إزالة بقع الحبر عن الملابس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 28 مايو 2019 - 09:53 Sunday , 13 October 2019 - 18:19 إزالة بقع الحبر عن الملابس‎ Benefits-ginger.com‎
إزالة بقع الحبر عن الملابس‎

إزالة بقع الحبر عن الملابس. تعتبر بقع الحبر أكثر البقع التي تسبب الإزعاج لربات المنزل، هذا لأن بقع الحبر على الملابس تعتبر من أصعب البقع التى تواجهها والتى فى بعض الأحيان تكاد يصعب إزالتها. كما تختلف طريقة إزالة بقع الحبر من الملابس باختلاف نوع الحبر المسبب للبقعة. هيا نتعرف على طرق وخطوات إزالة بقع الحبر من الملابس من خلال مركز الفوائد العامة في شؤون منزلية.

خطوات ازالة بقع الحبر عن الملابس

هناك بعض الخطوات التى يجب اتباعها ليسهل عليك ازالة بقع الحبر عن الملابس وهى:

1- السرعة فى محاولة إزالة بقع الحبرعن الملابس، فكلما كان الموضوع أسرع وقبل أن تجف البقعة على الملابس كلما كانت أسهل فى الإزالة.

2- ينصح بعد فرك بقعة الحبر من الملابس حتى لا تنتشر على باقى الملابس، ولكن الحل هو الضغط على البقعة باستخدام قطعة قماش أخرى فوقها ويفضل تكون مصنوعة من المايكروفايبر حتى تمتص الحبر الموجود على الملابس.

3- بعد ذلك يتم غسلها بوضعها فى الغسالة وغسلها بالطريقة المعتادة، ولكن يجب وضع الملابس المتسخة بالحبر بمفردها فى الغسالة.

4- الابتعاد نهائيا من استخدام درجات الحرارة المرتفعة في إزالة بقع الحبر. حيث تعمل درجات الحرارة المرتفعة فى صعوبة ازالة بقع الحبر عن الملابس.

طرق إزالة بقع الحبر عن الملابس

هناك الكثير من الطرق والأساليب المستخدمة في إزالة بقع الحبر عن الملابس، ومن تلك الوصفات:

1- منظف الملابس: يعتبر من أفضل الطرق لإزالة بقع الحبر عن الملابس هو استخدام منظف الملابس وخاصة ذات الطابع السائل. حيث يمكن استخدام منظف الملابس على البقعة بعد تجفيف البقعة باستخدام قطعة القماش كما ذكرنا سابقا. حيث يتم وضع منظف الملابس على البقعة مباشرة وتركها لمدة خمس دقائق ثم وضعها فى الغسالة وغسلها بالطريقة المعتادة.

2- الكحول: من أفضل الطرق المستخدمة في إزالة بقع الحبر عن الملابس هى استخدام الكحول. يستخدم الكحول بوضعه على بقعة الحبر ووضع قطعة قماش بيضاء من أسفل حتى تمتص الحبر من الملابس. ثم بعد ذلك يتم وضع منظف الملابس على البقعة لمدة حوالي خمس دقائق ثم غسلها كالمعتاد.

3- الحليب والخل: عمل خليط من الحليب والخل وينقع فيه الملابس المتسخة ببقع الحبر فترة لا تقل عن ست ساعات. ثم تجفيف الملابس وتعليقها لتجف. ثم غسلها بالطرق التقليدية.

4- مطهر اليدين: من الطرق السهلة والبسيطة في إزالة بقع الحبر هو استخدام مطهر اليدين على بقعة الحبر مباشرة وفركها وغسلها، ولكن يفضل استخدام مطهر اليدين في إزالة بقع الحبر عن الملابس بأسرع وقت ممكن حتى تحصل على النتائج المطلوبة.

5- الجلسرين: يمكن استخدام الجلسرين فى إزالة بقع الحبر عن طريق وضع كمية من الجلسرين وفركها على البقعة باستخدام قطعة من القطن، ثم يتم تنظيفها بكمية قليلة من الماء. ثم تنظيفها بالتنظيف الجاف.