محرر الصور أفضل 6 تطبيقات لتعديل الصور والكتابة عليها‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 15:25 Sunday , 17 November 2019 - 18:14 محرر الصور أفضل 6 تطبيقات لتعديل الصور والكتابة عليها‎ Benefits-ginger.com‎
محرر الصور أفضل 6 تطبيقات لتعديل الصور والكتابة عليها‎

محرر الصور ؛ برامج تحرير الصور من أفضل الحلول التى تساعد المستخدم في تعديل الصور وإضافة المؤثرات المختلفة كالكتابة عليها والتحكم في درجات الإضاءة والتباين ؛ برامج تحرير الصور من التطبيقات الإلكترونية الرائعة التى تساعد محبي مجال التصوير والفوتوشوب .

هذا النوع من البرامج يغنيك عن تحميل الكثير من البرامج الأخري مثل برنامج الكتابة على الصور أو برنامج ضبط الألوان أو إضافة الإطارات ؛ وهذا لأن برنامج محرر الصور يضم العديد من الأدوات التى يحتاجها المستخدم في تعديل الصور ؛ محرر الصور يساعدك أيضاً في الكتابة على الصورة والتحكم في نوع وحجم الخط أيضاً .

كما أن برنامج محرر الصور يساعدك في إضافة الفلاتر والتأثيرات المختلفة على الصورة وهذه وسيلة رائعة للحصول على صورة في غاية الجمال والروعة ؛ إستعمال برنامج محرر الصور يسهم في الحصول على الصور الأقرب إلى الواقع صور طبيعية وبارزة لها رونقها الجاذب .

برامج تعديل الصور أفضل 7 برامج لتعديل الصور بشكل سهل وإحترافي مجانا

محرر الصور :

برنامج محرر الصور عبارة عن علامة من علامات التقدم التكنولوجي الذى نشهده في هذا العصر ؛ هذا التطبيق أتاح الفرصة أمام العديد من المستخدمين لتحرير الصور والتعديل عليها من خلال إضافة أجمل التأثيرات ؛ ليس هذا فقط إنما برامج محرر الصور تمنحك الفرصة لمشاركة الصور عبر مواقع التواصل الإجتماعي مع الأصدقاء والأقارب .

تنزيل أحد برامج تحرير الصور والتعديل عليها يساعدك في تحسين جودة الصورة وتغيير مدى تباين الصورة أو درجة إضائتها ؛ هذا بالإضافة إلى أن التطبيق يتعامل مع مختلف الإمدادات والصيغ لذا لا يواجه المستخدم أى صعوبة أثناء تحرير الصورة أو الكتابة عليها .

محرر الصور عبارة عن حزمة من البرامج الإلكترونية التى تساعد المستخدم في التعديل على الصور ؛ هذه المجموعة من البرامج تتوفر وبشكل مجاني لأنظمة التشغيل من الكمبيوتر وأنظمة الأندرويد وغيرها من وسائل التشغيل ؛ كما أنها من التطبيقات البسيطة التى لا تشكل أى عبء على نظام التشغيل الخاص بك .

انشاء ايميل جديد خطوات انشاء حساب جديد بطريقة سهلة وآمنة

مميزات تحميل برنامج محرر الصور للكمبيوتر والأندرويد :

1- من خلال برنامج محرر الصور أصبح من الممكن التعديل على الصورة من خلال حذف جزء منها أو إضافة المؤثرات المختلفة إليها .

2- أيضاً برنامج تحرير الصور يسهم في التخلص من الأخطاء والعيوب المتواجدة في الصورة ؛ وبهذا فهو يعطيك الفرصة للحصول على صورة رائعة وجاذبة .

3- يمكنك أيضاً إضافة الإطارات إلى الصور منها البرواز الخشبي أو فضي اللون ؛ كما أن محرر الصور يحتوي على أدوات رائعة تساعدك في إختيار الإطارات التى تتناسب مع الصورة .

تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر الإصدار الحديث

4- تنزيل برنامج محرر الصور يتيح للمستخدم الفرصة للإضافة التعديلات الكوميدية على الصورة ؛ هذا لأنه يحتوي على مجموعة من الأدوات المضحكة التى تغير من الصورة تماماً .

5- يتمتع برنامج محرر الصور بالحجم البسيط فهو لا يتعدي 8 ميجا بايت ؛ لذا تحميل برنامج محرر الصور لا يشكل أى عبء على نظام التشغيل الخاص بك ؛ كما أنه لا يؤثر على الجهاز .

6- يحتوي برنامج تحرير الصور على مجموعة من الإختيارات والأدوات المرتبة بشكل منظم يسهل على المستخدم التعامل معها ؛ لذا لا يواجه المستخدم أى صعوبة للتعامل مع البرنامج .

