كيف أزيل صبغة الشعر‎‏ 5 طرق طبيعية وسريعة لإزالة لون الشعر المصبوغ‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 17:11 Monday , 16 September 2019 - 15:34 كيف أزيل صبغة الشعر‎‏ 5 طرق طبيعية وسريعة لإزالة لون الشعر المصبوغ‎ Benefits-ginger.com‎

كيف أزيل صبغة الشعر‎‏ ، أغلب الفتيات تلجأ إلى إستعمال المواد الكيميائية والتركيبات المختلفة للحصول على شعر صحي لامع وأكثر كثافة ولكن تلك الطرق لا تساعد أبدًا في علاج مشاكل الشعر وإنما تزيد من مشاكله وتعرضه إلى الهشاشة والتقصف والضعف .

أيضًا تعشق الفتيات متابعة الموضة وتغير لون شعرها من الأحمر إلى البنفسجي إلى البني وتلك الصبغات تؤذي الشعر بشكل كبير كما أنها تفقده حيويته ولمعانه وخاصة عندما يبحثون عن طرق مناسبة للتخلص من تلك الصبغة ويستعملون التركيبات الكيميائية الضارة لذلك .

هناك الكثير من الطرق المنزلية التى تساعدك في التخلص من صبغة الشعر دون أن تعرضي فروة الرأس إلى أى نوع من المشاكل ، في هذا الموضوع سنشرح أفضل 5 طرق منزلية للتخلص من صبغة الشعر وإعادته إلى لونه الطبيعي .

كيف أعالج تشققات الحمل طرق التخلص من تشققات وترهلات البطن بعد الولادة

كيف أزيل صبغة الشعر‎‏ ؟

  • إستخدام فيتامين C :

يعتبر فيتامين سي من أفضل الطرق الطبيعية التى تساعدك في التخلص من صبغة الشعر في أسرع وقت ممكن وهذا يتم من خلال ما يلي :

  1. أضيفي بعض أقراص فيتامين سي بمعدل قرص أو قرصين على الأقل إلى علبة الشامبو الخاصة بك وبعدها دلكي شعرك جيدًا بالمكونات السابقة بحيث يغطي الشامبو شعرك بالكامل ، بعد ذلك اتركي المزيج على الشعر لمدة تصل إلى حوالي 20 دقيقة وبعدها يمكنك غسل شعرك جيدًا بالماء الفاتر وحتى تحصلي على النتيجة التى ترغبين فيها عليكي تكرار تلك العملية بمعدل مرة أو مرتين في الشهر .

نصائح للمرأة الحامل أهم الإرشادات التى تساعدك طيلة فترة الحمل

  • شامبو مضاد للقشرة :

أشار بعض خبراء التجميل إلى أن شامبو القشرة من أفضل الطرق المنزلية التى تساعد في إزالة لون الشعر المصبوغ ، هذا بالإضافة إلى أن هذا النوع من الشامبو له تأثير فعال في العناية بلون الشعر الأصلي والحفاظ على لمعانه ورونقه الطبيعي .

حتى تحصلي على النتيجة التر ترغبين فيها عليكي إستعمال الشامبو بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع ، بالإضافة إلى ذلك يجب إستعمال بلسم للشعر بعد إستعمال الشامبو وهذا لأن شامبو القشرة يترك الشعر جافًا وإستعمال البلسم يساعد في ترطيبه وتجديد حيويته .

طريقة عمل مشروب القرفة للاجهاض طرق آمنة للإجهاض المنزلي بدون آلم

  • مزيل الألوان :

هناك الكثير من أنواع مزيل الألوان التى تتوفر وبكثرة في الأسواق ، يتميز مزيل الألوان بتعدد ألوانه منه ما يساعد في تخفيف لون الصبغة ومنه ما يساعد في إزالة لون الشعر المصبوغ بشكل نهائي ، ولكن حسب آراء خبراء التجميل من الأفضل إستعمال النوع الولي الذى يعمل على تخفيف لون الصبغة فهو أقل ضررًا على فروة الرأس من النوع الأول حيث أن النوع الثاني من المزيل يعمل على تقشير الزيل وتحول لونه إلى اللون الأبيض مع مرور الوقت .

أثناء إستعمال مزيل ألوان عليك الإنتباه جيدًا إلى التعليمات الموصي بها من قبل الشركة المصنعة لهذا المزيل ، هكذا تتخلصين من صبغة الشعر دون أن تعرضي الشعر للمزيد من المشاكل .

فوائد الزنجبيل والليمون للتخسيس طرق سحرية التخلص من دهون وترهلات الجسم

  • أملاح الحمام :

تستخدم أملاح الحمام في إزالة لون الشعر وهذا لأنها تحتوي على بلورات من بيكربونات الصوديوم مع نسبة عالية من إبسوم المادة التى تسهل من التخلص من لون الشعر ، إضافة أملاح الحمام إلى ماء الإستحمام ونقع الشعر فيه لمدة مناسبة يساعدك في التخلص من الصبغة بكل سهولة وبشكل سريع .

  • البليتش :

من أكثر الطرق شيوعًا في التخلص من صبغة الشعر ولكن مع الأسف تلك الطريقة من الممكن أن تعرض الشعر إلى التلف والجفاف ولذلك اتركها المنفذ الأخير إذا لم تنتجح معك الطرق السابقة ، طريقة بليتش على الرغم من أنها تتتخلص من لون الشعر إلا أنها تعمل على تبييض لون الشعر وجعله ضعيفًا وهشًا .

متى تظهر اعراض الحمل وأهم العلامات التى تؤكد حدوث الحمل بعد التبويض

تلك الصبغات والمواد الملونة التى تضعينها على الشعر تعرض فروة الرأس إلى الكثير من المشاكل والأضرار ولذلك يمكنك إستبدالها بطرق أكثر أمانًا وهى إستعمال الحنة السوداء التى تعمل على تغيير لون الشعر وتغذيته من الجذور إلى الأطراف ، هذا بالإضافة إلى أن الحنة السوداء لها فعاليتها في التغلب على الكثير من المشاكل التى تعاني منها فروة الرأس ، تتوفر الحنة السوداء بالعديد من الألوان منها الأحمر والكستنائي غيرها الكثير من الألوان .