مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

pygeum africanum دواء

pygeum africanum دواء. pygeum africanum هى خلاصة نبات الخوخ الافريقى. يستخدم دواء pygeum africanum فى علاج مشاكل المسالك البولية، وعسر التبول، والبروستاتا، والكلى، وزيادة الرغبة الجنسية وعلاج كثير من الأمراض.

pygeum africanum

يتكون دواء pygeum africanum  من خلاصة نبات الخوخ الافريقى، والذى يعتبر من النباتات دائمة الخضرة تزرع في المرتفعات في جنوب أفريقيا. كما أن هناك بعض الجهود من الإكثار من زراعة تلك النباتات، ذلك لانها مهددة بيئيا. فنبات الخوخ الافريقى لا يستخدم كله فى التركيبات الطبية ولكن يستخدم اللحاء فقط.

ومن صور استخدامات الخوخ الافريقى الطبية هي: استخدام اللحاء فى صورة بودرة فى العقاقير الطبية، كما يستخدم كشاي لعلاج المشاكل البولية وعسر التبول.

استخدامات دواءpygeum africanum

1- يستخدم دواء pygeum africanum فى علاج تضخم البروستاتا. وعلاج التهابات الكلى ومشاكل المسالك البولية.

2- كما يستخدم دواء pygeum africanum فى علاج الام المعدة والملاريا وزيادة الرغبة الجنسية.

3- يعمل دواء pygeum africanum على علاج مشاكل التبول أو اندفاع البول لمن يعانى من مشاكل تضخم البروستاتا عند الرجال. كما يعمل على تقليص حجم البروستاتا المتضخمة.

4- يستخدم دواء pygeum africanum فى علاج سرطان البروستاتا.

الاثار الجانبية دواء pygeum africanum

عليك باستشارة طبيبك الخاص قبل استعمال دواء pygeum africanum،كما عليك إبلاغ الطبيب عن تاريخ حالتك الصحية من أمراض تعانى منها أو من أدوية تتناولها. لتحديد الجرعة المناسبة للحالة. فقد تحدث بعض من الآثار الجانبية عند استخدام دواء pygeum africanum وهى:

  • الغثيان واضطراب فى المعدة. الامساك أو الاسهال.

أثناء الحمل والرضاعة:

  • لا يوجد معلومات عن مدى تأثيره أثناء فترة الحمل والرضاعة، لذا يجب التجنب من استخدام دواء pygeum africanum أثناء فترة الحمل والرضاعة.

معلومات عن دواء pygeum africanum

1- الافراط استخدام جرعة من دواء pygeum africanum: الإفراط فى استخدام جرعة دواء pygeum africanum  لا يتسبب فى علاج المرض الذى تعانى منه. بل يتسبب فى حدوث التسمم أو اثار جانبية أنت فى غنى عن حدوثها. لذا فعليك التأكد من تناول الجرعة المصرح بها من قبل الطبيب.

2- عدم تذكر أخذ جرعة من دواء pygeum africanum: اذا نسيت تناول جرعة من دواء pygeum africanum وكان ميعاد الجرعة التالية قد اقترب فعليك تجاهل تناول الجرعة المنسية، أما إذا كان هناك فارق من الوقت بين وقت التذكر الجرعة القادمة، فعليك تناول الجرعة المنسية على الفور.

– أما إذا كنت من الاشخاص الذين ينسون تناول الادوية باستمرار، فعليك استخدام اداة للتنبيه أو إبلاغ أحد من أفراد أسرتك بتذكيرك.

الاسئلة الشائعة عند استخدام دواء pygeum africanum

1- هل يمكن تناول دواء pygeum africanum عند القيادة أو تشغيل الماكينات؟

هناك بعض الآثار الجانبية مثل( الدوار والنعاس والغثيان) التى تختلف من شخص لآخر عند تناول الدواء. فعند تناول دواء pygeum africanum فى بداية الأمر فعليك ملاحظة إذا كنت شعرت بالنعاس أم لا. فإذا شعرت بالنعاس فلا داعى لتناول جرعة من دواء pygeum africanum عند القيادة أو تشغيل الماكينات.- كما ينصح الاطباء دائما بعد شرب الكحوليات مع الادويه. مما يزيد من إحساس النعاس.

2- هل يجب التوقف عن تناول دواء pygeum africanum على الفور ولا التقليل منه بالتدريج؟

يوجد بعض الأدوية التى يجب التقليل منها تدريجيا عند التوقف في تناولها، لذا يجب استشارة الطبيب قبل التوقف عن تناول دواء pygeum africanum.

عليك الانتباه إلى حفظ دواء pygeum africanum في درجة حرارة الغرفة العادية، بعيدا عن الضوء والحرارة، كما يجب الانتباه إلى عدم تجميد دواء pygeum africanum . كما يجب وضع دواء pygeum africanum بعيدا عن متناول الأطفال.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب