ازالة الجلد الميت من القدمين 10 طرق طبيعية مذهلة لعلاج تشقق القدمين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 12 فبراير 2019 - 15:35 Tuesday , 17 September 2019 - 11:23 ازالة الجلد الميت من القدمين 10 طرق طبيعية مذهلة لعلاج تشقق القدمين‎ Benefits-ginger.com‎

ازالة الجلد الميت من القدمين ،الجلد الميت هو عبارة عن مجموعة من الخلايا الميتة التي تتراكم علي الجلد نتيجة عدم الإهتمام بتنظيف الجلد وتقشيرة وإتباع مجموعة من العادات الخاطئة التي تتسبب في هذا،تراكم الجلد الميت علي القدمين يؤثر علي المظهر الجمالي ويتسبب في الإحراج للكثير من النساء بصفة خاصة.

ازالة الجلد الميت من القدمين خطوة هامة جدا وهناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعد في ازالة الجلد الميت من القدمين كما أنها تساعد في نعومة القدمين ،هناك الكثير من الأسباب التي تعمل علي جفاف القدمين وظهور القشور وخلايا الجلد الميت ويجب الإبتعاد عن تلك الاسباب للحفاظ علي نعومة القدمين وجمالهم ،من خلال هذة المقالة سوف نتحدث عن كيفية العناية بالقدمين وكيفية إستخدام المواد الطبيعية في ازالة الجلد الميت من القدمين.

ازالة الشعر بالليزر 5 خطوات للتخلص من الشعر الزائد بالليزر

ازالة الجلد الميت من القدمين بزيت الزيتون :

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد علي تنعيم القدمين ،كما أنه يحتوي علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي ترطيب القدمين وحمايتها من الجفاف لأن الجفاف هو أحد الأسباب التي تؤدي إلي تشقق القدمين وتراكم الجلد الميت ولذلك تعمل المواد المرطبة الموجودة في زيت الزيتون علي ترطيب القدمين بالإضافة إلي قدرتها علي منح القدمين القدرة علي التخلص من البكتريا والميكروبات التي تتراكم بها.

يحتوي زيت الزيتون علي مجموعة من مضادات الأكسدة والمواد المطهرة والمنظفة والتي تعمل علي تطهير القدمين من البكتريا والميكروبات التي تتراكم بها وتتسبب في فطريات القدم وغيرها من الأمراض الجلدية ،كما أن زيت الزيتون يستعمل علي ازالة الجلد الميت من القدمين نظرا لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد المقشرة والتي تعمل علي تقشير القدمين والتخلص من خلايا الجلد الميت بسهولة.

فوائد السدر للشعر المتساقط 10 فوائد مذهلة لتكثيف الشعر وعلاج التساقط

لإستخدام زيت الزيتون في ازالة الجلد الميت من القدمين أضيفي زيت الزيتون إلي السكر مع تدليك القدمين بهذا الخليط لمدة دقائق حيث تعمل عملية التدليك علي تنشيط الدورة الدموية كما أنها تعمل علي تقشير الخلايا الميتة مما يعمل علي سرعة ازالة الجلد الميت من القدمين.

يتم وضع زيت الزيتون بمفردة علي القدمين قبل الذهاب إلي النوم بشكل يومي للمساعدة في تنعيم القدمين وحمايتها من الجفاف ،كما يمكنك إضافة القليل من الليمون إلي زيت الزيتون للتبييض القدمين والحصول علي القدم الناعمة.

ازالة الجلد الميت من القدمين بالماء الدافئ :

الماء الدافئ يتمز بقدرتة علي ازالة الجلد الميت من القدمين لأنه يعمل علي ترطيب القدمين حتي يصبح الجلد لينا وفي النهاية نستطيع التخلص منه بسهولة بإستخدام أي من المقشرات الطبيعية ،ضعي القدمين في الماء الدافئ لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم إستخدام السكر أو الملح في تدليك القدمين،يساعد الملح والسكر مع الماء الدافئ علي ازالة الجلد الميت من القدمين بسهولة مع إعطاء القدمين النعومة واللمعان ، كما أن الملح يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي التخلص من البكتريا والميكروبات التي تتراكم بين أصابع القدم وتعمل علي الإصابة بالصدفية أو أي نوع من أنواع الأمراض الجلدية،كما أن الماء الدافئ والملح يساعد علي تحقيق الإسترخاء والتخلص من التعب والإرهاق.

ازالة الجلد الميت من القدمين بالليمون :

يعتبر الليمون من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد علي ازالة الجلد الميت من القدمين نظرا لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد المقشرة والتي تميز بقدرتها علي التخلص من خلايا الجلد المتراكمة والتي تعمل علي التأثير علي منظر القدمين،كما أن الليمون يحتوي علي مجموعة من المواد المطهرة والمعقمة والتي تعمل علي الحفاظ علي نظافة القدمين.

إستخدمي الليمون مع القليل من الملح في تدليك القدمين بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم وبعد الإنتهاء من عملية التدليك يتم إستخدام زيت الزيتون علي القدمين للحفاظ علي نعومة القدمين والحماية من الإصابة بالجفاف.

ازالة الجلد الميت من القدمين بماء الورد :

ماء الورد من المواد الطبيعية التي تساهم في ازالة الجلد الميت من القدمين بسهولة ،كما أنه يحتوي علي مجموعة من المواد المرطبة والتي تعمل علي ترطيب القدمين وحمايتها من الجفاف ،ضعي القليل من ماء الورد علي القدمين قبل الذهاب إلي النوم ويمكنك إضافة القليل من السكر أو الملح مع ماء الورد للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

ازالة الجلد الميت من القدمين بالقهوة :

القهوة تعد من أفضل المقشرات الطبيعية التي تساعد في ازالة الجلد الميت من القدمين ،تستخدم الكثير من مراكز التجميل العالمية القهوة في التخلص من الجلد الميت المتراكمة علي البشرة أو الجسم أو القدمين ،لإستخدام القهوة في ازالة الجلد الميت من القدمين يتم وضع القليل من القهوة مع القليل من زيت الزيتون وتدليك القدمين بهذا الخليط ،كما يمكنك إضافة القليل من السكر مع القهوة للحصول علي نتيجة افضل.

ازالة الجلد الميت من القدمين بالشوفان :

يحتوي الشوفان علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تتميز بفاعليتها في القضاء علي الجلد الميت من القدمين،يتم إضافة كمية من الماء مع الشوفان المطحون وتدليك القدمين بهذا الخليط بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم،الإستمرار علي إستخدام الشوفان في ازالة الجلد الميت من القدمين يساعد علي الحصول علي القدم الناعمة والجميلة والخالية من التشققات والجلد الميت.

ازالة الجلد الميت من القدمين بالحناء :

يعتقد البعض أن الحناء يتم إستخدامها فقط في تلوين الشعر والحفاظ علية من التساقط ولا يعلمون أن الحناء تستخدم في علاج تشققات القدمين ،تحتوي الحناء علي مجموعة من الفوائد المذهلة للقدمين ،علي سبيل المثال تساعد الحناء في ازالة الجلد الميت من القدمين لأنها تحتوي علي مجموعة من المواد المقشرة والتي تعمل علي تقشير الجلد والتخلص من القشور والخلايا الميتة ،كما أنها تحتوي علي مجموعة من المواد المرطبة والتي تعمل علي حماية الجلد من الإصابة بالجفاف.

لا تنتهي فوائد الحناء عند هذا الحد وإنما تعمل الحناء علي التخلص من البكتريا والميكروبات الموجودة بين الأصابع وفي القدم بصفة عامة عن طريق مجموعة المواد المطهرة والمواد المضادة للأكسدة التي تتواجد في الحناء.

لإستخدام الحناء في ازالة الجلد الميت من القدمين ضع القليل من الحناء مع الماء البارد للحصول علي عجينة متماسكة وبعد ذلك ضع الحناء علي القدمين وقم يتغطيتها بإحكام وإتركي الحناء علي القدمين حتي الصباح للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

 ازالة الجلد الميت من القدمين بالخل :

الخل بجميع أنواعة سواء الخل الأبيض أو خل التفاح من المواد الطبيعية التي تساعد علي التخلص من خلايا الجلد الميت كما أنه يحتوي علي مجموعة من المواد المفيدة جدا في علاج الكثير من الأمراض الجلدية التي تصيب القدمين ،لإستخدام الخل في ازالة الجلد الميت من القدمين يجب وصع القدمين في الخل لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم إستخدام السكر أو الملح أو أحد المقشرات الطبيعية في تدليك القدمين.
لا يساعد الخل علي ازالة الجلد الميت من القدمين فقط وإنما يساعد علي التخلص من التعب والإرهاق ويساعد في تسكين الألام ،كما أنه يساعد في الإسترخاء والهدوء. يحتوي الخل علي مجموعة من المواد الطبيعية المطهرة والتي تعمل علي تطهير القدمين من البكتريا والميكروبات التي تتراكم في القدم وتتسب في الروائح الكريهة

ازالة الجلد الميت من القدمين بالترمس المطحون :

يتوافر الترمس المطحون لدي العطار وينضم إلي افضل المقشرات الطبيعية التي تساعد في ازالة الجلد الميت من القدمين ،ضعي القليل من الترمس المطحون مع الماء والقليل من الليمون وزيت الزيتون للحصول علي عجينة متماسكة وبعد ذلك يتم وضعها علي القدمين لمدة دقائق وبعد ذلك يتم تدليك القدمين،يساعد الترمس المطحون علي ازالة الجلد الميت من القدمين كما أنه يساعد ايضا علي ترطيب وتنعيم القدمين ويساعد علي تبييض القدم

ازالة الجلد الميت من القدمين بالزنجبيل :

ينضم الزنجبيل إلي قائمة الأعشاب الطبيعية المفيدة جدا لصحة الجسم حيث أنه يعمل علي إعطاء الجسم العناصر الغذائية كما أنه له الكثير من الإستخدامات التجميلية ومن أهمها قدرتة علي ازالة الجلد الميت من القدمين ،يتم وضع الزنجبيل البودرة مع القليل من خل التفاح علي القدمين ،لا يساعد الزنجبيل علي التخلص من الجلد الميت فقط وإنما يساعد علي الوقاية من البكتريا والميكروبات التي تتراكم علي الجلد وتتسبب في الروائح الكريهة أو الأمراض.

أسباب تراكم الجلد الميت علي القدمين :

مشكلة تراكم الجلد الميت علي القدمين من اكثر المشاكل التي تسب الإحراج للنساء بصفة خاصة في حالة إرتداء الأحذية المكشوفة ولذلك تلجأ الكثير من النساء إلي إرتداء الأحذية الغير مكشوفة حتي تتفادي الإحراج ولكن هذا ليس الحل ،الخطوة الأولي التي يجب إتباعها للتخلص من الجلد الميت المتراكم علي القدمين هي ضرورة التعرف علي الأسباب التي تؤدي غلي تلك المشكلة وبعد ذلك يتم الإبتعاد تماما عن تلك الأسباب والعادات الخاطئة التي تؤدي إلي تلك المشكلة.

1- الجفاف هو السبب الأساسي لمشكلة تشقق القدمين وتراكم الجلد الميت علي القدمين ،التعرض لحرارة الشمس لفترات طويلة يعرض الجسم إلي الجفاف لأنه يعمل علي تبخر السوائل والماء من الجسم ،ولذلك ينصح بتناول ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء بشكل يومي لتفادي تلك المشكلة بالإضافة إلي تناول العصائر والمشروبات الصحية والطبيعية.

2- عدم الإهتمام بترطيب القدمين من الأسباب الأخري التي تعمل علي تشقق القدميين وتراكم الجلد الميت ولذلك يجب الإعتماد علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تساعد في ترطيب القدمين مثل زيت الزيتون أوزيت جوز الهند أو زيت اللوز أو غيرها من الزيوت الطبيعية الأخري كما يمكنك الإعتماد علي مجموعة من الكريمات التي تحتوي علي نسبة عالية من المواد المرطبة والتي تعمل علي ترطيب القدمين.

3- الكثير من النساء أكثر عرضة لإصابة تشقق القدمين نظرا لإرتداء الكعب العالي أو الأحذية المكشوفة وبصفة خاصة خلال فصل الشتاء.

4-الوزن الزائد سب أخر من أسباب تشقق القدمين لأن الوزن الزائد يعمل علي الضغط علي القدمين مما يتسبب في التشقق،كما أن الوزن الزائد يمنع الدم من الوصول إلي القدمين وبالتالي يتراكم الجلد الميت وخلايا الميتة علي القدمين.

5-الوقوف لساعات متواصلة علي الأرض سبب أخر من أسباب جفاف وتشقق القدمين ولذلك النساء هم أكثر عرضة للإصابة بتشقق القدمين لأنهم يقضون ساعات طويلة في المطبخ لإعداد الطعام.

6- عدم إرتداء الأحذية والسير حافي القدمين سبب أخر من أسباب تشقق القدمين.

كيفية ازالة الجلد الميت من القدمين :

هناك عدة طرق طبيعية تساعدك علي ازالة الجلد الميت من القدمين بمنتهي السهولة ، الطريقة الأولي تتمثل في تحضير القليل من صودا الخبز مع القليل من زيت الزيتون بالإضافة إلي السكر الأبيض وعسل النحل وزيت الجوجوبا ،يتم وضع تلك المكونات سويا في وعاء ويتم المزج بينهم جيدا حتي نحصل علي عجينة متماسكة وبعد ذلك يتم وضعها علي القدمين قبل الإستحمام بساعة وبعد ذلك يتم تدليك منطقة القدمين جيدا لتنشيط الدورة الدموية.