7- يمكنك أيضاً تعديل الصور أون لاين دون الحاجة إلى تحميل البرنامج وتثبيته على الجهاز الخاص بك ؛ هذا مع ضمان الحماية والخصوصية للبرنامج .

تحميل متصفحات أسرع 10 متصفحات فى العالم لعام 2017

شرح طريقة التعديل على الصور أون لاين :

بعد الولوج إلى الموقع الرسمي للبرنامج تظهر أمامك نافذتين الأولي لسحب الصورة من الفيس بوك والآخري من الكمبيوتر الخاص بك .

1- اختار الصورة التى ترغب في تحريرها من الكمبيوتر ؛ بعد ذلك تظهر أمامك قائمة للأدوات اللازمة للتحرير والتعديل .

2- هناك زر خاص بقص جزء من الصورة أو حذفها ؛ هناك أيضاً الزر الخاص بتدوير الصورة 180 درجة أو 90 درجة كما تريد .

تحميل برنامج فيس بوك ماسنجر للكمبيوتر كامل برابط مباشر

3- هناك أيضاً الزر الخاص بالإضاءة من خلاله تستطيع تغميق الصورة أو تفتييح درجات الالوان ؛ وزيادة إضاءة الصورة أو خفضها ؛ عند الضغط على هذا الزر ستظهر أمامك قائمة بالألوان بجانب كل زرار مؤشر يمكنك التحكم من خلاله في زيادة درجة اللون في الصورة أو في إنخفاضها .

4- زر الحدة تستطيع من خلاله زيادة حدة معالم الصورة وهذا يجعل ملامح الصورة باهتة .

5- أيقونة مخصصة لوضع الرسومات على الصورة منها بعض الأشجار او الأهرامات والنجوم وغيرها وهذا يجعل الصورة أكثر جمالاً وروعة .

6- أيقونة خاصة بالكتابة يمكنك من خلالها إضافة الكتابات إلى الصورة بالخط الذى ترغب فيه والتحكم في درجة ألوان الكتابة أيضاً .

تحميل برنامج sound cloud للكمبيوتر مجانا برابط مباشر

7- أداة خاصة تضيف إلى الصورة اللمعان والجاذبية وغيرها من المؤثرات التى تجعل من الصورة رائعة .

8- أيقونة  خاصة تتيح لك الفرضة لإضافة إطارات إلى الصورة ؛ يحتوي محرر الصور على عدة أشكال من الإطارات المختلفة في الألوان والحجم ؛ لذا تستطيع إختيار الإطار الذى يتناسب مع الصورة مع تحديد لونه .

9- هناك أيضاً أداة خاصة تساعدك في إضافة الخلفيات الرائعة منها النجوم أو الدوائر ؛ تلك الخاصية تساعدك في التحكم في درجات الشفافية في الصورة .

أفضل برامج محرر الصور للكمبيوتر والأندرويد :

تطورت نظم التشغيل في الأونة الأخيرة إلى حد كبير لتتناسب مع ذوق المستخدم منها أنظمة الويندوز بمختلف إصداراتها وأيضاً أنظمة الأندرويد ؛ تلك الأنظمة الحديثة تحتاج إلى توافر تطبيقات وبرامج بإمكانيات وخصائص خاصة .

لذا تم تطوير البرامج في مختلف المجالات كما في مجال الفوتوشوب وتحرير الصور فظهر مجموعة من البرامج عالية التقنية والجودة التى تسهم في تعديل الصور وتحرير للحصول على نموذج رائع وجذاب يليق بالمستخدم .

تحميل برنامج الرسام ويندوز 7 مجانا برابط مباشر

في السطور التالية سنشرح أفضل تطبيقات محرر الصور التى تتلائم مع نظم التشغيل المختلفة ؛ تلك التطبيقات تستطيع الحصول عليها بشكل مجاني بالكامل من خلال الروابط الموجودة أسفل البرنامج وفيما يلي مجموعة من أشهر بل أفضل تطبيقات محرر الصور :

  • تطبيق PicsArt :

انتشر هذا التطبيق بين المستخدمين من مختلف أنحاء العالم بمعدل كبير لأنه يضم العديد من الخصائص والتقنيات الرائعة من بينها الأدوات التى تتحكم في حجم الصورة وأيضاً درجات الإضاءة والتباين ، يحتوي هذا التطبيق على مجموعة من المؤثرات والإضافات التى تحول الصورة العادية إلى تحفة فنية تبهر المستخدمين .

