مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

وصفة تخسيس البطن والكرش وجعلها مشدودة بدون تراهلات

وصفة تخسيس البطن ،الترهلات الموجودة في منطقة البطن تعد أكثر المشاكل التي تواجة الكثير من الرجال والنساء علي حد سواء ولكنها تؤثر علي الحالة النفسية لدي النساء أكثر من الرجال لأنهم أكثر عرضة لظهور الكرش وترهلات البطن نظرا لتعرضها لفترات الحمل والرضاعة وبالتأكيد يعد الحمل والولادة من الفترات الصعبة التي تمر بها النساء وتتسبب في الكثير من المشاكل النفسية والصحية والتي من أبرزها مشكلة الوزن الزائد والبطن المترهلة.

من خلال هذة المقالة ونظرا لخطورة تلك المشكلة وتسببها في الحالة النفسية السيئة للنساء سوف نتحدث عن موضوع تخسيس البطن ونتطرق إلي الحديث عن وصفة تخسيس البطن بالإعتماد علي مجموعة من المواد الطبيعية المتوفرة لدينا جميعا.

فوائد النبق للتخسيس 3 طرق سحرية لمحاربة دهون الكرش والأرداف

قبل الحديث عن وصفة تخسيس البطن والإشارة إلي مجموعة المواد الطبيعية التي تساعدك علي الوصول إلي الوزن المثالي والبطن المنحوتة يجب التطرق إلي مجمل الأسباب التي تؤدي إلي وجود الترهلات في منطقة البطن لكي نتجنب تلك الأسباب لأن الوقاية خير من العلاج.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلي ظهور الكرش وترهلات البطن:

1- السبب الأول والأساسي في ظهور ترهلات البطن يتمثل في مجموعة من العادات الغذائية الخاطئة والتي تتتمثل في تناول كمية كبيرة من الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون والزيوت الغير مشبعة والتي تختزن في الجسم وبصفة خاصة في منطقة البطن لأن الجسم لا يستطيع إمتصاصها، كما أن تلك الدهون الضارة والزيوت تعمل علي إصابة الجسم بالكثير من الأمراض مثل مرض القلب والسكر والضغط وغيرها من الأمراض المزمنة.

2- المشروبات الغازية تعتبر كارثة بكل ما تحملة الكلمة من معني لأنها تتسبب أولا في هشاشة العظام كما أنها تتسبب في إتساع المعدة كما أنها تعمل علي ترهل عضلات البطن وتتسبب في ضعفها مما يجعلها غير قادرة علي حرق الدهون الموجودة في منطقة البطن.

ازالة الكرش بعد الولادة نهائيا 7 طرق فعالة لحرق دهون وترهلات البطن

3- السبب الثالث لظهور البطن هو ضعف العضلات الموجودة في تلك المنطقة بسبب عدم ممارسة الرياضة بشكل مستمر وبالتالي حدث تراخي لتلك العضلات فأصبحت غير قادرة علي حرق الدهون فتتراكم بمرور الوقت.

4- في ظل الضغوط اليومية وظهور المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تغافلنا تماما عن أهمية الماء فأصبحنا لا نتناول الكمية المطلوبة من الماء وهي عشرة أكواب من الماء والكثير من الفتيات لا تعلم مدي أهمية الماء في تخسيس البطن حيث يعمل الماء علي زيادة نسبة التمثيل الغذائي كما انها تعمل علي زيادة معدل الحرق في الجسم.

وصفة تخسيس البطن:

1- الثوم والبصل من المواد الطبيعية التي تدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد علي التخلص من البطن والترهلات وتساعد أيضا علي التخلص من دهون الأدراف،يمكنك تناول فص من الثوم بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم أو قبل الفطور لأن الثوم يحتوي علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي زياده معدل الحرق في الجسم .

يمكنك تناول الثوم  علي إعتبار أنه وصفة تخسيس البطن عن طريق وضع ملعقة من عسل النحل مع زيت الزيتون وتناول ملعقة من هذا الخليط علي الريق.

البصل أيضا من المواد الطبيعية التي تساعدك علي التخلص من دهون البطن، يمكنك تناول ماء البصل كما يمكنك إضافة البصل إلي الطعام وتناولة معه بشكل يومي.

2- خل التفاح ايضا من المواد الطبيعية التي تساعد علي تعزيز قدرة الجسم علي حرق الدهون، يمكنك تناول خل التفاح مع القليل من الماء وعسل النحل علي الريق، وهناك الكثير من النساء تقوم بوضع خل التفاح علي منطقة البطن ومنطقة الأرداف في قبل النوم وحتي اليوم التالي للتخلص من البطن.

