وصفة سريعة لتبييض الوجه 10 وصفات طبيعية سريعة لبشرة ناصعة البياض‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 12 فبراير 2019 - 13:32 Tuesday , 17 September 2019 - 02:14 وصفة سريعة لتبييض الوجه 10 وصفات طبيعية سريعة لبشرة ناصعة البياض‎ Benefits-ginger.com‎

وصفة سريعة لتبييض الوجه ،مع إقتراب موعد الزفاف أو المناسبات الخاصة تبحث الكثير من الفتيات عن وصفة سريعة لتبييض الوجه ،وفي بعض الأحيان تلجأ إلي مجموعة من المواد التجميلية والكريمات التي تحتوي علي مجموعة من المواد الكيميائية والتي تعمل علي تبييض البشرة ولكن ما لا تعرفة الفتيات أن تلك المواد التجميلية من الممكن أن تؤدي إلي نتيجة مؤقتة ولكنها في النهاية تعمل علي إصابة البشرة بالكثير من الأمراض الجلدية والكثير من المشاكل أيضا ،تبحثين عن وصفة سريعة لتبييض الوجه تابعي هذة المقالة ،سوف نعرض مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد علي تبييض الوجه بسهولة وبسرعة.

وصفة سريعة لتبييض الوجه :

قبل الحديث عن مجموعة الوصفات الطبيعية التي تساعدك علي تبييض الوجه بسرعة ،عليكي أن تعلمي أن هناك خطوة ضرورية يجب الحرص علي إتباعها من أجل الإستفادة من الوصفات الطبيعبية المعروضة في المقالة ،هذة الخطوة تتمثل في الإهتمام بالبشرة سواء عن طريق الترطيب أو التنظيف أو التقشير ، المداومة علي تطبيق الأقنعة والوصفات الطبيعية مع إهمال البشرة لا يؤدي إلي النتائج المطلوبة .

علاج حب الشباب 30 طريقة فعالة لعلاج حب الشباب نهائياً

لذلك قبل إتباع الوصفات القادمة عليكي بالقيام بالخطوات التالية في البداية حتي تحصلين علي أكبر قدر من الإستفادة من الماسكات والوصفات الطبيعية .

1- الخطوة الأولي تتمثل في التعرف علي نوع بشرتك سواء كانت بشرة دهنية أو بشرة عادية او بشرة مركبة ، كل نوع من أنواع البشرة يحتاج إلي عناية خاصة ويحتاج إلي نوغ معين من المواد الطبيعية التي تتناسب مع نوع البشرة ،البشرة الدهنيىة معروفة بكثرة الزيوت والدهون في جميع أنحاء الوجة ، وعلي عكسها تماما البشرة الجافة والتي تتميز بعدم وجود دهون أو زيوت وتعاني من الجفاف ، أما البشرة المركبة فهي خليط ما بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة ،تعرفي في البداية علي نوع بشرتك لكي تحددي المواد الطبيعية المناسبة لنوع بشرتك.

2- الخطوة الثانية تتمثل في تنظيف البشرة ، الكثير من الفتيات تهمل تلك الخطوة أو تقوم بها ولكن بطريقة غير صحيحة علي الإطلاق ولذلك يجب الإهتمام بتنظيف البشرة عن طريق تنظيف البشرة بالصابون الطبي أو الغسول الطبي والإبتعاد تماما عن الصابون العادي لأنه يحتوي علي العديد من المواد الكيميائية التي تضر بالبشرة ،خطوة تنظيف البشرة هامة جدا وبصفة خاصة عند وضع المكياج لأنه يعمل علي إنسداد مسام البشرة ،|حرصي علي تنظيف بقايا المكياج عن طريق إستخدام فرشاة تنظيف الوجة بالغسول الطبي ، يساعد ذلك علي التمتع بالبشرة النظيفة والخالية من الرؤوس السوداء.

تخسيس البطن بعد الولادة الطبيعية 20 وصفة طبيعية للتخلص من دهون وترهلات البطن

3- أما عن الخطوة الثالثة فتتمثل في تقشير البشرة ، هذة الخطوة ضرورية جدا في العناية بالبشرة لأنها تعمل علي التخلص من خلايا الجلد الميتة والقشور الموجودة علي البشرة ، التقشير يساعد علي تبييض البشرة كثيرا ،إستخدمي القليل من السكر وزيت الزيتون علي الوجة لتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت ،عدم تقشير البشرة يعمل علي عدم قدرتها علي الإستفادة من مجموعة الخلطات الطبيعية التي تستخدم علي الوجة.