تطبيق PicsArt يحتوي على أيقونات خاصة من بينها أدوات الرسم والكتابة وغيرها الكثير ؛ تستطيع التحكم في هذه الأدوات بالطريقة التى تتناسب مع نظام التشغيل لديك وهذا من خلال ضبط إعدادات البرنامج .

تنزيل محرر الصور على نظام التشغيل الخاص بك يساعدك في التخلص من العيوب والأخطاء التى تتواجد في الصورة لذا يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات في مجال الفوتوشوب والتصوير ؛ كما أن تطبيق PicsArt يتميز بخاصية الدعم المتعدد فهو من التطبيقات التى تتناسب مع أنظمة الويندوز بمختلف إصداراتها وأيضاً أنظمة الأندرويد والهواتف الذكية .

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات البسيطة التى لا تحتاج إلى خبرة من المستخدم للتعامل معها ؛ حيث أنه يضم مجموعة من الأدوات السهلة والبسيطة المرتبة بشكل منظم يسهل على المستخدم التعامل معه .

تحميل برنامج line للاندرويد برابط مباشر مجانا

اضغط هنا للتحميل

  • تطبيق Snapseed :

تم إصدار هذا التطبيق من قبل إحدي الشركات العالمية التى تهتم بمجال الفوتوشوب والتصوير والإعلانات ؛ هذا التطبيق يتمتع بشهرة عالمية في مختلف بلدان العالم لأنه يضم العديد من التقنيات والخصائص الرائعة التى تساعدك في تحويل الصورة العادية إلى تحفة فنية تبهر من ينظر إليها .

يحتوي هذا البرنامج على خاصية التعديل التلقائي ؛ حيث أنه يستطيع إعادة ضبط درجات الألوان ومعالجة الصورة من الأخطاء بكل سهولة ؛ حيث أن تطبيق PicsArt يهتم ببعض المناطق في الصورة وبعدها يتم معالجتها والتعديل عليها وبهذا تحصل على صورة رائعة .

تحميل برنامج قارئ الكتب الالكترونية pdf Adobe Reader 2017

يمكنك إضافة المؤثرات المختلفة على الصورة كالإطارات والظلال وغيرها من خلال تنزيل تطبيق PicsArt على نظام التشغيل الخاص بك ؛ ومن الإمكانيات الرائعة التى ينفرد بها هذا التطبيق عن غيره في تحرير الصور أنه يسمح بمشاركة الصور في مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة .

كما يتمتع تطبيق PicsArt بالواجهة المميزة بالبسيطة فهو يضم مجموعة من الأدوات والأيقونات المرتبة بشكل منظم وبسيط ولذلك يسهل على المستخدم التعامل معها ؛ لذا تنزيل هذا التطبيق يتناسب مع مختلف المستخدمين .

اضغط هنا للتحميل

  • تطبيق Pixlr Express :

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الرائعة التى تضم مجموعة من الخدمات التى يحتاجها المستخدم في تحرير الصور والتعديل عليها ؛ يحتوي تطبيق PicsArt على مجموعة من الأدوات الإحترافية التى تساعد المستخدم في التحكم في حجم الصور من حيث التكبير أو التصغير دون أن تؤثر على جودة الصورة بأى شكل من الأشكال .

تحميل برنامج فوتوشوب عربي للكمبيوتر برابط مباشر

كما أن تطبيق PicsArt يساعدك في التخلص من العيوب الموجودة في الصورة بكل بساطة وهذا ما يزيد من جاذبية الصورة ويرفع من مستوى جاذبيتها ؛ هذا بالإضافة إلى المؤثرات الآخري كإضافة إطارات إلى الصورة وايضاً التحكم في درجات الألوان والإضاءة والسطوع الخاص بالصورة .

تنزيل تطبيق PicsArt يتناسب مع مختلف أنظمة التشغيل من بينها أنظمة الويندوز وأنظمة الأندرويد الحديثة ؛ لذا تحميل هذه التطبيق يساعدك في التعامل مع الصورة وإظهار الإبداع الفني دون أن تؤثر على جودة الصورة بأى شكل من الأشكال .

اضغط هنا للتحميل

  • تطبيق Photo Editor by Aviary :

صورة آخري من صور التقدم التكنولوجي في مجال التصوير والفوتوشوب  ؛ يعتبر هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور لأنه يسمح لك بتحسين جودة الصورة وتحديثها بالطريقة المناسبة ؛ كما أن هذا التطبيق يساعدك في إصلاح العيوب الموجودة في الصورة بكل بساطة ، كما أنه يضم مجموعة من الأدوات التى تساعدك في إضافة المؤثرات المختلفة على الصورة .