3- الزيوت الطبيعية أيضا من أفضل المواد الطبيعية التي تساعدك علي التخلص من الوزن الزائد، زيت النعناع من أكثر الزيوت الطبيعية المشهورة التي تساعد علي حرق الدهون، ضعي زيت النعناع علي منطقة البطن قبل النوم كل يوم وسوف تلاحظين إختفاء لمنطقة البطن والترهلات الموجودة بها.

وصفة تخسيس البطن بالاعشاب:

من خلال ما يلي سوف نتحدث عن وصفة تخسيس البطن والتي تعتمد في الأساس علي مجموعة من الأعشاب الطبيعية واتي تتمثل في الزعتر والميرامية والزنجبيل وعشبة إكليل الجبل.

1- الأعشاب الطبيعية أثبتت فاعليلتها في التخلص من الوزن الزائد وبصفة خاصة في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن،كما أن الزنجبيل يحتوي علي مجموعة متكاملة من الفوائد والفيتامينات والعناصر الطبيعية المفيدة جدا لصحة الجسم وبالتالي وصفة تخسيس البطن التي تعتمد علي الزنجبيل ومجموعة الأعشاب الطبيعية الأخري لا تساعد فقط علي التخلص من الوزن الزائد وإنما تساعد أيضا علي التمتع بالصحة العامة الجيدة.

لتحضير وصفة تخسيس البطن قومي بتحضير القليل من الزنجبيل مع القليل من الشمر والقليل من عشبة غكليل الجبل والزعتر والميرامية ويتم وضع هذة الأعشاب في كوب من الماء علي النار حتي درجة الغليان ثم يتم تركها حتي تبرد ويتم تصفية الأعشاب وضعها في كوب وإضافة القليل من عسل النحل والقليل من الليمون وتناول تلك الوصفة يوميا بعد الوجبات الأساسية وبصفة خاصة بعد وجة الغداء علي إعتبار أنها الوجبة الدسمة.

الإستمرار علي تناول وصفة تخسيس البطن السابقة بشكل يومي يساعدك علي التمتع بالبطن المنحوتة والخالية من الدهون والترهلات كما أنها تساعدك علي التمتع بالقوام الممشوق إلي جانب أنها تساعد علي زيادة معدل حرق الجسم والتخلص من البكتريا والجراثيم الموجودة في المعدة والجهاز الهضمي .

2- الشاي الأخضر أيضا من بين أنواع الأعشاب الطيعية التي ساهمت في تخسيس البطن وسوف نستعرض معا وصفة تخسيس البطن والتي تعتمد بالأساس علي الشاي الأخضر، تناولي كوب من الشاي الأخضر بشكل يومي بعد الوجبات الأساسية وبدون إضافة السكر،الشاي الأخضر لا تعود أهمية فقط علي أساس أنه وصفة تخسيس البطن الفعالة وإنما يعتبر من بين الأعشاب الطبيعية المفيدة جدا لصحة الجسم لأنه يحتوي علي نسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي التخلص من الخلايا السرطانية والشوادر الحرة التي تعمل علي نشر السرطان بجميع أنواعة في الجسم.

3- هناك وصفة تخسيس البطن فعالة جدا تعتمد بشكل أساسي علي كل من الشاي الأخضر والشاي الأسود والقليل من الليمون، لتحضير وصفة تخسيس البطن هذة قومي بوضع ملعقة من الشاي الأخضر مع ملعقة من الشاي الأسود مع نصف ليمونة دون ان تعصريها وإتركيها طول الليل في الكوب وحتي الصباح ثم تناوليها علي الريق قبل وجبة الفطور، سوف تساعد علي تنشيط الجسم كما أنها تعمل علي تعزيز قدرة الجسم علي الحرق.

4- قشر الرمان من المواد الطبيعية التي يغفل الكثير من الفتيات عنها وعن الفوائد المذهلة الموجودة بها، وصفة تخسيس البطن التي تعتمد علي قشر الرمان يتم تحضيرها عن طريق تحضير قشر الرمان المجفف بعد طحنة ووضع العسل معه حتي يصبح أشبة بالعجينة المتماسكة وبعد ذلك يتم تشكيلة علي هيئة قطع ضغيرة يمكن بلعها ويتم وضعها في الثلاجة حتي تتجمد ويتم تناولها علي الريق في الصباح قبل الفطور، لا يساعد قشر الرمان المجفف النساء علي التمتع بالبطن المنحوتة وإنما تساعد ايضا علي تنظيف الرحم والتخلص من المواد السامة والبكتريا التي من الممكن أن تتسبب في الروائح الكريهة.

