فوائد زيت حبة البركة لشعر الأطفال‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 08 يونيو 2019 - 15:37 Sunday , 13 October 2019 - 18:20 فوائد زيت حبة البركة لشعر الأطفال‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد زيت حبة البركة لشعر الأطفال‎

فوائد زيت حبة البركة لشعر الأطفال. حبة البركة أو كما يطلق عليها فى بعض الأحيان بالحبة السوداء تعتبر من النباتات ذات الفائدة العالية والهامة، كما تحتوى على الكثير من الأحماض والفيتامينات ومنها حمض البالمتيك، الأوليك، وفيتامين ب1، 2، 3، والكالسيوم، والزنك، والنحاس. لذا يعتبر الزيت المستخلص من حبة البركة من الزيوت المفيدة جدا. وفى هذا المقال سنتعرف على فوائد زيت حبة البركة لشعر الأطفال تابعنا على مركز الفوائد العامة في العناية بالطفل.

فوائد زيت حبة البركة لشعر الأطفال

أوصى رسولنا الكريم باستخدام زيت حبة البركة لما له من فوائد عديدة، كما يعتبر زيت حبة البركة من الزيوت التى ليس لها أى أضرار أو آثار جانبية عند استخدامها على شعر الأطفال، بالعكس فهي تعمل على علاج جفاف فروة الرأس وتنشيطها على نمو الشعر وتقويته. كما تعمل على التخلص وقتل البكتيريا الضارة الموجودة فى فروة الرأس.

فوائد أخرى لزيت حبة البركة

هيا نتعرف على فوائد زيت حبة البركة الأخرى بشكل مفصل وهي:

1- يستخدم زيت حبة البركة في علاج ألم التهابات الأذن.

2- كما يستخدم زيت حبة البركة في علاج احتقان الصدر إما عن طريق تدليك منطقة الصدر بزيت حبة البركة، أو عن طريق تناوله بالفم.

3- كما يعتبر من العلاجات الفعالة فى التخلص من الندبات الموجودة على البشرة وإخفاء أي أثر لها.

4- يستخدم زيت حبة البركة في علاج التهاب الحلق واللوزتين. كما يمكن استخدامه كمسكن لتخفيف الالم الناتج من الالتهابات.

5- يفضل تناول زيت حبة البركة، حيث يعمل على تقوية الجهاز المناعى فى الجسم.

6- يعمل زيت حبة البركة على حماية الجسم من بعض الأمراض مثل أمراض القلب والسكري، كما يقوى عضلة القلب.

7- يستخدم فى علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، والطفح الجلدي، والالتهابات الجلدية واحمرار البشرة.

8- يعمل زيت حبة البركة على تحسن مستوى التمثيل الغذائي في الجسم، كما يساعد على التخلص من الوزن الزائد والسمنة.

كيفية استخدام زيت حبة البركة للشعر

يمكنك استخدام زيت حبة البركة على الشعر للحصول على فوائده، كما أن هناك بعض الطرق للحصول على نتائج أفضل باستخدام زيت حبة البركة مع بعض الزيوت الأخرى وإليكم بعض الطرق:

1- استخدام زيت حبة البركة:

يمكن استخدام زيت حبة البركة بمفرده يعمل على تنشيط نمو الشعر وزيادة كثافته عن طريق:

استخدام كمية من زيت حبة البركة بما يعادل ملعقتين كبيرتين وتدليك فروة الرأس بها. ثم تركه على فروة الرأس حوالي نصف ساعة ثم غسله بالشامبو والماء. كما تكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعيا.

2- زيت حبة البركة وزيت الزيتون:

يمكن إضافة زيت حبة البركة مع زيت الزيتون لعلاج تقصف الشعر وترطيبه. كما تعتبر هذه الوصفة مناسبة للشعر الدهنى والمختلط. ويستخدم كالآتى:

يضاف ملعقة من زيت حبة البركة مع ملعقة من زيت الزيتون ويدلك بهذا الخليط فروة الرأس ويترك على الشعر لفترة ثم يغسل بالماء والشامبو. وتكرر الوصفة اسبوعيا من مرتين إلى ثلاثة مرات.

3- زيت حبة البركة مع زيت جوز الهند:

تستخدم هذه الوصفة للشعر العادى. كما أن المقدار المستخدم والطريقة مثل الطريقة المستخدمة فى زيت حبة البركة وزيت الزيتون ولكن مع تسخين الخليط لثواني قبل الاستخدام.

4- زيت حبة البركة وزيت الخروع:

تستخدم هذه الوصفة للشعر الجاف. حيث تعمل على زيادة نمو الشعر وكثافته. وهى كالآتى:

ملعقة من زيت الخروع مع نصف ملعقة من زيت حبة البركة ونخلطهم ثم تدليك الشعر بالكامل واتباع الخطوات كما فى الوصفات السابقة.

زيت حبة البركة وعصير الليمون:

تستخدم وصفة زيت حبة البركة مع عصير الليمون للشعر الدهني. وهى :

عصير حبة ليمون و ملعقتين كبيرتين من زيت حبة البركة. ويدلك بعصير الليمون فروة الرأس ويترك على فروة الرأس حتى يجف ثم يغسل الشعر. وبعد ذلك يدلك الشعر بزيت حبة البركة ويترك طوال الليل ويغسل الشعر فى الصباح بالشامبو والماء.