4- الخطوة الأخيرة تتمثل في ترطيب البشرة ،وهي خطوة هامة جدا لحماية البشرة من التجاعيد وعلامات تقدم السن ،يمكنك إستخدام الكريمات المناسبة لنوع بشرتك ، كما يمكنك الإعتماد علي الزيوت الطبيعية ،هناك إعتقاد شائع بين الكثير من الفتيات أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلي الترطيب ولكن هذا إعتقاد خاطئ لأن البشرة الدهنية مثلها مثل باقي أنواع البشرة تحتاج أيضا إلي الترطيب ولكن بنسبة أقل من أنواع البشرة الأخري.

عند تطبيق الخطوات الأربعة السابقة بشكل مستمر سوف تعملين علي تهيئة البشرة علي الإستفادة من الأقنعة والمواد الطبيعية التي تستخدم في تبييض البشرة.

  • وصفة سريعة لتبييض الوجه الدهني :

في البداية سوف نتحدث عن البشرة الدهنية وما هي المواد الطبيعية التي تتناسب مع البشرة الدهنية ، سبق وأن ذكرنا أن البشرة الدهنية تتميز بوجود نسبة عالية من الزيوت والدهون وبالتالي تحتاج |لي المواد الطبيعية التي لا تحتوي علي نسية عالية من الزيوت حتي لا تؤدي إلي ظهور الحبوب والرؤوس السوداء ، من خلال السطور القادمة سوف نتحدث عن مجموعة من المواد الطبيعية التي تتناسب مع أصحاب البشرة الدهنية وتعمل علي تبيض الوجة في أسرع وقت .

1- وصفة سريعة لتبييض الوجه بالليمون :

الليمون من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد علي تبييض الوجه ،لأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي وهو من الفيتامينات التي تساعد علي تبييض الوجه بسرعة ، كما أنه يحتوي علي مجموعة أخري من المواد المبيضة والتي تساعد علي تبيض الوجه ،كما أن الليمون يحتوي علي مجموعة من المواد القابضة للمسامات والتي تعمل علي تقليل حجم المسامات ما يساعد علي التخلص من مشكلة المسامات الواسعة.

بالإضافة إلي قدرة الليمون علي تبييض الوجه ، فإنه يساعد علي التخلص من الحبوب المزعجة والتي تعمل علي التسبب في الحالة النفسية السيئة ،يحتوي الليمون علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الوجة من الميكروبات والبكتريا والجراثيم التي تتسب في مشكلة الحبوب المزعجة.

لإستخدام وصفة سريعة لتبييض الوجه بالليمون ،يتم وضع قطرات الليمون علي الوجة قبل الذهاب إلي النوم وتركة حتي حلول الصباح ولكن إنتبهي عند تحسس وإلتهاب البشرة ،إن كنتي من صاحبات البشرة الدهنية الحساسة لا تستخدمي الليمون ولكن في حالة البشرة الدهنية الغير حساسة يمكنك إستخدام الليمون كما تشائين ولكن يفضل إستخدامة في الليل فقط وعدم التعرض للشمس حتي لا يؤدي إلي إسمرار البشرة.

2-وصفة سريعة لتبييض الوجه بالقرفة :

القرفة من أفضل المواد الطبيعية التي تتناسب مع أصحاب البشرة الدهنية ،تحتوي القرفة علي مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاج البشرة إليها ،كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من الزنك والكبريت وهما من العناصر الأساسية التي تعتمد البشرة عليها في التبييض ،كما أن القرفة تحتوي علي مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي الوقاية من سرطان الجلد لأنها تعمل علي الحماية من الخلايا السرطانية والشوادر الحرة التي تعمل علي الإصابة بسرطان الجلد.

ضعي القليل من القرفة مع القليل من قطرات الليمون علي الوجة لمدة دقائق حتي يجف ،وبعد ذلك إستخدمي الماء البارد في تنظيف الوجة ،كما يمكنك وضع القليل من القرفة علي أطراف أصابعك وتدليك البشرة بها ،عملية التدليك تساعد علي تبييض البشرة ، كما أنها تساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الوجة مما يساعد أيضا علي التخلص من أثار الشمس والتخلص من أثار حبوب الشباب.

ولكن ماسك القرفة غير مناسب لأصحاب البشرة الدهنية الحساسة ولكنه وصفه فعالة لأصحاب البشرة الدهنية الغير حساسة حيث أنه يساعد علي تبييض الوجه بطريقة سريعة ومذهلة.

