اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 11:25 Tuesday , 20 August 2019 - 11:55 اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام‎ Benefits-ginger.com‎

اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام ، تتعرض الفتيات إلي الشعور بالأعراض المصاحبة للقلق ، ويلجا الكثيرين من المعرفة منذ لحظة الحمل ، ولكن أعراض الحمل للبكر لاتكون ظاهرة أو لا تكن عنده العلم بها ، وتوجد أعراض مشابهه لأعراض الحمل ولكنه ليست دائما تؤكد وجود حمل ، ولكنه مجرد أشارات للحمل لذلك يجب عليكي أستخدام اختبار الحمل والمتابعة المبكرة للحمل .

أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية :

 تورم و الم الثديين هي من الاعراض الاولي للحمل : وهو يأتي عن طريق الشعور بالألم في الثديين وهذا مؤشر للحمل ويؤكد الكثير من الأطباء بأن ليس جميع النساء تشعر بهذة التغيرات وخاصة في حالة تناول الحبوب الخاصة لمنع الحمل .

التعب والأرهاق : من أعراض الحمل الأولية الشعور بالتعب والأرهاق العام للجسم لأن تكوين الطفل يأخذ طاقة كبيرة من طاقة المرأة ، وتشعر المرأة الحامل بالميل الشديد للنوم وذلك يرجع إلي أرتفاع هرمون البروجسترون ويعمل علي أنخفاض مستوي السكر في الدم ويخفض ضغط الدم .

التقلصات : وكثير من النساء في الفترة الأولي من الحمل يتعرضون للغيثان الشديد مع نزول قطرات من الدم المهبيلة ، وذلك بسبب أنغراس البويضة داخل الرحم ، ويحدث عندما تتعلق البويضة بالرحم مما يجعل المرأة الحامل تشعر بالغيثان والتقلصات الشديدة والشعور بالقئ ، المصاحبة لنزول قطرات من الدم المهبيلية ، ويمكن التغلب علي الغيثان والقئ بشرب الزنجبيل وتناول الليمون .

 حساسية الروائح : من أعراض الحمل تعرض بعض النساء للشعور بالرائحة أثناء الحمل ، لذلك تتعرض المرأة الحامل للشعور بالقئ والغيثان .

الجوع و الشعور بالرغبة الشديدة في الطعام : تميل المرأة الحامل إلي الرغبة بالطعام الشديد وذلك يرجع إلي تكوين الجنين مما يحتاج إلي حوالي 300 سعر حراري يوميا ، فيؤدي هذا إلي الشعور بالرغبة في الطعام .

الشعور بالصداع : يعانين النساء الحوامل بالشعور بالصداع النصفي ، بسبب تغير الهرمونات أثناء الحمل .

الأكثار في التبول أو الأمساك : من أعراض الحمل الولي الأكثار في التبول ، وذلك يرجع إلي ضغط الحمل

8. تكرار التبول او الامساك :
اثناء الحمل يضغط الرحم مباشرة على المثانة مما يؤدي إلى التبول أكثر. ويمكن أيضا أن يسبب الضغط علي الأمعاء مما قد يؤدي الي الإمساك. وبطبيعة الحال كلما ينمو الطفل، يزيد من ضغط الرحم على المثانة وغيرها من الأجهزة.

كما ان هرمون البروجسترون يسبب بطء الهضم مما قد يؤدي الي الامساك .

تغير في الحالة النفسية: من أعراض الحمل التغير في الحالة النفسية والعاطفية ، طول فترة الحمل .

الأغماء والضعف العام : تشعر المرأة الحامل بالضعف وتتعرض للأغماء ، وذلك يرجع إلي تكوين الجنين مما يسبب أنخفاض في ضغط الدم ، ويؤدي إلي أنخفاض ضغط الدم لذلك ينصح الأطباء بالتغذية السليمة .

أرتفاع حرارة الجسم : فهي علامة من أعراض الحمل ، فتشعر المرأة الحامل أرتفاع ملاحظ في درجة حرارة الجسم

أنقطاع الدورة الشهرية : وهذة من الأعراض الأولية للمرأة الحامل وهو ، أنقطاع الدورة الشهرية .