مشروع مربح جداً برأس مال صغير‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 13 أبريل 2019 - 13:24 Sunday , 15 September 2019 - 08:15 مشروع مربح جداً برأس مال صغير‎ Benefits-ginger.com‎
مشروع مربح جداً برأس مال صغير‎

مشروع مربح جداً برأس مال صغير. يجب علينا معرفة ما هو المشروع؟ ماهي متطلبات المشروع؟

المشروع هو فكرة يقوم الانسان بتنفيذها لتحقيق الربح المادى له، إما أن تكون الفكرة خدمة أو منتج. و للمشروع متطلبات لتنفيذه و هى رأس المال، الأيدي العاملة، و دراسة شاملة ووافية للمشروع. يسعى كثير من الشباب إلى الوصول إلى أفكار مشاريع جديدة لتحقيق ربح ودخل أساسي أو إضافى لرفع المستوى المادى. سوف نعرض لكم بعض أفكار مشاريع وعليكم إيجاد ما يناسبكم من حيث الميزانية المخصصة أو من حيث عوامل نجاحه. تابعونا على مركز الفوائد العامة فى مال وأعمال :

أفكار مشاريع مربحة جدا برأس مال صغير

نقدم لكم اليوم أفكار مشاريع ولكن ذات رأس مال صغير. وذلك لتشجيع الشباب أصحاب رؤوس المال الصغيرة. أو السيدات ممن بحاجة إلى قضاء وقت فراغهم فى عمل نافع. هيا لنتعرف على بعض من تلك المشروعات المربحة برأس مال صغير.

  • مشروع مسك الدفاتر الحسابية: مسك الدفاتر المحاسبية هي عملية تسجيل العمليات المحاسبية التي تقوم بها الشركات من مصروفات ومبيعات ودخل، وعمل القوائم والتقارير المالية. ويمكن القيام بها عن طريق الانترنت. لكن مثل هذه المشروعات يتطلب الحصول على شهادة في المحاسبة. وخبرة فى التعامل مع المعاملات المحاسبية.
  • تقديم خدمات فى التسويق: التسويق هو فن البيع. وهو الرابط بين احتياجات الشركات لبيع منتجاتها و استجابة لمطالب العملاء. وفكرة التسويق لا تحتاج منك سوى شبكة انترنت وتواصل مع الشركات التي تبحث عن مسوقين، ومهارة فى فن البيع.
  • تطوير التطبيقات: من المشاريع المربحة التى لا تعتمد على رأس مال الا القليل الذي يسمح لك بأخذ دورة تدريبية فى مجال تصميم التطبيقات وتطويرها حتى تمتلك الخبرة على إدارة ذلك المشروع.
  • تصميم الجرافيك: مصمم جرافيك يحتاج إليه كثير من أصحاب الشركات وذلك لتصميم العلامة التجارية لشركاتهم. فعليك أن يكون لديك خبرة فى مجال تصميم الجرافيك. والتعامل مع البرامج الخاصة بتصميم الجرافيك.
  • تقديم الاستشارات المالية: دائما يحدث ما هو جديد فى عالم السوق والمال. لذا يتجه أصحاب الشركات والمؤسسات الى الاستشارة فى تلك الأمور المالية. لذا يعتمد هذا المشروع على الشهادات الدراسية والخبرة العملية فى مجال المحاسبة و المالية.
  • إنشاء متجر إلكترونى: المتجر الإلكتروني هو مكان لبيع المنتجات المختلفة عبر شبكة الانترنت. ولا يلزم لهذا المشروع رأس مال ولكن يحتاج الى اختيار العروض التسويقية المناسبة الموجودة عبر الانترنت.
  • إقامة رحلات سفر: لكى تنجح فى هذا المشروع يتطلب معرفة كيفية تنظيم رحلة لمجموعة من الأفراد. فمن الممكن أن تكون رحلة ترفيهية أو تعليمية أو علاجية، كما يلزم لك الوصول والبحث للحصول على أفضل وأنسب العروض المقدمة للأشخاص. وذلك مقابل ربح نتيجة تقديم الرحلة.
  • تقديم خدمات المساعدة: يمكنك انجاز بعض الاعمال التى لا يجد بعض الأشخاص وقت لعملها مثل متابعة مراسلاتهم اليومية عن طريق البريد الالكترونى الخاص بهم.
  • انتاج الطعام: مشروع انتاج الطعام من المشاريع المربحة. وذلك لأن الطعام من الاحتياجات الأساسية للإنسان. ويمكنك ابتكار ما هو جديد من أصناف أو حلويات. أو إنتاج طعام صحى خالى من المواد الصناعية والمواد الحافظة، وهذا النوع من الطعام يسعى إليه كثير من الناس.
  • مشروع تربية الدواجن: تعتبر تربية الدواجن من المشاريع الناجحة. وفى بدايتها لا تحتاج الى مكان، ولكن يكفي وجود غرفة تسع إلى 10 دجاجات كبداية. مع الاعتناء بهم وتوفير الرعاية الصحية والأعلاف، سيحقق المشروع عائد مربح.
  • تقديم خدمات النسخ والطباعة: يلزم لنجاح المشروع المكان المناسب مثل إنشاؤه بجانب هيئة حكومية، أو مدرسة، أو مركز للدروس الخصوصية. فهو لا يحتاج سوى كشك وماكينة تصوير وجهاز حاسب الى. كما يمكنك تقديم خدمة كتابة الأبحاث والملخصات للطلبة.
  • تجارة الملابس المستعملة: تعتبر من المشاريع الناجحة. وخاصة فى الفترة الأخيرة لجأ كثير من الناس لشراء الملابس المستعملة بسبب غلاء الأسعار. يحتاج المشروع الى مكان لبيع تلك الملابس و رأس مال لشراء الملابس المستعملة بسعر مخفض ” سعر الجملة” ثم وضع هامش ربح وبيعها مرة أخرى. .

نصائح لإنشاء مشروع مربح برأس مال صغير

هناك بعض النصائح الواجب اتباعها لنجاح مشروع ذات رأس مال صغير.

  • التفكير الجيد في إنفاق المصروفات: يجب عليك التمهل فى التفكير قبل صرف أى مبلغ من المال، فهذا يؤثر على المشروع. كما يجب تقليل المصروفات الى أقصى حد ممكن.
  • الحساب البنكي للمشروع ليس حصالة للمال: يجب تقليل المصروفات وخاصة فى بداية المشروع. كما يجب على صاحب المشروع أن يكون الأقل أجرا.
  • عدم ضرورة وجود مكتب: فى حالة إن كانت طبيعة المشروع لا تحتاج الى مكان وى يستطيع صاحب العمل إدارته من المنزل. فمن الأفضل أن يؤجل فكرة شراء مكان إلى أن يحقق المشروع أرباح.
  • شراء المعدات والأدوات المستعملة: عليك فى بداية تنفيذ المشروع أن توفر فى المصروفات والتكاليف. فمن الحلول المناسبة للتوفير هي شراء المعدات والأدوات المستعملة بشرط أن تكون حالتها جيدة للاستعمال مرة أخرى.
  • اختيار العميل المناسب: دائما وابدا يفضل أصحاب المشاريع العميل الملتزم فى دفع الأمور المالية و سهل فى التعامل ولا يختلق المشاكل، فعليك كصاحب عمل ومشروع أن تتمسك بتلك النوعية من العملاء.