3-وصفة سريعة لتبييض الوجه بالقهوة :

القهوة من أشهر وأسرع المواد الطبيعية التي تساعد علي تبييض الوجه بسرعة كبيرة ،تحتوي القهوة علي نسبة عالية من المواد التي تساعد علي تبييض البشرة ،كما أنها تحتوي علي نسبة عالية من المواد التي تساعد علي تقشير الوجه ممما يساعد علي التخلص من أثار حبوب الشباب والتخلص من البقع الناتجة عن التعرض للشمس لفترة طويلة.

ضعي القليل من القهوة مع الحليب علي الوجة لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتي يجف ، بعد ذلك إستخدمي الماء البارد في تنظيف الوجة من القهوة ،كما يمكنك إضافة القليل من ماء الورد مع القهوة للحصول علي نتيجة أسرع ،بالإضافة إلي قطرات الليمون حتي تحصلين علي نتيجة أسرع ،إستمري علي إستخدام هذا القناع لمدة أسبوع بشكل متواصل كل يوم لتحصلين علي بشرة ناصعة البياض.

4- وصفة سريعة لتبييض الوجه بزيت جوز الهند :

بالرغم من أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلي الزيوت ولكن زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد علي تبييض البشرة ،لأنه من أنواع الزيوت الخفيفة والتي تتناسب مع البشرة الدهنية ،ضعي القليل من زيت جوز الهند علي أطراف أصابعك وقومي بتدليك الوجة لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ،إحرصي علي إستخدام زيت جوز الهند علي البشرة بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم ،يساعد زيت جوز الهند علي التخلص من أثار الشمس والنمش والكلف ،ويعد من أهم الزيوت الفعالة التي تساعد علي تبييض الوجة.

5- وصفة سريعة لتبييض الوجة بزيت الليمون :

لا خلاف حول أهمية زيت الليمون بصفة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية ، يحتوي الليمون علي مجموعة من المواد الطيعية المبيضة والتي تساعد علي تبييض البشرة ،كما أن زيت الليمون يحتوي علي مجموعة من المواد التي تعمل علي التحكم في إفراز البشرة للدهون ما يساعدها علي التخلص من الدهون والزيوت التي تعمل علي إصابة البشرة بالكثير من الحبوب والرؤوس السوداء وتتسب في المسامات الواسعة.

ضعي القليل من زيت الليمون علي أطراف أصابعك وقومي بتدليك الوجة قبل الذهاب إلي النوم ،الإستمرار علي إستخدام زيت الليمون يساعد علي التمتع بالبشرة البيضاء الخالية من المشاكل.

  • وصفة سريعة لتبييض الوجه الجاف :

سبق وأن ذكرنا أن الوجة الجاف يعاني من عدم إفراز البشرة للدهون والزيوت التي يحتاج إليها الوجة ،ولذلك تحتاج البشرة الجافة إلي نسبة عالية من المواد المرطبة والدهون والزيوت التي تساعد علي تبييض البشرة وترطيبها ، من خلال السطور التالية سوف نعرض أهم المواد الطبيعية التي تساعد علي تبييض الوجه الجاف.

1- وصفة سريعة لتبيض الوجه الجاف بزيت الزيتون :

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل علي ترطيب البشرة الجافة ، عملية الرطيب عنلية هامة جدا لتبييض الوجة ،كما أن زيت الزيتون يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاج البشرة إليها ،وصفة سريعة لتبييض الوجه الجاف بزيت الزيتون تعمل علي إمداد البشرة بمجموعة من المواد المبيضة الموجودة في زيت الزيتون والتي تساعد علي التخلص من أثار الشمس التي تتسبب في إسمرار البشرة.

ضعي القليل من زيت الزيتون علي أطراف صابعك وقومي بتدليك الوجة بهذا الزيت ،حتي تحصلين علي نتيجة سريعة إستخدمي زيت الزيتون علي الوجة بشكل يومي .

2-وصفة سريعة لتبييض الوجه الجاف بالحليب والزبادي :

الحليب والزبادي من المواد الطبيعية التي تحتوي علي نسبة عالية من البروتينات والعناصر الغذائية التي تحتاج اليشرة إليها ،كما أنها تحتوي علي نسبة عالية من المواد المبيضة والتي تعمل علي تبييض البشرة الجافة في أسرع وقت. ضعي القليل من الحليب مع القليل من الزبادي وإتركية علي الوجة حتي يجف ، الإستمرار علي إستخدام الحليب والزبادي يساعد علي تبييض الوجه بسرعة كبيرة.

