خلطات لإزالة حب الشباب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 29 مايو 2019 - 14:53 Sunday , 15 September 2019 - 08:43 خلطات لإزالة حب الشباب‎ Benefits-ginger.com‎
خلطات لإزالة حب الشباب‎

خلطات لإزالة حب الشباب. حب الشباب هى حبوب تظهر على البشرة وتنتشر فى منطقة الوجه والرقبة وأحيانا تظهر فى منطقة الصدر والظهر والكتف. حب الشباب هو عبارة عن التهاب بكتيري يصيب الغدد الدهنية الموجودة فى الجلد وأحيانا تؤدى إلى تكوين الصديد. ويظهر حب الشباب فى مرحلة عمرية معينة وغالبا فترة المراهقة والشباب. كما أنه يجب التخلص منها لما تسببه من إزعاج وإحراج لكثير من الناس، كما أنها تفسد شكل البشرة. ومع مركز الفوائد العامة في قسم العناية بالبشرة سنتعرف على أسباب حب الشباب وطرق التخلص منه بالخلطات الطبيعية.

أسباب الإصابة بحب الشباب

حب الشباب مشكلة تسبب الكثير من الإزعاج والإحراج، ويوجد بعض الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بحب الشباب ومن تلك الأسباب:

1- قد يكون الإصابة بحب الشباب سببه العوامل الوراثية.

2- كما أن من أسباب حب الشباب التغيرات الهرمونية التى تحدث فى الجسم وخاصة فى مرحلة المراهقة.

3- الفترة التي تسبق الحيض عند النساء.

4- كما أن استخدام مستحضرات التجميل التى تحتوى على زيوت تسبب الإصابة بحب الشباب.

5- عدم الاهتمام بالبشرة ونظافتها، وعدم الاهتمام بإزالة الجراثيم وخلايا الجلد الميتة من البشرة.

كيفية التخلص من حب الشباب

هناك بعض الخطوات اللازمة عملها للتخلص من حب الشباب بالإضافة إلى استخدام الخلطات الطبيعية والتى تعمل على التخلص من حب الشباب:

1- الاهتمام بنظافة البشرة وغسل الوجه ليس أقل من ثلاثة مرات يوميا بالماء و غسول الوجه المناسب لبشرتك.

2- حماية البشرة من الجفاف. وترطيب البشرة باستمرار باستخدام الكريمات ومستحضرات التجميل التى تحتوي على الجليسرين والذي يعمل على ترطيب البشرة. وأيضا تحتوى على أحماض ألفا هيدروكسى والتى تمتص الماء من الهواء وترطب البشرة.

3- كما يمكن أستخدام الأدوية الموضعية كالمراهم والكريمات الطبية، لكن حسب استشارة الطبيب.

4- تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعيا، حتى تزيل خلايا الجلد الميتة والأوساخ التي تتراكم على الجلد وتعمل على تنظيف البشرة.

خلطات طبيعية للتخلص من حب الشباب

هناك بعض المواد الطبيعية والتى تتكون منها خلطات لتعمل على إزالة حب الشباب ومن تلك المواد الطبيعية:

  • الليمون:
    يعتبر الليمون من المواد الطبيعية التى تعمل على تجفيف حب الشباب. لذا يستخدم عصير الليمون الطازج فى التخلص من حب الشباب بالطريقة الآتية:

1- بعد التأكد من غسل الوجه بالماء و غسول البشرة المناسب لها. يتم مسح حب الشباب بقطعة من القطن مغموسة بعصير الليمون، ويترك عصير الليمون على حب الشباب طوال الليل حتى الصباح.

2- فى الصباح يتم غسل الوجه بالماء. ويتم تكرار هذه الطريقة حتى تتخلص من حب الشباب.

  • العسل:
    يتميز العسل باحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب والتى تعمل على مكافحة الالتهاب الموجود في البشرة والعمل على منع انتقال العدوى. ويمكن استخدامه كالآتي:

1- مسح المنطقة المصابة بحب الشباب بقطعة من القطن مغموسة فى العسل، وتركها فترة لا تقل عن نصف ساعة،ثم غسل الوجه بالماء. تكرر هذه الطريقة مرتين اسبوعيا حتى تختفى الحبوب نهائيا.

  • القرفة:
    تمتلك القرفة الكثير من الفوائد التى تجعلها مضادة للالتهابات والجراثيم. كما يمكن استخدامها فى التخلص من حب الشباب كالآتى:

1- عمل خليط من القرفة والليمون بكميات متساوية ويوضع هذا الخليط على أماكن وجود حب الشباب. ثم غسل البشرة سريعا ” لا يترك الخليط على البشرة بل غسل فى الحال”.

2- عمل خليط من القرفة والحليب ضع الخليط على حب الشباب وقم بالتدليك، ثم ترك فترة من خمس دقائق إلى عشرة دقائق، ثم غسله بالماء البارد.

  • معجون الأسنان:
    تحتوى معجون الأسنان على مادة تسمى صودا الخبز والتى تساعد فى تجفيف حب الشباب. وتقوم بوضع كمية من معجون الأسنان على حب الشباب وتركه حتى يجف ويفضل تركه طوال الليل ثم غسله. وتكرر هذه الطريقة حتى تختفى حب الشباب.
  • خل التفاح:
    خل التفاح من المواد الطبيعية والتى تعمل على مهاجمة ومكافحة البكتيريا والجراثيم. كما يساعد البشرة في التخلص من الزيوت الزائدة الموجودة فى البشرة. كما يعمل خل التفاح على علاج الالتهاب المكون لحب الشباب. ويمكن استخدامه بالطريقة الآتية:

1- عمل خليط من خل التفاح مع مقدار ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء. لكن إذا كانت البشرة حساسة يتم زيادة كمية الماء.

2- فى بداية الأمر يتم غسل الوجه وتنظيفه بالماء والغسول. ثم غمس قطعة من القطن فى الخليط ومسح المناطق المصابة بحب الشباب.

3- يترك الخليط من خل التفاح والماء على الوجه مدة لا تزيد عن عشرين دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء. تكرر هذه الطريقة مرة يوميا حتى لا يتسبب الإفراط فى استخدام خل التفاح فى تهيج البشرة.