تساعد تلك الخلطة علي ازالة الجلد الميت من القدمين بالإضافة إلي قدرتها علي ترطيب القدمين وتزويد القدمين بمجموعة من الفيتامينات والعناصر الضرورية،كما أنها تساهم في التخلص من البكتريا والميكروبات التي تتراكم علي القدمين وتتسبب في الكثير من الأمراض الجلدية.

تساعد تلك الخلطة الطبيعية علي ترطيب القدمين لأنها تحتوي علي مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعد علي تنعيم القدمين وحمايتها من الجفاف ،كما أنها تعمل علي تعويض الجسم عن الماء والسوائل لمفقودة في الجسم والتي تساهم في ظهور مشكلة جفاف القدمين.

الطريقة الثانية وهي الطريقة المشهورة في الكثير من مراكز التجميل تسمي بطريقة البرد وتعتمد تلك الطريقة علي وضع القدمين في الماء الدافئ لبضع دقائق مع القليل من الزيوت العطرية للتخلص من الروائح الكريهة ثم يتم تدليك القدم بعد ذلك بإستخدام المبرد أو إستخدام الحجر الخفاف.

الخطوة الأخيرة تتمثل في تجفيف القدمين وإستخدام أي من الزيوت الطبيعية وبصفة خاصة زيت الزيتون في ترطيب القدمين وحمايتهم من الجفاف.

الطريقة الثالثة تتمثل في مزج كوب من عصير الليمون مع زيت الزيتون والماء الدافئ ويتم وضع القدمين في هذا الخليط لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم تدليك القدمين بالسكر أو الملح والخطوة الأخيرة تتمثل في ترطيب القدمين.

الطريقة الرابعة تعتمد علي الخردل ،حيث يتم مزج القليل من الخردل مع الليمون وزيت الزيتون والملح ويتم وضع هذا الخليط علي القدمين لعدة دقائق وبعد ذلك يتم تنظيف القدمين بالماء البارد.

الطريقة الخامسة تتمثل في وضع الجلسرين الطبي علي القدمين حيث أنه غني بالمواد المرطبة والتي تعمل علي ترطيب القدمين وحمايتها من الجفاف ضعي الجلسرين علي القدمين يوميا قبل الذهاب إلي النوم ،الإستمرار علي إستخدام الجلسرين يساعد علي ازالة الجلد الميت من القدمين بسهولة ،كما يمكنك إضافة زيت الزيتون وزيت اللوز إلي الجلسرين للحصول علي نتيجة أفضل

نصائح تساعدك علي الحفاظ علي جمال القدمين :

1- النصيحة الأولي تتمثل في التغذية المناسبة وتناول الأطعمة المفيدة التي تحتوي علي الدهون والزيوت المفيدة للجسم ،تعمل هذة الدهون المفيدة علي حماية الجلد من الإصابة بالتشققات والجفاف ،ويجب تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ج والمغنسيوم والأسماك لأنها مفيدة جدا للحماية من الجفاف.

2- الترطيب خطوة هامة جدا للحفاظ علي جمال ونعومة القدمين ،الترطيب يحمي الجلد من الإصابة بالتشققات كما أنه يعمل علي تعويض نسبة السوائل المفقودة ويفضل الإعتماد علي المواد الطبيعية مثل زيت الزيتون في الترطيب والإستغناء عن الكريمات التي تحتوي علي نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تضر يالقدمين.

3- الإفراط في إستخدام الماء الساخن يعمل علي جفاف الجلد وتشققه ولذلك يجب التقليل من إستخدامة.

4- تقشير الجلد بصفة مستمرة عن طريق أحد المقشرات الطبيعية خطوة هامة جدا ،لأنه يعمل علي التخلص بشكل مستمر من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم علي القدمين.

5- الذهاب إلي الطبيب فورا في حالة ظهور أي مشكلة أو مرض جلدي حتي لا تتفاقم المشكلة.

6- تناول ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء بشكل يومي لتعويض الجسم عن نسية السوائل التي يفقدها وتناول العصائر الطبيعية والفواكة والخضروات التي تمنح الجلد نسبة الترطيب المناسبة.

7- ممارسة الرياضة لأنها تعمل علي الحفاظ علي الوزن وبالتالي يساعد في عدم الضغط علي القدمين مما يعمل علي الوقاية من التشقق والجفاف.