إزالة رائحة الحلبة من الجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 26 مايو 2019 - 15:59 Friday , 06 December 2019 - 12:27 إزالة رائحة الحلبة من الجسم‎ Benefits-ginger.com‎
إزالة رائحة الحلبة من الجسم‎

إزالة رائحة الحلبة من الجسم. تعتبر الحلبة من الاعشاب المفيدة والمحببة للكثير من الناس. كما يمكنك شربها فى فصل الشتاء للتدفئة. وكثير من الأمهات تفضل شربها للاطفال فى الصباح مع وجبة الإفطار. ويعتبر للحلبة الكثير من الفوائد لصحة الإنسان، لكن مع كثرة تناول الحلبة تظهر رائحة غير مستحبة للكثير من الناس. لذا سوف نتعرف فى المقال على فوائد الحلبة كما نتعرف على طريقة التخلص من رائحة الحلبة المزعجة فى مركز الفوائد العامة في فوائد الأعشاب.

الفوائد العديدة للحلبة

تعتبر للحبة الكثير من الفوائد العامة على صحة الإنسان، كما تمد جسم الأطفال بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة فى نمو الأطفال ومن تلك الفوائد:

1- تستخدم الحلبة كفاتح للشهية لمن يعانى من سد الشهية ونقص في الوزن.

2- كما ينصح بتناول الحلبة للمرضعات، حيث تعمل الحلبة على زيادة كمية الحليب عند الأم المرضعة.

3- تعمل الحلبة فى علاج الإمساك حيث تعمل على تنظيم حركة الأمعاء فى الجسم وتخفف من آلام المعدة.

4- يكثر انتشار الديدان المعوية بين الأطفال، لذا ينصح بتناول الحلبة لدى الأطفال المصابون بالديدان المعوية فهي تخلص الجسم منها.

5- تساعد الحلبة في علاج أمراض البلعوم وجفاف الحلق.

6- تساعد فى علاج البواسير.

7- تعمل الحلبة فى علاج أمراض الجهاز التنفسى مثل السعال و البرد والربو.

طرق التخلص من رائحة الحلبة

هناك بعض الطرق التى تساعد فى التخلص من رائحة الحلبة والتي تزعج كثير من الناس، كما ينفر الكثير من الناس من تناول الحلبة بسبب تلك الرائحة. لكن سوف نتعرف على طرق للتخلص من رائحة الحلبة والتى تجعلك تتناول الحلبة دون إزعاج أو قلق من ظهور اى رائحة. ومن تلك الطرق:

1- من الطرق التى أثبتت فاعليتها فى إخفاء ظهور رائحة الحلبة هي تحميص الحلبة مع القليل من الزيت على نار هادئة قبل الاستعمال. لكن لا يفضل الكثير من الناس تلك الطريقة حيث تعمل على فقد الكثير من فوائد الحلبة والزيوت الطيارة الموجودة فى الحلبة.

2- يمكنك شراء أعواد الحلبة من العطار وهذه الاعواد تضاف إلى الحلبة أثناء الغليان أو إذا كانت فى صورة مسحوق تضاف إلى الحلبة بعد الغليان.

3- ومن الطرق التي تعمل على التخلص من رائحة الحلبة هو شرب فنجان من القهوة التركى بعد تناول الحلبة مباشرة.

4- يمكن إضافة بعض النباتات العشبية الطائرة التي تخفي رائحة الحلبة. ومن تلك النباتات النعناع فعند إضافة النعناع إلى الحلبة أثناء الغليان يعمل على إخفاء رائحة الحلبة.

5- من الممكن إضافة قطعة صغيرة من قشر البرتقال إلى مغلى الحلبة، حيث تعمل على تخفيف رائحة الحلبة.

6- الزنجبيل والقرفة من الأعشاب التى يمكن إضافة القليل منها إلى الحلبة أثناء الغليان للتخلص من الرائحة الناتجة من الحلبة.

7- شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل قبل تناول الحلبة أو بعدها وتعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق للتخلص من رائحة الحلبة.

8- كما يفضل مع تناول الحلبة الإكثار من ممارسة الرياضة حتى تعمل على تنشيط الغدد العرقية بإفراز العرق وطرد رائحة الحلبة من الجسم فى صورة عرق.

9- ومن صور الحلبة التي يمكنك تناولها والتى لا تظهر فيها رائحة الحلبة بسبب كثرة المكونات الموجودة فيها من الزنجبيل والحبة السوداء هي الحلبة فى شكل حلويات عالية السعرات الحرارية.