فوائد البقدونس على البشرة والشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 15:29 Thursday , 21 November 2019 - 21:19 فوائد البقدونس على البشرة والشعر‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد البقدونس على البشرة والشعر‎

يوجد الكثير من فوائد البقدونس على البشرة والشعر ..

يحتوى البقدونس على العديد من الفيتامينات المهمة للجسم مثل فيتامين A و فيتامين C , كما يساعد البقدونس على حماية الجسم فى فصل الصيف ولذلك لاحتوائه على فيتامين B , وايضا البقدونس يعد عنصر مهم جدا ومفيد فى مقاومة الارهاق والتعب لانه يوجد به عنصر الحديد الذى يقوم بذلك , ويحتوى البقدونس ايضا على فيتامينات اخرى مفيدة للجسم مثل ( B2 – B3 – B6 ) والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكبريت واليود والنحاس والزنك.

من الافضل تناول البقدونس مع جميع الوجبات لانه يستطيع أن يمتص مادة الحديد الموجودة بالأغذية.

ومن أهم الاشياء المفيدة للجسم “عصير البقدونس” فهو لدية فؤاد كثيرة للجسم ومن أهمها حرق الدهون الزائدة كما يتخلص من السموم الموجودة فى الجسم لذلك من أفضل شرب عصير البقدونس بشكل مستمر ويمكن تحضير عصير البقدونس عن طريق غلى 50 جرما من بذوره أو أوراقه أو جذوره ونضعهم فى لتر ماء لمدة لا تزيد عن 5 دقائق أو عن طريق نقعه لمده ربع ساعة ومن الافضل شرب كوبان يوميا .

يستخدم البقدونس كعلاج فعال:

ينصح الكثير من الاطباء بتناول كوب من عصير البقدونس الساخن صباحا قبل الفطار وذلك لان عصير البقدونس يستخدم فى إنقاص الوزن الزائد فى الجسم ويساعد على حصول جسم رشيق وحيوى.

وقد ذكرنا أن من أهم فؤاد ماء البقدونس اإنه يساعد على انقاص وزن الجسم وذلك يحدث عند تناول فى الصباح قبل تناول أى شئ آخر وبذلك لانه يعمل على علق الشهية وعدم الرغبة فى تناول الطعام.

فوائد البقدونس للبشرة:

إن البقدونس مفيد جدا للبشرة فهو يزيل الشوائب الموجودة فى البشرة ويجعلها أكثر نضارة كما يستطيع التخلص من حبوب البشرة ولكى تستطيع استخدام البقدونس على البشرة بوضع 3 ملاعق كبيرة على نصف لتر من الماء لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة ويكمن استخدام هذا الخليط مرتان يوميا ,مره صباحا ومره مساءا وسوف تلاحظ الفرق خلال أسبوع.

وايضا من فؤاد البقدونس انه يساعد على إزالة الرؤوس السوداء وذلك ععن طريق , اولا عمل حمام بخار لكى تفتح مسام الجلد وبعد ذلك وضع البقدونس على الرؤوس السوداء وبعد ذلك نعرض الوجه للبخار لمده لا تزيد عن 5 دقائق وبعد ذلك يفرك الرؤوس السوداء بالبقدونس وبعد قليل يتم غسله.

قناع البقدونس للبشرة الدهنية :

طريقة تحضير البقدونس لاستخدامه للبشرة الدهنية

قومى بغلى ماء لمده لا تزيد عن 10 دقائق وبعد ذلك قومى بإضافة الماء المغلى على كمية مفرومة من البقدونس ثم تقومى بتصفية هذا الخليط وتضعى علية كمية قليلة من اللبن أو بياض بيضة ثم يوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة لمدة لا تزيد عن نصف ساعة وبعد ذلك قومى بغسلة بماء دافئ ثم ماء بارد ولكى تحصلى على بشرة اكثر نضارة كررى استخدام هذا الماسك كل أسبوع.
ومن أهم فؤاد البقدونس انه يساعد على تجديد خلايا البشرة وعلاجها كما يساعد على تفتيح لون البشرة.

ولتفتح لون البشرة باستخدام البقدونس نقوم بتحضير هذا الماسك (وضع كمية قليلة من اللبن الرايب على بعض البقدونس المفروم ويوضع على البشرة لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة).

فوائد البقدونس للشعر:

يعد البقدونس مفيد جدا للعناية بالشعر فهو يحافظ على اللون الطبيعى للشعر لاحتوائه على عنصر النحاس لذلك يجب تناوله بشكل مستمر مع الطعام أو عن طريق غلى بعض منه ووضعه على الشعر.
وايضا من فؤاد البقدونس للشعر إنه يعمل على تغذية شعر وزيادة طوله ونموه ولكن لابد من وضع البقدونس المغلى على فروة الرأس مرتان كل اسبوع لمدة شهر فهو يساعد على تحسين الدورة الدموية .

ويمكن ايضا علاج الشعر المجعد باستخدام البقدونس فهو يقوم بتنعيمه.

ولتنعيم الشعر بأستخدام البقدونس نقوم بوضع البقدونس على الماء المغلى لمدة لا تزيد عن 10 دقايق ونضعها فى الخلاط ونضع معاها بعض الاوراق ونضعها على الشعر بعد ان  تصبح عجينة مع مراعة أن يكون الشعر نظيف يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة لا تزيد عن ساعة وبعد ذلك يشطف .

وايضا يستخدم البقدونس فى لمعان الشعر وذلك عن طريق الماء الاصفر (عصير الليمونويترك) الناتج من غلى البقدونس فى الماء وتركه حتى يبرد ويوضع على الشعر بعد الحمام.
ومن أهم فؤاد البقدونس للشعر إنه يجعل فروة الرأس صحية وخالية من القشرة التى تسبب الأمراض.