وصفة تخسيس البطن في اسبوع:

سوف نتحدث عن وصفة من افضل وأسرع الوصفات الطبيعية والتي تساعدك ايضا علي التمتع بالصحة الجيدة لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الطبيعية والعناصر المفيدة جدا لصحة الجسم،وصفة تخسيس البطن في اسبوع تعتمد علي مكونين أساسيين هما الزبادي والليمون.

الزبادي من المواد الطبيعية الغنية بنسبة عالية جدا من البروتينات وبالتالي يساعد النساء علي التمتع بالصحة العامة الجيدة ، كما أنه يحتوي علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي زيادة نسبة الحرق في الجسم مما يساعد علي التخلص من ترهلات البطن.

الليمون أيضا من أفضل المواد الطبيعية التي تعتبر بمثابة السحر في التخلص من ترهلات البطن لأنه يعمل علي تحفيز الجسم علي حرق الدهون كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الجسم من المواد الضارة.

لتحضير وصفة تخسيس البطن في اسبوع قومي بتحضير كوب من الزبادي الخالي من الدسم والدهون مع نصف ليمونة وضعي الليمون مع الزبادي ويفضل تناول هذة الوصفة قبل النوم بربع ساعة حتي تعمل علي زيادة معدل الحرق في الجسم.

وصفة تخسيس البطن والارداف:

مشكلة الدهون الموجودة في منطقة البطن ترتبط دائما بالدهون الموجودة في منطقة الأرداف وتتسبب في الكثير من الإحراج للكثير من الرجال والنساء علي حد سواء كما أنها تتسبب في حرمان الكثير من النساء من إرتداء الملابس المناسبة، من خلال الفقرة التالية سوف نتحدث عن وصفة تخسيس البطن والارداف بسهولة في أقل من اسبوع.

وصفة تخسيس البطن والارداف هي عبارة عن شوربة الخضار،وهي من افضل الوصفات الطبيعية التي تساعدك علي التخلص بشكل نهائي من الدهون الموجودة في منطقة البطن والأرداف لأنها تحتوي علي مجموعة من الخضروات التي تحتوي علي نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعدك علي الإحساس بالإمتلاء والشبع لفترات طويلة، كما أنها تحتوي علي نسبة عالية من الماء والذي يساعد أيضا في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد.

يمكنك تحضير شوربة الخضار بالطريقة التي تفضلينها ومن الأفضل إضافة كل أنواع الخضروات ولا تنسي إضافة البصل والثوم لأنهما يحتويان علي نسبة عالية من المواد الطبيعية التي تعمل علي زيادة معدل الحرق في الجسم، تناولي شوربة الخضار بشكل يومي ولمدة أسبوعين متواصلين سوف تلاحظين تحسن ملحوظ في البطن وإختفاء تدريجي للدهون والترهلات الموجودة في تلك المنطقة والموجودة أيضا في منطقة الأرداف.

وصفة تخسيس البطن بدون رجيم:

الكثير من النساء لا ترغب في إتباع النظام الغذائي لأن معظم الأنظمة الغذائية التي يعلن عنها الكثير من الأطباء ما هي غلا أنظمة قاسية تعتمد علي عنصر واحد فقط من العناصر الغذائية وتقوم علي أساس فكرة الحرمان ولذلك تصاب الكثير من النساء بالتعب والإعياء والملل أيضا وفي العادة لا تستمر في إتباع النظام الغذائي.

فيما يلي سوف نتحدث عن وصفة تخسيس البطن بدون رجيم والتي تعتمد علي الليمون والكمون والماء المغلي، ضعي القليل من الكمون مع الليمون في الماء حتي درجة الغليان وبعد ذلك إنتظري حتي يبرد وقومي بتصفية الماء وتناولي هذة الوصفة بعد وجبة الغداء فقط ولكن هذة الوصفة قد لا تتناسب مع الجميع فقد تتسبب في تهيج المعدة أو أي مشكلة خاصة بالجهاز الهضمي كما أنه يحظر تناولها قبل الفطور ولذلك يجب تناولها مرة واحدة فقط بعد الغداء.

