دعاء لصديق عزيز‎‏ أجمل الأدعية بالنجاح والتوفيق للاصدقاء‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 13:12 Sunday , 08 December 2019 - 14:16 دعاء لصديق عزيز‎‏ أجمل الأدعية بالنجاح والتوفيق للاصدقاء‎ Benefits-ginger.com‎

دعاء لصديق عزيز‎‏ ؛ الصداقة من الكنوز الرائعة التى يملكها الإنسان فهى العلاقة التى تجمع شخصان مختلفات تماماً ولكنهما يتشاركان في الفرح والحزن ؛ الصداقة من المعاني السامية التى تساعد الإنسان في الحفاظ على المشاعر الإنسانية لديه ؛ ولكن لا يعرف الكثيرون المعنى الحقيقي للصداقة ففي أغلب الأحيان يتعاملون مع تلك العلاقة بشكل سخيف .

عندما يمتلك الإنسان أصدقاء حقيقين يتمتع بطاقة مختلفة تجعله يحكي كل ما يمر به ويصرح بمشاعره الحقيقية دون خوف أو تردد ؛ نجد الصداقة الحقيقية عندما نجد من نشعر معه بالراحة والأمان بدلاً من التقيد والكتمان الذى يؤذي الروح فهى من المعاني الرائعة التى تجعل المرئ يتخلص من الإندماج وتحفزه على التواصل مع الأخرين .

دعاء للمريض بالشفاء اجمل 10 أدعية للشفاء العاجل

علاقة الصداقة هى علاقة حب من نوع مختلف تجمع بين شخصين أو بمعنى أدق جسدين بروح واحدة كل منهما يتعلق بالأخر إلى حد كبير ؛ ولكن هل خطر لك سابقاً أن تعرف المعني الحقيقي لكلمة الصديق ؟

حرف ال “ص” يعني الصدق ؛ بينما حرف “د” يشير على الدم الواحد ؛ وحرف ال “ي” تعني يد واحدة ؛ أيضاً حرف “ق”  يشير إلى قلب واحد ؛ تلك المعاني وحدها كفيلة بأن تجعلك تشعر بالأمان عندما تمتلك صديق ؛ شخص يستطيع أن يخفف عنك ما تشعر به من أحزان وآلام ويضاعف سعادتك أضعاف مضاعفة .

دعاء للمريض بالشفاء اجمل 10 أدعية للشفاء العاجل

هذا الصديق مستعد أن يضحي بسعادته فقط حتى يراك مطمئناً وسعيداً ؛ علاقة الصداقة الحقيقية يشعر المرئ وكأنه مع جزء من روحه ومن ذاته يستطيع أن يتصرف معه على طبيعته حتى وإن أخطأ صديقه في حقه يسامح على الفور ويقبل إعتذاره .

الصديق الحقيقي لا يكون فكرة سيئة من تلقاء نفسه عن صديقه فهو يعرف طبيعته لذلك دائماً ما يظن به خيراً ويلتمس له الكثير من الأعذار إذا اخطأ حتى لو اجتمع العالم كله ضده لا يستطيع هو أن يتركه ابداً أو أن يكون عنه فكرة سيئة ؛ ولكن ابسط ما تستطيع تقديمه لصديقك هى الدعاء النابع من القلب .

دعاء لصديق عزيز‎‏ :

1- اسال الله العظيم ان يجعل في قلبك نورا وفي سمعك نورا وفي بصرك نورا وفي دربك نورا وان يجعل لك نورا ويعظم لك نورا .

2- أسأل “مالك الملك الذي يهب ملكه لمن يشاء أن “يغمرك ” بنعيم الأيمان وعافية الأبدان ورضا الرحمن وبركات الأحسان وأن يرزقك أعلى مراتب الدنيا ويسكنك في الآخره “أعلى الجنان” .

دعاء النجاح أجمل الأدعية للتقرب من الله والنجاح في الإمتحان والعمل

3-اللهم أفتح لمن فتح رسالتي باب سروره ويسر اموره وأجعل الجنة أول وآخر مروره، اللهم أبعد عنه كل شيئ يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه، اللهم أستره على وجه الأرض، وأغفر له يوم العرض، اللهم أعطه الخير كله .

 

4- أدعوا الله في هذه الساعه أن يختصك بكل خير ويصرف عنك كل شر . و يقر عينك ويسر قلبك ويثلج صدرك ويفرج همك ويحقق أملك ويجعل التوفيق حليفك والفلاح طريقك أنت ومن لهم في قلبك مودة وجميع اهلك٠ آمين٠

5- أسأل الله أن يكتبك فيمن صلح من أمة محمد صلى الله عليه وسلم وأن يجعلك مباركآ أينماكنت ويحفظ دينك وأهلك وذريتك وأن تكون عند الله خيرآ مما أنت عليه عند خلقه وأن يرزقك خيرآ مما تأمل وترجو .آمين

6- أسأل الله أن يعطيك أطيب مافي الدنيا “محبة الله” وأن يريك أحسن مافي الجنة “رؤيه الله” وأن ينفعك بأنفع الكتب “كتاب الله” وأن يجمعك بأبر الخلق “رسول الله” صلى الله وسلم .

دعاء لشخص بالتوفيق أجمل 30 دعاء للنجاح في الحياة والحصول على السعادة

7- اللهم حببه إليك وارفع مقامه بين يديك وخصه برحمتك وأقر عينه برضاك واجعل له عندك زلفى وحسن مآب واجعله ممن تقرب إليك فقربته ولجأ إليك فآويته وتوكل عليك فكفيته ،، آميـــن.

8- أسأل من جلت قدرته و علا شأنه و عم فضله و عمت رحمته و توافرت نعمه
أن لا يرد لك دعوهو لا يحرمك فضله و يغدق عليك رزقه و ينزل في كل أمر لك بركته و يبلغك أسمى مراتب الجنه و يسكن محبتك في قلوب خلقه و يسخر‎لك ملائكة سماءه و يذيق قلبك حلاوة حبه و برد عفوه و يذهب همك و يفرج كربك و يستجيب دعاءك و يحقق رجاءك .