباع تعليمات الطبيب ، وينصح الطبيب عدم التعرض لأشعة الشمس للفترة معينه ، مع مراعاة أستخدام المضادات والمراهم ، التي يقوم به الطبيب بوصفها ، وينصح بالابتعاد عن الطبيب .

عمليات تجميل الوجه بالليزر:

  • يقوم الطبيب بتأكيد إذا كان المريض يصلح له إجراء تقنيه الليزر ، وبعد التأكد من هذا يقوم الطبيب بتحديد المناطق المراد تجميلها ، ويعمل علي تخدير المريض موضعي إذا كانت المناطق صغيرة ، وفي حالة تجميل الوجة بالكامل يتم تخدير المريض كلياً .
  • ثم يقوم الطبيب بأستخدام جهاز بث أشعة الليزر للتجميل المناطق المراد تجميلها في الوجة ، وتعمل أشغة الليزر علي تحفيز الخلايا تحت الجلد لإفراز الكولاجين الذاتي اللازم لنضارة وحيوية البشرة ، ومن مميزات عمليه التجميل باليزر أنه يعمل علي شد الجلد بطريقة طبيعية .
  • ومن مميزات تلك العملية أنها لا تستغرق أكثر من 45 دقيقة لإجراء العملية ، وفي حالة تجميل الوجة بالكامل تستغرق ساعتين لإتمامها ، وتظهر نتائجه بعد عدة أيام قليلة .

تجميل الوجه باستخدام الحقن:

  • من أفضل وأسرع عمليات التجميل ، هي عملية تجميل الوجة عن طريق الحقن ، فهي لا تحتاج إلي تخدير المريض ولا تستغرق أكثر من دقائق ، وفي حالة المرضي الذي يخافون أستخدام الحقن يمكن للطبيب وضع كريم مخدر .
  • يستخدم الطبيب الحق في الأماكن المراد تجميلها ، وتتميز عملية تجميل الوجة بالحقن حيث أنها لا تستغرق أكثر من دقائق ، ولا تحتاج لضمادات ، وبعد يومين من إجراء العملية يمكن للشخص مماؤسة الحياة الطبيعة .

أعراض جانبية بعد إجراء العملية:

من الأعراض التي تواجة المرضي التي يقومون بعمل عمليات التجميل وهي :
الشعور بالألم والوخز: ويعد ذلك من الأمور الطبيعية التي يشعر بها أي مريض حين إجراء عملية ، ولكن يمكن التخلص منها عن طريق أخذ المسكنات التي يوصف بها الطبيب .
الأحمرار والتوارم : ويعد هذا من الأعراض الشائعة ويمكن التخلص منها عن طريق أستخدام الكمادات الباردة والمراهم التي يقوم الطبيب بوصفها .
الشعور بالحكة: من الأعراض التي يشعر بها المصاب الحكة ، وهو أمر طبيعي ، ولكن يجب التغلب عليه والأعتناء بالبشرة وتنظيفها جيداً .
ظهور كدمات : وهي من الأعراض المصاحبة للعملية تجميل الوجة بأستخدام الحقن ، ويمكن التخلص منها سريعا بأستخدام الدهانات والكريمات التي يصفها الطبيب .
ومن المضاعافات التي يتعرض له المريض بعد أجراء العمليه هي تلك المضاعفات :
وبرغم التطور الهائل والتقدم في عمليات التجميل ، وأستحدام الأجهزة المتقدمه أثناء إجراء العملية ، الإ ان احيانا ما يتعرض المصاب إلي مضاعفات ، ولا يشترط العمليات الجراحية فقط ، ولكنه الجراحية والغير جراحية ، ويعتبر هذا من الأمور الطبيعية ، ومن المضاعفات التي تواجة المريض هي :

  • حدوث حروق وندوب في مكان العملية خاصة في تقنية الليزر.
  • حدوث نزيف وهو من مضاعفات التقنية الجراحية.
  • حدوث عدوى في حالة عدم الاعتناء التام بالجروح في مكان العملية.
  • فقد الإحساس في بعض المناطق بالوجه.
  • تغير في لون البشرة.
  • حدوث ندبات في الوجه نتيجة خطأ بالعملية.

قبل وبعد عملية تجميل الوجه :

قبل التوجة إلي عمليات التجميل ، علي المصاب أن يتوقع كل النتائج ويكون وقعياً ، ويوجة نفسها ويدرك أن الهدف من إجراء عملية التجميل هو الظهور بالمظهر الجذاب ، وأخفاء عيوب الوجة والعلامات التي تؤثر علي الوجة وجماله ، وأن يعرف أن هذة العملية لا تعمل علي إرجاع الشباب بل تحسن من المظهر وتعد علي الشخص بأفضل النتائج .
إجراءات الأمن :

  • لسلامة المريض والنجاة يجب تعقيم الادوات المستخدمة أثناء إجراء عمليات التجميل
  • في حاله إجراء عملية الليزر يحرص المريض علي تغطية عيون المريض حتي لا يتعرض لضرر من أشعة الليزر .
  • يجب القيام بعمل الفحوصات الطبية والتأكد من صحة المريض إذا لم يعاني من أمراض القلب والضغط وذلك في حالة التخدير الكلي .
  • يجب وضع ضمادات معقمة ولم يتم استخدامها سابقا ولو لنفس المريض تفاديا لخطر العدوى.

التعليمات التي يرشيد له الطبيب للمريض :

  • حسن أختيار المستشفي او مراكز التجميل ، والتأكد من الطبيب التي يقوم بإجراء العملية
  • إجراء الفحوصات اللازمة قبل إجراء العملية والتأكد من صحة المريض وليس يعاني من الأمراض المزمنه
  • التأكد من عدم إصابة المريض بالحساسية أو مشاكل جلدية .
  • يحرص المريض علي مواجهة نفسها وأن يكون وقعياً مع النتائج المتوقعة .

من الأسئلة التي يتم مناقشتها مع الطبيب :

  • ما هي التقنية المناسبة لحالتي؟
  • ما هي النتائج المتوقعة؟
  • هل سأحتاج إلى تخدير كلي؟
  • كم ستتكلف العملية؟
  • هل سأحتاج للمبيت بالمستشفى بعد إجراء العملية؟
  • متى يمكنني رؤية النتائج النهائية للعملية؟
  • متى يمكنني العودة لممارسة حياتي الطبيعية بعد العملية؟
  • هل هناك مشكلة من التعرض المباشر للشمس أو وضع مساحيق التجميل بعد العملية؟
  • ما هي المخاطر المحتملة الحدوث أثناء وبعد العملية؟
  • هل هناك عقاقير أحتاج لتناولها قبل وبعد الجراحة؟طبيب جراحات تجميل.