دعاء للمريض في المستشفى‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 13:08 Sunday , 18 August 2019 - 14:13 دعاء للمريض في المستشفى‎ Benefits-ginger.com‎
دعاء للمريض في المستشفى‎

دعاء للمريض في المستشفى ،المرض من الأشياء الصعبة التي يمر بها الأنسان ،فهو إبتلاء من الله يبتلي عبادة بة ليعرف كم الصبر لديهم وشكر الله والرضا بما يكتبة لهم ،والأصعب من المرض أن تكون أنت الشخص الموجود بجانب المريض والأقرب لة وتراه امامك وهو مريض ،وتحاول بكل ماتستطيع من قوة أن تساعدة ليتغلب علي هذا المرض ،وتمضي معه العديد من الوقت في قلق وتوتر وسهر تدعو الله طوال الوقت أن يتم شفاءة ويخلصة من هذا المرض .

كيفية صلاة الاستخارة للزواج

وقد أوصينا ديننا علي زيارة المريض فهي واجب من كل مسلم علي أخية المسلم وأن يدعو الله أن يشفية الله ويرفع الضر والمرض عنة ويتم شفائة فقال الله تعالي :” وأيّوب إذ نادى ربّه أنّي مسّني الضّرّ وأنت أرحم الرّاحمين، فاستجبنا له فكشفنا ما به من ضرٍّ وآتيناه أهله ومثلهم مّعهم رحمةً مّن عندنا وذكرى للعابدين ”لذلك فأن الدعاء للمريض من الامور التي تهون علية مرضة ولعل الله يستجيب منك ويشفية من مرضة .

بعض ادعية للمريض بالشفاء :

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.
اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

دعاء للزوج أجمل الأدعية للزوج بالهداية والتوفيق والسعادة

اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين.
اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشفالهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.
اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.
أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.
اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.
أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين
اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريقبك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

دعاء الهم والضيق أجمل الأدعية لتفريج الغم والحزن وإزالة الكرب

اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
يارب ضاقت بالمسلمين الهموم والمرض فمن لنا سواك يفرجها ، ربنا أفرغ علينا صبراً وتوفنا مسلمين اللهم أعز الإسلام والمسلمين فى شتى بقاع الأرض .
أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك،أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك،أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك