مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة أسرع 5 مواد طبيعية تساعدك في تنظيف الثلاجة

ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة ،الروائح المزعجة المنتشرة في أرجاء الثلاجة تعد من المشاكل التي تسبب الإزعاج للكثير من النساء ، كما أنها تسبب لها الكثير من الإحراج وبصفة خاصة في حالة تفاقم تلك الرائحة وتأثيرها علي الطعام ، كما أن الروائح الكريهة في الثلاجة ما هي إلا علامة عن عدم القدرة علي ترتيب الطعام في الثلاجة والإحتفاظ به بطريقة جيدة ،كما أنها دليل أخر علي تراكم البكتريا والميكروبات نتيجة وجود بعض الأطعمة الفاسدة في الثلاجة ،إن كنتي تعانين من مشكلة الروائح المزعجة في الثلاجة إليك النصائح التالية ومجموعة من الوصفات والمواد الطبيعية التي تساعدك علي التخلص من الروائح الكريهة.

نصائح تساعدك علي إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة :

1- النصيحة الأولي التي تساعدك علي التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة هي التخلص من أي بقايا للطعام ، لأن تراكم تلك البقايا تعمل علي تراكم البكتريا والميكروبات والجراثيم والفطريات مما يمثل خطر شديد علي الصحة العامة وصحة أطفالك بصفة خاصة.
2- المكان الرطب دائما هو بيئة خصبة لتكاثر البكتريا والميكروبات ولذلك يجب الحرص علي تجفيف الثلاجة جيدا بعد تنظيفها للوقاية من تلك الميكروبات والجراثيم.

طريقة تنظيف المطبخ 5خطوات تساعدك علي تنظيف المطبخ من الدهون

3- بعض النساء تغفل نقطه هامة جدا وهي ضرورة ترك الطعام حتي يبرد وبعد ذلك تضعة في الثلاجة ولكنها تضعة ساخن مما يعمل علي إفساد هذا الطعام وإفساد الطعام الأخر الموجود في الثلاجة.
4-ترتيب الثلاجة وترتيب الطعام بداخلها عامل هام جدا في ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة ،لذلك ضعي الطعام الذي يفسد بسرعة في الأرفف الأولي حتي تنتبهين جيدا إليه وتتخلصين منه فور فسادة.
5- مراقبة الطعام الموجود في الثلاجة ومراقبة تاريخ إنتهاء الصلاحية عامل مهم أيضا في ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة لأن إنتهاء فترة الصلاحية يتسب في وجود الروائح الكريهة.

خلطة لتبيض الوجه أسرع 20 وصفة طبيعية تساعدك علي التمتع ببشرة ناصعة البياض

أفضل المواد الطبيعية التي تساعدك في ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة :

1- الشوفان من المواد الطبيعية التي تتميز بقدرتها علي التخلص من الروائح الغير محببة ،لأنه يعمل علي إمتصاص تلك الروائح ،يمكنك وضع الشوفان في وعاء في الثلاجة حتي يعمل علي إمتصاص تلك الروائح.
2- القهوة أيضا من أفضل المواد الطبيعية المعروفة بقدرتها علي التخلص من الروائح الكريهة ،يمكنك ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة عن طريق وضع القهوة في وعاء في الثلاجة ، كما يمكنك وضع القليل من القهوة علي كل رف داخل الثلاجة للتخلص من الروائح الكريهة.
3- بيكربونات الصوديوم أيضا تعد من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد علي التخلص من الروائح الكريهة عن طريق وضع قطعة مبللة من الاسفنج في بيكربونات الصوديوم وتنظيف الثلاجة بها حتي يساعد علي ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة.
4- الليمون من أشهر المواد الطبيعية التي تعتمد عليها ربة المنزل في عمنلية التنظيف وبصفة خاصة في تنظيف المطبخ وتنظيف الثلاجة ، يتميز الليمون بإحتوائة علي نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الثلاجة من البكتريا والميكروبات والجراثيم التي تنتقل إلي الطعام وتتنقل إلي أجسامنا فيما بعد فتعمل علي الإصابة بالعديد من الأمراض ، كما أن الليمون يحتوي علي مجموعة من الزيوت العطرية التي تميز برائحتها النفاذة والتي تعمل علي التخلص من الروائح الكريهة والمزعجة.
5- الملح أيضا من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في تنظيف الثلاجة ، كما أنه يساعد علي إمتصاص الروائح الكريهة والمزعجة من الثلاجة ، ضعي وعاء به ماء مضاف إلية الملح في الثلاجة لبضع ساعات للتخلص من الروائح الكريهة وبعد ذلك إستخدمي قطعة من الأسفنج في الماء والملح لتنظيف أرفف الثلاجة.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب