أسباب سرعة القذف عند الرجال‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 16:15 Monday , 09 December 2019 - 09:26 أسباب سرعة القذف عند الرجال‎ Benefits-ginger.com‎

أسباب سرعة القذف ، تعتبر ظاهرة القذف المبكر لدي الرجال، مشكلة جنسية شديدة المعاناه، ومشكلة القذف المبكر لدي الرجال مشكلة شائعة بين الرجال ، حيث أثبتت الدراسات أن كا كم ؛30%الي 40% من الرجال حول العالم يعانون من هذه المشكلة، وسرعة القذف تعني عدم تحكم الرجل في نفسة أثناء العلاقه الجنسيه، والأكثر انتشارا  في طب الأمراض الجنسيه لدي الرجال، ولأهمية الموضوع وحرص الأطباء علي

اكتشاف أسبابه، قامت الجمعيه الأمريكيه لطب الجنس، بتعريف سرعة القذف، أن القذف السريع عادة مايحدث بشكل دائم، او شبه دائم ويكون ذلك خلال دقيقة أو اقل من بدايه الأيلاج في المعاشرة الزوجية ، ويكون ذلك قبل الرغبة في القذف ويكون ذلك اما قبل الأيلاج بفترة بسيطة ، او بعد الأيلاج بفترة بسيطة ، وعندما يحدث ذلك فأنه يتسبب في مشكلة وأحباط للطرفين ، لأن القذف المبكر يمثل حملا نفسيا وعصبيا ثقيلاً علي الرجل المصاب ، غير ذلك أنه يمثل حملاً ايضا علي المرأه، مما يجعلها تنفر من العلاقة الجنسية ، وتؤدي بها الي عدم الرغبة في الممارسة الجنسية خوفا من عدم  الأشباعالجنسي .

وللعلم أن الرجال الذين  يعانون من مشكلة القذف المبكر، هم في الأساس أشخاص طبيعين لدرجة كبيرة، لكن المشكله لديهم هي عدم القدرة علي التحكم في وقت سرعة القذف.

ومازالت الأراء والأبحاث حول تحديد متي يكون القذف السريع غير محدد، وكثر النقاش وألأراء بين ألاطباء، لان هناك بعض من ألاطباء رفضو تحديد او تصنيف القذف المبكر علي انه يأتي كل (4أو5دقائق) من بداية عملية الجماع، لأنهم رأو انهم اذا أرادو احتساب المدة يجب أن تحدد من بداية وصول العضو الي المهبل، إلي وقت عملية القذف، وتكون عادة أقل من دقيقة في 90%من جميع الحالات.

أنواع سرعة القذف:

سرعة القذف الأولية:

وفي هذه الحاله يكون الشخص يعاني من سرعة القذف من بداية حياتة الجنسية، ولايحدث تحسن في حالاته مع مرور الزمن.

سرعة القذف الثانوية:

وفي هذه الحالة يكون الرجل طبيعياً في بداية حياتة الجنسية، ثم بعد فترة قصيرة أو طويلة يصاب بالقذف المبكر.

كيف يحدث القذف؟

عرف منذ أكثر من مائة عام، أن المتخصصين والأطباء يحاولون توضيح أسباب القذف المبكر، بداية يحدث القذف المبكر، عند أستثارة القضيب عن طريق اللمس، وهنا ترسل اشارات من أعصاب القضيب الي مراكز القذف (بالمنطقة العصعصية بالحبل الشوكي) الذي يرسل أشارات (للعقد السمبتاوية) التي بدورها ترسل أشارات عصبية للوعاء الناقل والحويصلة المنوية والبروستاتا لتقوم بدورها لأخراج السائل المنوي، لقناة مجري البول الخلفية.

يجب العلم أن ذيادة الضغط داخل قناة مجري البول الخلفية تكون نتيجة دخول السائل المنوي، حيث بدورها ترسل اشارات عصبية للحبل الشوكي تؤدي لأنقباض العضلات الموجودة داخل القضيب وهنا تتم عملية القذف.

أسباب سرعة القذف:

من أسباب سرعة القذف نن هناك نقص في (مادة السيروتين) في مراكز القذف(بالمخيخ) أو وجود خلل في المستقبلات العصبيه.

وجود مرض التصلب المتعدد بالحبل الشوكي.

التهابات الأعصاب الطرفية في مراحلها الأولي قبل أن تصاب بالضمور، ومن الممكن أن تحدث هذه الألتهابات مع مرضي السكر، تناول الكحوليات بشكل مفرط، أو التعرض لبعض المعادن الثقيلة كالذنبق.

الأحتقان الدائم بمنطقة الحوض، والذي يحدث عند الأصابه بالبروستاتا.

أستخدام المنشطات العصبية لمدة طويلة كما يحدث في الافراط في تناول أقراص التخسيس.

أثناء فترة النقاهة من أدوية علاج الأدمان يكون مصاحبها سرعة القذف حتي يستقر الجهاذ العصبي، ويتخلص الجسم نهائيا من أثار الأدمان.

الشعور أثناء العلاقة الجنسيه بالتوتر الذي يحدث نتيجة الخوف من عدم اتمام العملية الجنسية بشكل ملائم.

تكرار الانسان للتجارب الجنسية، في أماكن غير مؤهلة للعلاقة مما يصاحبها توتر في الجهاز العصبي مما يؤدي الي القذف السريع.

الشعور الدائم للرجل بالضعف أمام زوجته المتسلطة مما يعطي الزوج شعور بانه غير مسيطر.

أفراط بعض الشباب في أستخدام العاده السريه.

تعتبر سرعة القذف هي الدليل والمؤشر علي مدي التوافق بين الزوج والزوجه.

كيفية علاج القذف المبكر:

  1. استخدام العقاقير المناسبة والفعالة للعلاج.
  2. ينصح باستخدام الواقي الذكري لأنه يخفض من الأحساس أثناء العلاقة.
  3. تقليل فترة المداعبه بين الذوجين قدر المستطاع قبل بدأ عملية الجماع.
  4. ينصح باستخدام الكريمات والبخاخات الموجودة يالصيدليه كأنواع التخدير.
  5. تناول مضادات الأكتاب لكنه ينصح عدم الأسنخدام الإ تحت أشراف الطبيب.
  6. وأهم علاج القذف السريع هو : الحرص علي العلاج النفسي بين الزوجين بالحديث مع بعضهم قبل عملية الجماع للخروج من الضغط النفسي.