مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

دعاء ليلة الدخله اسلام ويب

دعاء ليلة الدخله اسلام ويب، هناك بعض الأحكام التي اتخذها العرب منذ أيام الرسول صلى الله عليه وسلم والتي يجب تتبعها والتقيد بها لبدء الحياة الزوجية برضى الله ورسوله. هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن دعاء ليلة الدخله اسلام ويب.

دعاء ليلة الدخله اسلام ويب

هناك العديد من الآداب التي يجب التحلي بها عند الإقدام من يوم الزفاف، والتي أمرت بها الشريعة كما أنها سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، للمساعدة على بدء حياة زوجية مليئة بالسعادة والخير والرضا من الله سبحانه وتعالى.

  • بداية ليلة الزفاف ومحاولة تجنب تشغيل الموسيقى العالية والأغاني المحرمة والرقص وغيره واتباع الرسول في تلك المناسبات مع بعض الأناشيد الدينية والفرح بين العائلة والأصدقاء وعمل وليمة للعائلة يأكل فيها المدعوين، ثم بعد انتهاء الزفاف تكون البداية من الرجل في اطمئنان العروس وإزالة التوتر من هذه الليلة عن طريق وضع يد الزوج على رأس الزوجة والبدء باسم الله، وهناك دعاء الرسول في هذه الليلة وهو: “اللهم إني أسألك من خيرها ومن خير ما جبلت عليه وأعوذ بك من شرها ومن شر ما جبلت عليه”.
  • هناك رواية أخرى لدعاء ليلة الزفاف، عن ابن مسعود قال رسول الله:” وقل: اللهم بارك لي في أهلي وبارك لهم فيَّ، اللهم اجمع بيننا ما جمعت بخير، وفرق بيننا إذا فرقت إلى خير”. وذلك على أهمية دعاء الزوج ليلة الزفاف.
  • بعد الانتهاء من الدعاء يتوضأ الزوجين، وينويان صلاة ركعتين لتكون بداية لحياة زوجية سعيدة، مع قراءة بعض آيات القرآن الكريم والأحاديث، وفي هذه الصلاة يفضل أن يكون الزوج أمام الزوجة ويكون هذا أول عمل يقومان بعد الزفاف، مما يزيد من السكينة والاطمئنان بين الزوجين في بيتهم الجديد.
  • قيام الزوج بالتحدث مع زوجته ببعض الكلمات البسيطة والجميلة التي تبعث الاطمئنان وتزيل التوتر والخوف من هذا اليوم، والتحدث لبعض الوقت عن الحياة المستقبلية بينهم وكيفية مساعدة كل منهما الآخر، تحضير كوب من الحليب لكل واحد من الزوجين ويكون محلى بعسل النحل وذلك سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم. مما يساعد على تقوية الجسم والشعور بالهدوء والاسترخاء.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب