طريقة عمل سكرين شوت للكمبيوتر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:55 Tuesday , 20 August 2019 - 01:58 طريقة عمل سكرين شوت للكمبيوتر‎ Benefits-ginger.com‎
طريقة عمل سكرين شوت للكمبيوتر‎

طريقة عمل سكرين شوت للكمبيوتر ،الكثير من الأشخاص يتسائلون عن طريقة عمل أسكرين شوت أو مايعرف بتصوير الشاشة ،أو البرنت سكرين ،أصبح الأن لها دور كبير ويمكن الأستفادة منها في العديدى من الأمور ،وفي الأغراض العلمية ،ومشاركة المعلومات التي تم أتخاذها مع العديد من الأشخاص من خلال سكرين شوت ،أو يمكن الأستفادة منها لتصوير موقف ما لة أهمية ،أو في حال أن حدث أي عطل للكمبيوتر نقوم بأخذ سكرين شوت من الشاشة.

طريقة عمل أسكرين شوت :

يمكنك القيام بعمل سكرين من خلال طريقتين ،أولا من خلال إستخدام زر البرنت سكرين وهذا الزر موجود في لوحة المفاتيح ،وتعتبر هذه الطريقة من أسهل وأشهر الطرق لاخذ سكرين من الكمبيوتر ،وبعدها يتم طبع الصورة الملتقطة علي برنامج paint ،أو أي برنامج أخر .

الطريقة الثانية لعمل سكرين :من خلال الحصول علي برنامج معين من البرامج التي تقوم بذلك مثل برنامج snipping tool

والفرق في أستخدام الطريقة الأولي والثانية هو أنة من خلال استخامك للطريقة الأولي فأنها تقوم بتصوير الشاشة كلها ولاتستهدف جزء معين من الصورة فقط تقوم بألتقاطها كلها ،أما من خلال استخدام البرامج المختصة للسكرين شوت مثل برنامج snipping tool فأنك تقوم بتحديد الجزء المراد التقاطة في الشاشة فقط ،ومن خلال هذا المقال سنقوم بشرح الطريقتين لك بالصور .

الطريقة الأولي لعمل سكرين شوت من خلال إستخدام زر Prt src قم بالخطوات التالية .

أولا قم بالذهاب الي الشاشة التي تريد ألتقاط منها سكرين شوت .

بعد ذلك قم بالضغط علي زر Print Screen الموجود أمامك علي لوحة المفاتيح ،وفي الغالب تجد هذا الزر مابين F12 و زر screen lock ولكي تتعرف علي مكانة بدقة أكبر انظرالي الصورة التالية .

قم بعد ذلك بفتح البرنامج الذي تود وضع الصورة علية فعلي سبيل المثال برنامج الرسام قم بفتحة من خلال المسار التالي (Start > All Programs > Accessories > Paint) وبعدها قم بالضغط علي زر ctrl ثم V في نفس الوقت بحيث لاتترك حرف ال V

بعد ذلك سيظهر لك الشكل الموجود بالصورة ،ومن هنا يمكنك الأحتفاظ بالصورة من خلال الضغط علي زر CTRL + S وقم بعدها بحفظ الصورة في المكان الذي تريدة .

الطريقة الثانية لعمل سكرين شوت من خلال إستخدام أداة snipping tool والتي من خلالها يمكنك ألتقاط جزء معين فقط في الشاشة ومن خلال أتباع هذه الخطوات :

يمكنك القيام بهذا من خلال أداه صغيرة موجوة علي إصدارات ويندوز وتسمي هذه الأداه  snipping tool ،قم بفتح start ،ثم قم بكتابتها في أداة البحث كما هو موضح في الصورة التالية .

من خلال فتح هذه الأداه صغيرة ،وستظهر أمامك الأداه ،ومن خلال الضغط علي زر new قم بالضغط علي Rectangular snip أيضا كما هو موضح بالصورةالتالية .

وبعد ذلك قم بتحديد الجزء الذي تريدة وتريد قصة من الصورة من خلال الضغط علي الزر الايسر للماوس وأثناء الضغط قم بعمل شكل مستطيل علي الجزء المراد ألتقاطةمن الصورة ،وبعد ذلك سيظهر لك الشكل الموضح في الصورة .

وبهذا الشكل تكون قد حفظت الصورة .