تم تصميم هذا التطبيق حتى يتناسب مع مختلف أنظمة التشغيل من بينها أنظمة الأندرويد وأنظمة الويندوز الحديثة ؛ لذا تحميل هذا التطبيق لا يشكل أى عبء على الجهاز الخاص بك ، كما أن هذا التطبيق يحتوي على خاصية الفلتر التى تساعد في تنقية الصورة والتخلص من  الشوائب التى تؤثر على جودتها .

هذا بالإضافة إلى أن تحميل هذا التطبيق متوفر وبشكل مجاني بالكامل ؛ حيث أنه لا يحتاج من المستخدم دفع رسوم أو مقابل مادي للتحميل وهذه من الخصائص الرائعة التى تساعد المستخدم في الحصول على نسخة من البرنامج دون مواجهة أى صعوبة .

تنزيل هذا التطبيق على الجهاز الخاص بك يسمح لك بإنشاء ألبوم خاص بالصور الخاصة بك ومشاركتها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي كالفيس بوك والياهو ماسنجر والواتس اب وغيرها .

اضغط هنا للتحميل

  • تطبيق Photo Editor لتعديل الصور :

يعتبر تطبيق Photo Editor من التطبيقات التى يعتمد عليها الكثير من المصورين والمخرجين في الأعمال الفنية المختلفة ؛ لذا يتمتع هذا التطبيق بشهرة عالمية بين مختلف المستخدمين في أنحاء العالم ، تحميل هذا التطبيق على الجهاز الخاص بك يساعدك في التعديل على الصورة بالطريقة المناسبة حتى تحصل على إبداع فني رائع .

يحتوي برنامج Photo Editor على خاصية رائعة يساعد المستخدم في تنقية الصورة والتخلص من العيوب والمشاكل الموجودة بها ، حيث أن هذا التطبيق يستطيع التخلص من الشوائب الموجودة في البشرة والتى تؤثر على جودة الصورة .

أيضاً تستطيع التحكم في درجات الإضاءة والتباين من خلال هذا البرنامج ؛ من المعروف أن الإضاءة الزائدة أو الخافتة من الممكن أن تؤثر على جودة الصورة وهذا يعمل على خفض درجة جمال الصورة ؛ لكن توافر هذا التطبيق يسهم في التخلص من كافة العيوب الموجودة في الصور .

يمكنك تحويل الصورة الملتقطة إلى صور كاريكاتيرية ؛ هذا النوع من الصور الذى يبهر الأطفال ؛ لذا من خلال تحميل هذا البرنامج تستطيع التعديل على الصورة بالطريقة التى ترغب بها .

اضغط هنا للتحميل

  • تطبيق picasa محرر الصور :

يعد برنامج picasa من التطبيقات الرائعة في مجال تحرير الصور والفوتوشوب ؛ هذا لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص والتقنيات الرائعة ؛ هذا التطبيق يسمح للمستخدم التعديل على الصور وإضافة مختلف المؤثرات والإضافات التى تحول الصور العادية إلى إبداع فني يبهر من ينظر إليه .

أصدرت شركة لايف سيبيس نسخة رائعة من برنامج محرر الصور وهو برنامج picasa خلال عام 2002 ؛ هذا البرنامج حاز على شهرة وشعبية كبيرة بين المستخدمين من مختلف أنحاء العالم لما يحمله من مميزات وخصائص رائعة .

يساعدك هذا التطبيق في تنظيم الصور الموجودة على الجهاز الخاص بك وبهذا تستطيع الوصول إلى الصورة التى ترغب بها بكل سهولة ، كما أن هذا التطبيق فرصة رائعة لتحسين جودة الصورة للحصول من خلال التقنيات الحديثة المضافة إلى البرنامج .

يتيح لك الفرصة في التحكم في حجم الصورة بالطريقة التى تناسب المستخدم ؛ فهو يحتوي على أداة خاصة تساعدك في قص الصورة أو حذف جزء منها أو زيادة حجم الصورة كما تشاء ؛ لذا تستطيع التحكم في حجم الصورة بكل سهولة .

هذا بالإضافة إلى خصائص التحكم في الإضاءة الخاصة بالصورة ؛ وبهذا تستطيع التخلص من العيوب أو الشوائب التى تصيب الصورة بسبب الإضاءة الزائدة أو الخافتة ، كما أن تحميل هذا التطبيق متوفر وبشكل مجاني بالكامل ؛ حيث أن تحميل هذا البرنامج لا يحتاج منك مقابل أو رسوم مادية بل على العكس تستطيع الحصول على نسخة من هذا التطبيق بكل سهولة .

اضغط هنا للتحميل