مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

دعاء للتوفيق في العمل أفضل 7 أدعية لكسب الرزق والمال

دعاء للتوفيق في العمل ؛ الأدعية أحد أشكال العبادة المحبة إلى الله سبحانه وتعالي فبها تحصل على الطمأنينه وراحة النفس والسعادة وهذا ما أشار إليه رسولنا الكريم في الحديث الشريف : الدعاء هو العبادة وقرأ قول الله تعالى: وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِين .

كما أشار الله سبحانه وتعالي إلى أهمية الدعاء في آيات القرأن الكريم حين قال عز وجل : وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ {البقرة:186} ؛ الأدعية وسيلة رائعة للتخلص من الهموم والحزن والمشاكل وتبدلها بالفرح والسرور فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما أصاب أحداً قط هم ولا حزن فقال: اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحداً من خلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي .

دعاء للتوفيق في العمل :

الدعاء أيضاً له تأثير رائع على النفس فهو يساعد الإنسان في الثبات والإصرار والعزيمة ؛ لذا الدعاء يساعدك في تحقيق أهداف الحياة التى تسعى إليها ؛ بالدعاء تستطيع تجنب البلاء أو المصائب كما أنه يغير من قدر الإنسان كثيراً وهذا ما ذكره الرسول صلي الله عليه وسلم في قوله : إن الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل، فعليكم عباد الله بالدعاء .

هذا بالإضافة إلى أن الدعاء يقرب العبد من ربه فهو عبارة عن صلة قوية تجمع بين العبد وربه ؛ لذا الأدعية من العبادات المحببة إلى الله سبحانه وتعالي ؛ نحاول جميعاً أن نهتم بأمور العمل بأقصي ما يمكن لأنه وسيلة الرزق التى تساعدنا في أمور الحياة المختلفة .

نسعي جميعاً لطلب الرزق ونطلب من الله التوفيق في أمور العمل المختلفة ؛ ومن نعم الله على العباد أنه أشار إلى دعاء للتوفيق في العمل يستطيع به العبد اللجوء إلى الله دائماً لتحقيق الإنجاز في امور العمل المختلفة وتحقيق ما يرغب فيه الإنسان .

دعاء للتوفيق في العمل وطلب الرزق :

  • اللهم إني أدعوك وأسألك وآنا داخل في مكان عملي هذا وأنا موقن بوجودك ، وانك تراقبني ، أسألك أن تحف مكتبي هذا ببركتك ومغفرتك ورحمتك الواسعة ، ونظامك البديع .
  • اللهم إني أحمدك على نعمك الواسعة التي أنعمت علي …  اللهم اعني على أن استعمل نعمتك فيما يرضيك وهب لي القوة والأمانة عند أداء عملي … اللهم بارك لي في كل مشروع وكل فترة وكل طاقة ابذلها ، واكتب لي رضاك في كل ما أنجزه وأحققه .
  • إلهي .. إذا احترت فسددني ، وإذا تعبت فقوني ، وإذا أظلمت علي الأمور فأضئ لي من نورك الذي أشرقت به الظلمات وأضأت به أركان عرشك .
  • اللهم أشهدك أن كل ما بي من نعمة .. وما كان بي من نعمه .. وما سيكون بي من نعمه .. أو بأحد خلقك… فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر .
  • اللهم اجعل لي من كل عمل اعمله والطريقة التي اعمل بها سببا لنيل الهداية ، والسعادة وسرور لي ولكل من أقابله في هذا اليوم … ربي وإذا غادرت هذا المكان ، فبارك لي في رحلتي وسفري ، وبارك لي في أهلي وبيتي ، واعدني إليهم سالما غانما . انك أنت الخليفة في المال والأهل والولد .
  • اللهم حييني بالسلام فانك السلام ومنك السلام وإليك يرجع السلام تباركت ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام ، اللهم إني اشهد بعلمك الواسع وقدرتك العظمية على كل ما يجري بداخل هذه الجدران من كلام وأفكار وقرارات.
  • الحمد لله الذي تواضع كل شي لعظمته الحمد لله الذي ذل كل شي لعزته الحمد لله الذي خضع كل شي لملكة الحمد لله الذي استسلم كل شي لقدرته اللهم إني اسالك ان تصلي علي محمد وال محمد وان تعطيني من خزائن جودك ما يغنيني حتى لا احتاج به إلى غيرك وان تعينني علي طاعتك و أداء حقك إليك يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب و يا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اكفني بحلالك عن حرامك و أغنني بفضلك عمن سواك اللهم أدم نعمتك علينا والطف بنا فيما قدرته و صلي علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي اله وصحبه وسلم لا تنسونا من دعائكم فان الدعاء بظهر الغيب مجاب لنا .

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب