هل تعلم عن العلم والتعليم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 15:02 Saturday , 17 August 2019 - 20:54 هل تعلم عن العلم والتعليم‎ Benefits-ginger.com‎
هل تعلم عن العلم والتعليم‎

هل تعلم عن العلم والتعليم ، العلم هو أساس المجتمع ، وعندما نذكر كلمة العلم نجد فيها كل الفخر والسمو والعلي ، حيث أن للعلم تأثير ممتاز علي الشخص ، فالعلم يرفع من شأنه صاحبة ويعلي من شأنة في المجتمع ، حيث أن العلم هو مفتاح تقدم الأمم ، والعلم ادائ إلي التطور التكنولوجي الملحوظ ، فالعلم يساعد الإنسان في التخلص من الجهل الذي يؤدي لصاحبة الي الضرر والوقوع في الأخطاء الكثيرة .

لقد حثنا الله علي العلم مما قال ” أقراء ” وحثنا الأسلام ورسول الله صلي الله عليه وسلم علي طلب العلم حيث أن العلم فريضة علي كل مسلم ، وللعلم أنواع كثيرة منها العلم الشرعي والعلم الكميائي والعلوم الطبيعية مثل الكيمياء والأحياء والفيزياء ، بالأضافة أيضا الي أنواع أخري للعلم مثل علم الرياضيات وعلم الفلسفة وغيرها .

تحرص كافة المدارس علي تعليم الأطفال بكل الطرق ، حيث أسست المدراس الإذاعة المدرسية التي يبدء به اليوم الدراسي ، والتي يعتمد عليها اليوم الدراسي حيث انها تشمل هل تعلم ، حيث أن هل تعلم تشمل معلومات كثيرة تساعد الطالب في أستيعاب المعلومات ، وسوف نقدم في هذا المقال عن هل تعلم عن العلم والتعليم .

هل تعلم عن العلم والتعليم :

عندما ينظر الإنسان إلى شيء يسره ويسعده فإن حدقة العين تتسع بنسبة خمسة وأربعين بالمائة زيادة عن المعدل الطبيعي.
تمتلك المرأة حاسة تذوق قوية جدا تفوق الرجال بمراحل عديدة خاصة في العصائر والمأكولات.
عندما ينام الإنسان في مكان غير دافئ بالقدر الكافي فإن احتمالية إصابته بالكوابيس تكون أكبر خصوصا عند النوم على الظهر.
كلنا نعلم أن أجسامنا تحتوي على نسبة من عنصر الحديد وبنقصه نصاب بأنيميا نقص الحديد، وقد وجد العلماء أن نسبة الحديد الموجودة في أجسامنا كافية لصنع مسمار من الحديد طوله سبعة سنتيمتر تقريباً.
دائما ما نشرب القهوة بغرض زيادة نسبة اليقظة والتركيز، ولا نعرف أن تناول التفاح له القدرة كذلك على زيادة اليقظة والتريكز بنسبة أكبر من القهوة.
استنشاق رائحة البنزين تؤثر على جزء معين بالمخ مسؤول عن الشعور بالسعادة ولذلك فهذا يفسر لنا حب عدد كبير من الأشخاص لرائحة البنزين.
يحتوي جسم الإنسان على عدد كبير من العظام وأصغر عظمة موجودة في جسم الإنسان تكون موجودة بالأذن الوسطى وحجمها 0.28 سنتيمتر تقريبا وتسمى عظمة الركابي.
يحتوي جسم الإنسان كذلك على عدد كبير جدا من الخلايا ذات الأنواع والأحجام المختلفة، ومن أهم خلايا الجسم هي الخلايا العصبية؛ والخلايا العصبية الحركية قد يصل طولها إلى متر وثلاثين سم وهي تمتد من أسفل الحبل الشوكى حتى أصابع القدم.
إن حشرة الذباب ليست عادية بل إنها قد تؤدي إلى الموت في بعض الأحيان وهذا يرجع إلى أنها تساعد على انتقال التلوث والأوبئة من شخص لآخر ومن مكان لمكان.
بصمة الإنسان موجودة بالإبهام، ولكن في حالة الكلاب فالأمر مختلف حيث أن بصمة الكلاب موجودة بالأنف وتستخدم ليتم التعرف عليها.
الغراب من الطيور المعروفة ولديه ذاكرة قوية تجعله يتذكر الأشخاص الذين يسيئون إليه لفترة طويلة جدا.
إن العطسة تكون قوية جدا ولا يمكن أن يعطس الإنسان وعينيه مفتوحة لأن ذلك إذا حدث سوف يؤدي إلى إنفجار العين، ومن الممكن كذلك إذا كتم الإنسان العطس أن تؤدي إلى إنفجار أحد الأوعية الدموية بالدماغ أو الرقبة ولذلك فقد أوصانا رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه بحمد الله بعد العطسة.
متسوط المسافة التي يمشيها الإنسان طوال حياته تعادل تقريبا خمس دورات حول الكرة الأرضية خصوصا إذا كان الإنسان نشيط ويمشي ما يعادل 7000 خطوة يوميا أو أكثر.