استخدام قشر البرتقال‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:46 Sunday , 25 August 2019 - 09:21 استخدام قشر البرتقال‎ Benefits-ginger.com‎
استخدام قشر البرتقال‎

استخدام قشر البرتقال ،جميعا نعرف ان البرتقال من الفواكة التي تحنوي علي العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصي والذي يعطي الجسم المناعة التي يحتاجها الجسم بالأضافة الي انة يحتوي علي المعادن التي تمد الجسم بالطاقة والكاليسيوم والسكر والاملاح والفيتامينات التي تجعل الجسم يقاوم اي نوع من انواع الميكروبات التي يتعرض لها كما ان تناول البرتقال بستمرار يساعد علي التخلص من علامات الشيخوخة والتجاعيد التي تظهؤ علي البشرة كما ان عصير البرتقال يساعد علي التخلص من الام الدورة الشهرية لدي السيدات .

لذلك يعتبر البرتقال من اكثر الفاكهة التي يتناولها كل من يحرص علي البقاء بصحة جيدة ويحافظ علي جسدة ونفسة من التعرض للامراض كما ان البرتقال يخفف من التوتر او القلق ويساعد علي الاسترخاء.

كما أن لقشور البرتقان العديد من الفوائد والتي يعتبرها الاطباء من الاجزاء الهامة والتي تحتوي علي زيوت عطرية ويمكن الاستفادة من هذه الزيوت في علاج الكثير من الامراض مثل الروماتيزم والامساك الشددي والصداع والام المعدة.

تعرف ايضا علي:فوائد البرتقال لمرضى السكر تعرف على فوائد وأضرار عصير البرتقال لمريض السكر

كيف يمكنك الاستفادة من قشور البرتقال ؟

الروائح العطرية :يمكن استخدام قشور البرتقال صناعة العطور الطبيعية وايضا استخدامها في صنع معطر الجو الذي يوجد بالمنازل ويمكن وضع قشور البرتقال مع زيت الصندل والقرفة وتجفيفهم للحصول علي الروائح العطرية وتعتبر هذه الطريقة من الطرق المفيدة التي لا تضر البيئة.

كما يمكن استخدام قشر البرتقال في تبيض الاسنان يعتبر قشر البرتقال من الاشياء التي تجعلك تحصل علي اسنان ناصعة البياض ومن اكثر الوسائل التي يمكن استخدامها وابسطها حيث تقوم فقط بفرك اسنانك من خلال اللب الداخلي لقشرة البرتقال بطريقة لطيفة وستحصل علي اسنان ناصعة البياض ولكن مع الاستمرار في هذه الطريقة وليست من المرا الاولي.

التنظيف:يتم استخلاص بعض انواع الزيوت من قشور البرتقال وهذه الزيوت تساعد علي التنظيف فيتم استخدامها في تنظيف الاسطح المتسخة وهي تعتبر من افضل الطرق التنظيف والتي تجعلك تحصلين علي نتيجة مبهرة بالاضافة اللي انة يمكنك القيام بعمل هذه الخلطة في المنزل وبأبسط التكاليف فقط قومي بومضع كمية من قشر البرتقال معها كمية من الخل الابيض وقومي بوضع هذه الخلطة في الثلاجة لمدة اسابيع وبعدها قومي بتصفية الزيوت من القشور الموجودة بها واحتفظي فقط بالمزيج واستخدمية في كل انواع التنظيف حتي في تنظيف الارضيات .

سماد عضوي:تعتبر قشور البرتقال من اكثر انواع الفاكهة التي تحتوي علي النيتروجين والذي يمكن من خلالة زراعة النباتات ويعتبر النيتروجين من اكثر العناصر التي تكون النباتات في حاجة اليها والتربة الزراعية لهذا السبب يتم استخدام قشر البرتقال كنوع من انواع السماد العضوي.

تفتيح البشرة:يعتبر قشر البرتقال مصدر اساسي للحصول علي فيتامين ج ويعتبر مبيض طبيعي للبشرة كما انة يعمل علي تصحيح البشرة والتخلص من عيوبها كما ان قشر البرتقال يمكن استخدامة كمسك لسد المسامات فيتم استخدامة من خلال فرك البشرة بة بطريقة لطيفة.