3- وصفة سريعة لتبييض الوجه بعسل النحل :

عسل النحل فيه شفاء للناس ولكن لا تقتصر فوائد وإستخدامات عسل النحل علي الناحية العلاجية فقط وإنما تمتد للناحية التجميلية أيضا ،يعد عسل النحل من أكثر المواد الطبيعية المفيدة لتبييض البشرة الجافة لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد امرطبة والتي تعمل علي ترطيب البشرة الجافة ،كما أنه يساعد علي التخلص من الإلتهابات الناتجة عن الشمس وفعال جدا في التخلص من النمش والكلف والبقع الناتجة عن التعرض للشمس.

4-وصفة سريعة لتبيض الوجه بزيت اللوز :

زيت اللوز بنوعية سواء زيت الوز الحلو أو زيت الوز المر يساعد علي تبييض البشرة الجافة ،يحتوي زيت اللوز علي نسبة عالية من المواد الطبيعية المبيضة والتي تساعد علي تبييض الوجة بسرعة ،ضعي القليل من عسل النحل علي الوجة لمدة ربع ساعة ، لا يعمل عسل النحل فقط علي تبييض البشرة وإنما يساعد علي التخلص من البكتريا والميكروبات لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد المطهرة.

5-وصفة سريعة لتبييض الوجه الجاف بزبدة الشيا :

زبدة الشيا تحتوي علي عدد كبير جدا من المواد الدهنية ولذلك هي من أكثر المواد الطبيعية المناسبة لأصحاب البشرة الجافة ،ضعي القليل من زبدة الشيا مع اقليل من أي زيت أخر للحصول علي بشرة ناصعة البياض.

  • وصفة سريعة لتبييض الوجه العادي :

الوجه العادي أو البشرة العادية هي من أفضل أنواع البشرة وأكثرهم حظا حيث أنها لا تعاني من الدهون الزائدة والرؤوس السوداء والمسامات الواسعة ،كما أنها لا تعاني من الجفاف مثل البشرة الجافة.

1- وصفة سريعة لتبييض الوجه العادي بالموز :

الفواكة بصفة عامة مفيدة جدا للبشرة وتساعد علي تبييضها ولكن الموز من أكثر أنواع الفواكة التي تتناسب مع البشرة العادية،إستخدمي الموز المهروس مع الحليب علي الوجة لمدة ربع ساعة بشكل يومي ولمدة اسبوع ، كما أن تناول كوب من عصير الموز يساعد أيضا علي تبييض البشرة العادية.

2-وصفة سريعة لتبييض الوجه العادي بالخيار :

يعمل الخيار علي تبييض الوجه ، كما أنه علاج فعال جدا للتخلص من الهالات السوداء ، ضعي شرائح الخيار مع الزبادي للحصول علي نتيجة فعالة ،كما أن تناول الخيار يساعدك علي الحصول علي بشرة ناصعة البياض.

نصائح تساعدك علي تبييض الوجه بسرعة :

1- التغذية الجيدة تساعدك علي تبييض الوجة ، لذلك إحرصي علي تناول الخضروات والفواكة بكمية كبيرة للتمتع بالفيتامينات والمواد الغذائية والعناصر الغذائية التي تتواجد في الفواكة ، كما أن الماء الموجود في كل من الخضروات والفواكة تساعدك علي التمتع بالبشرة الصحية.

2- تناول ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء هام جدا وضروري من أجل التخلص من السموم والبكتريا الموجودة في الجسم والتي تعمل علي إصابة البشرة بالكثير من المشاكل الصحية.

3- ممارسة الرياضة أيضا من النصائح الهامة والتي تساعدك علي التمتع بالبشرة الصحية المحتفظة بشبابها لفترات طويلة.

4- التعرض للشمس لفترات طويلة من الأسباب التي تساعدك علي إسمرار البشرة وللك يجب عدم التعرض للشمس مباشرة لفترات طويلة حتي لا تصابي بالبقع والنمش والكلف.

5- إستخدمي واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك بشكل يومي قبل الخرج إلي الشمس لحماية البشرة من الإسمرار.

6- المواد الكيميائية الضارة الموجودة في المنظفات والصابون يعمل علي إسمرار البشرة ،لذلك يجب إستخدام الصابون الطبي والغسول الطبي الخالي من المواد الكيميائية.