علاج عرق النسا بالاعشاب نهائيا‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 15:53 Monday , 18 November 2019 - 13:24 علاج عرق النسا بالاعشاب نهائيا‎ Benefits-ginger.com‎

علاج عرق النسا بالاعشاب نهائيا ،لعلاج عرق النسا نهائيا والتخلص من ألم أسفل الظهر أو من الألام الحادة في منطقة الحوض الممتد إلى القدمين،  والتى تتسبب في صعوبة أثناء المشي أو حين الاستلقاء علي السرير، وهذا مايسمي بالحالة المرضية عرق النسا، وهو نوع من الأمراض المزمنة التي تمتد علي العصب الوركي وينتشر في كل أجزاء الجسم بصورة مؤلمة.

وفي بعض الأحيان يكون الألم الناتج بسبب وجود التهابات في الأنسجة في منطقة الأعصاب المضغوطة، وهناك بعض الطرق التي من خلالها يمكن التخلص من عرق النسا وعلاجه.

علاج التهاب العصب الوركي بالاعشاب 27 وصفة طبيعية لعلاج إلتهابات عرق النسا

علاج عرق النسا:

الكمادات بأنواعها باردة أو ساخنة يمكنها أن تساعد علي التخلص من مرض عرق النسا وما ينتج عنه من إلتهابات، فيمكن من خلال استخدام المعالجة الحرارية الحصول على الراحة و الاسترخاء لعضلات الجسم والتي من دورها ان تساعد على إرخاء العصب الوركي،كما أن العلاج من خلال الكمادات كما يساعد علي تقليل التورم الموجود حول العصب.

قومي بوضع المنشفة علي البخار، حيث يعد من الحلول الأفضل، وقومي بوضعها علي المنطقة المصابة حوالي عشرون دقيقة، ومن خلال إستخدام هذه الطريقة من وقت إلى آخر ستشعرين بتحسن كبير، أما في الحالات التي يوجد فيها مشاكل في الدورة الدموية لا يتم إستخدامها.

الكركم:

يعتبر الكركم من العلاجات الطبية القوية التي تساعد علي التخلص من ألم عرق النسا، وذلك بسبب احتوائه علي العديد من الخصائص التي تساعد على التخلص من الإلتهابات، فهو يحتوي على مركب يسمى الكركم والذي يعمل بدوره علي تخليص الجسم من آلام الأعصاب ويساعد ايضا على تخفيف الالتهابات.

علاج المفاصل والركب بالاعشاب

يمكن استخدام الكركم كعلاج من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الكركم مع كوب من الحليب ،وأيضا يمكنك إضافة كمية صغيرة من القرفة ،ثم قم بغلي الخليط ونضع معه ملعقة من العسل للتحلية ،ومن خلال تناول الخليط مرة أو مرتين يومين ستشعر بتحسن كبير، ولكن يجب التنبيه علي أن الكركم ليس حل مناسب لمن يعانون من السكر والجلطات وايضا لمن يتناولون أدوية لحصوات الكلى.

التدليك:

يعتبر التدليك من أكثر الطرق الفعالة لعلاج عرق النسا، حيث أن التدليك يساعد علي علاج الجسم بنفسه، وخاصة في حالات تشنج العضلات فيكون التدليك هو الأفضل وستشعر ببسط في العضلات، ذلك بالإضافة إلي أن التدليك يساعد علي تنشيط الدورة الدموية، فيمكنك إستخدام زيت نبتة سانت جون لأنه من أكثر الزيوت التي تساعد علي تخفيف الالتهابات والألم لما يحتوي عليه من خصائص مضادة للالتهابات، ومن خلال استخدام التدليك مرا او مرتين يوميا ستشعرين بتحسن كبير.

اعراض الروماتيزم إليك كل ما تود معرفته عن الروماتيزم وإلتهاب المفاصل من أسباب ومضاعفات وطرق العلاح

كما أنه يمكن علاج عرق النسا من خلال التمارين الرياضية بالرغم من أن عرق النسا يحتاج إلى الراحة إلا أن التمارين تساعد بطريقة كبيرة في التخلص من آلامهن، وعليك أن تقومي بالاستلقاء على الارض واجعلى الجزء العلوي من جسمك في وضعية الاسترخاء وبعدها قومي بثني الركبة اليمني.

وهذا التمرين سيساعدك علي تقليل تهيج العصب الوركي وتحسين المرونة البدنية في أسفل الظهر، والتركيز مع تمارين اليوجا والعمود الفقري والركبتين، فهذه التمارين تساعد بنسبة كبيرة في التخلص من آلام عرق النسا وأسفل الظهر.

علاج عرق النسا بالطرق الطبيعية:

الفجل: يعتبر الفجل من النباتات التي تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الآكسدة والتي من دورها أن تساعد في التخلص من الأمراض المختلفة والالتهابات، ويساعد في التخلص من آلام عرق النسا، فقط عليك أن تقومي بفرم الفجل وعمله خليط متجانس وقومي بتدفئة، وبعدها قومي بتدليك المنطقة التي تؤلمك به من خلال قطعة من القماش واتركيها لمدة ساعتين وستشعرين بتحسن كبير.

عشبة الفازلين:

تعتبر عشبة الفازلين من الأعشاب التي تساعد علي تخفيف آلام العضلات الناتج من عرق النسا وذلك بسبب أن هذه العشبة تحتوي علي العديد من الزيوت التي تساعد في الحصول على الإسترخاء الكامل للجسم، كما أنه يستخدم أحيانا للمساعدة علي النوم في حالات الأرق، ويمكن إستخدام هذه العشبة من خلال نقع كمية من العشبة في الماء المغلي لمدة لاتقل عن عشر دقائق، وبعدها قومي بشربة علي مرات عديدة خلال اليوم ويتم المواظبة علية لأسابيع للشفاء الكامل.

بذور الحلبة:

تستخدم بذور الحلبة في علاج عرق النسا بطريقة طبيعية كليا، حيث أنها تحتوي علي العديد من المواد المضادة للالتهابات التي تساعد على التخلص من آلام عرق النسا، كما أنها تحتوي علي بلسم الروماتويد الذي يساعد علي علاج إلتهاب المفاصل، ويمكن استخدامها من خلال طحن كمية من بذور الحلبة وبعدها نقوم بغليها مع كمية من الحليب لتكوين عجينة طرية، ثم قومي بوضعها علي المنطقة المصابة لبضع ساعات وستشعرين بتحسن كبير.

تمارين لشد البطن افضل 7 تمارين لشد ترهلات البطن والتخلص من دهون الكرش

الليمون:

يعتبر الليمون من أقوى العلاجات القوية الذي يدخل في علاج كثير من الأمراض ويدخل في علاج عرق النسا أيضا حيث انه يحتوي علي فيتامين C وهو مضاد للالتهابات ويساعد علي تخفيف الألم والتورم ويعتبر الليمون منبع طبيعي لفيتامين C وهو يعتبر علاج أول وقوي جدا لعلاج عرق النسا، فتناول الليمون بكل الطرق يساعد على تشبع الجسم بفيتامين سي مما يساعد على التخلص من آلام العصب الوركي.

فيمكن استخدام عصير الليمون كعلاج من خلال خلط كمية من عصير الليمون مع الماء والعسل حتى تحصلي على الخليط الأكثر فاعلية، ومع تناول هذا المشروب بشكل يومي وكلما تطلبت الحاجة لذلك ستشعر بتحسن كبير.

الزنجبيل:

أيضا يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد علي التخلص من آلام عرق النسا، حيث يتم مزج ملعقتين من الزنجبيل الأخضر مع ثلاث معالق كبيرة مبشورة من زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن خلال إستخدام هذه الطريقة ووضع هذا الخليط علي المنطقة المصابة مع التدليك مرة أو مرتين يوميا ستلاحظين فرق كبير وتحسن.

كيف أتخلص من آلام الظهر‎‏

الكريم الحريف:

يعتبر الكريم الحريف من الأشياء التي يمكن من خلالها علاج عرق النسا بطرق طبيعية فهو يحتوي علي العناصر التي تعتبر مسكنات للألم، بالإضافة إلي أن هذا الكريم يحتوي علي 75%من مادة الكشافات، ويتم تطبيق هذا الكريم على المنطقة المصابة مع العلم أن هذا الكريم قد يسبب الحرقان عند استعماله في المرات الأولى، لذلك ينصح بعدم وضعه على الجلد المجروح.

الوخز بالإبر:

يعتبر الوخز بالأبر من العلاجات الطبيعية التي تساعد علي تخفيف الألم، كما يساعد في التخلص من الآلام الناتجة عن عرق النسا، ويساعد هذا النوع من العلاج على شفاء الجسم بنفسه.

تقويم العمود الفقري:

يعتبر تقويم العمود الفقري من العلاجات الطبيعية التي من خلالها يمكن التخلص من آلام الظهر والرقبة، كما انها تحتوي علي العديد من التقنيات المختلفة التي تعمل تخطي العصبية والتهيج المسؤول عن وجود الالتهابات والشعور بألم مستمر، ومن خلال الدراسات الفسيولوجية التى اقيمت عام 2010 اثبتت فاعلية نجاح تقويم العمود الفقري لدي ستون بالمائة ممن قاموا بالدراسة، وهي نفسها الحالات التي تعاني من عرق النسا بنسبة نجاح العمليات الجراحية.