خطوات هامة تساعدك علي تخسيس البطن في أسرع وقت:

بعد التعرف علي مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك علي التخلص من البطن والترهلات الموجودة في منطقة البطن ومنطقة الأرداف أيضا يبقي الحديث عن مجموعة من الخطوات التي تساعد علي التخلص بشكل نهائي من دهون البطن.

1- الخطوة الأولي والأساسية لتخسيس البطن هي الإلتزام بتناول مجموعة من المواد الغذائية التي لا تحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية العالية أو الدهون الضارة بصحة الجسم،تعرفي دائما علي السعرات الحرارية الموجودة في كل عنصر من العناصر الغذائية قبل تناولة وإحرصي علي تناول الأطعمة التي تحتوي علي سعرات حرارية منخفضة فقط.

2- تناولي كمية كبيرة من الفواكة والخضروات علي مدار اليوم وبصفة خاصة بين الوجبات الأساسية ، تعود فائدة الفواكة والخضروات للبطن في أنهما يحتويان علي نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تعمل علي إعطاء العقل الإحساس بالشبع كما أنهما يحتويان علي نسبة عالية من الماء والذي يساعد أيضا في الإحساس بالشبع والإمتلاء.

قومي بتحضير طبق من الخضروات علي وجبة الغداء وطبق من سلطة الفواكة علي وجبة العشاء.

3- الخطوة الثالثة تتمثل في اللجوء إلي الماء كوسيلة للتخسيس، تناولي كمية كبيرة من الماء بمعدل عشرة أكواب من الماء بشكل يومي ومن الأفضل إضافة القليل من الليمون إلي الماء لزيادة معدل الحرق في الجسم.

4- تناولي العصائر الطبيعية الخالية من السكر وإبتعدي تماما عن تناول المشروبات الغازية لأنها من العوامل الخطيرة التي تتسب في زيادة الوزن وبصفة خاصة الوزن الزائد في منطقة البطن.

5- إهتمي دائما بمارسة الرياضة لأنها تساعدك علي توزيع الدهون في الجسم بالشكل المناسب وتساعد كثيرا في تقثوية العضلات الموجودة في منطقة البطن وبالتالي تستطيع التخلص من الدهون الموجودة في البطن.

6- إحرصي دائما علي التقليل من حجم الوجبات وليس العدد بمعني أنه يمكنك تناول الكثير من الوجبات علي مدار اليوم ولكن بشرط ان تكون هذة الوجبات قليلة في الحجم ويفضل أن تتناولين الطعام ببطئ لأن تناول الطعام بسرعة يعمل علي تناول الكثير من الطعام في وقت قليل دون أن تشعرين أنك تناولتي الكثير من الطعام مما يتسبب في النهاية في زيادة الوزن.

7- إبتعدي عن تناول الدهون الضارة أو الزيوت وغعتمدي علي الزيوت النباتية في إعداد الطعام ليس فقط لمجرد الوصول إلبي حلم الوزن المثالي وإنما لكي تحافظين علي الصحة العامة.

8- هل تعلمين ان قلة النوم من الممكن أن تكون سبب أساسي في دهون البطن لأن الخلل في النوم يعمل علي وجود خلل في قدرة لجسم علي الحرق والخلل في التمثيل الغذائي ولذلك إحرصي دائما علي أخذ قسط من الراحة حتي لا تتراكم الدهون في الجسم وبصفة خاصة في منطقة البطن والأرداف.

9- إبتعد تماما عن التوتر والقلق لأنهما من العوامل الأساسية التي تؤدي غلي زيادة الوزن، الكثير من النساء تلجأ دائما إلي الطعام دائما كوسيلة للتغلب علي الضغط والتوتر والقلق وفي هذة الحالة نطلق علي هذا التصرف بأنه الأكل العاطفي، يجب أن تبحثي عن مجموعة من الحلول التي تساعدك علي التخلص من التوتر والقلق.

ترهلات ودهون البطن من أكثر المشاكل التي تؤثر علي جمال الجسم وتجعل الكثير من الناس فاقدة للثقة بالنفس ولذلك يجب عليكي عزيزتي أن تقي نفسك من ظهور البطن من خلال الخطوات الوقائية التي سبق وأن تحدثنا عنها وإعتمدي علي مجموعة المواد الطبيعية والوصفات التي تساعدك علي التخلص من البطن ولا تعتمدي علي الأنظمة القاسية او الأدوية لأنها تضر بالصحة العامة

1 Comment
  1. […] مشكلة للبنات وللسيدات واليوم اقدم لكم معلومات عن تخسيس البطن وايضا وصفات واتمنى ان تكون مفيدة […]

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب