اسرار الجمال 10 اسرار خطيرة لجمال البشرة والشعر والجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 12:59 Saturday , 16 November 2019 - 22:18 اسرار الجمال 10 اسرار خطيرة لجمال البشرة والشعر والجسم‎ Benefits-ginger.com‎

اسرار الجمال ،الكثير من الرجال والنساء يتحدثون دائما عن الجمال وأسرار الجمال ولكن قبل الحديث عن الأسرار التي تجعل من الأنثي شخصية جميلة ومميزة لابد من التعرف علي مفهوم الجمال ،الجمال لا يقتصر فقط علي جمال الوجة والبشرة والشعر والجسم كما تظن الكثير من النساء ولكن هناك جانب أخر من الجمال والحقيقة أنه الجانب الأهم،من خلال هذة المقالة سوف نتحدث عن مفهوم الجمال وجوانبة بالإضافة إلي الحديث عن مجموعة الأسرار والنصائح المختلفة التي تساعد علي التمتع بالجمال بجميع جوانبة.

مفهوم الجمال :

كيف اكون جذابة 10 خطوات مدهشة لتصبحين جذابة

مفهوم الجمال يشير في معناه الجوهري إلي مجموعة القيم الجميلة والمبادئ التي تتوافر في الشخصية وتضفي عليها جمالا خاصا بالإضافة إلي أن الجمال أيضا يشير إلي العواطف الإنسانية وقد أكد رسولنا الكريم علي قيمة الجمال حينما قال علية أفضل الصلاة والسلامة (إن الله جميل يحب الجمال ) ،لا يمكن النظر إلي الجمال من منظور واحد وأنما هناك مجموعة من الجوانب التي يتم النظر بها إلي مفهوم الجمال ،علي سبيل المثال لا يمكن النظر فقط إلي الجمال علي أنه الجمال الداخلي أو كما يطلق علية البعض بجمال الروح وأيضا لا يقتصر الجمال فقط علي جمال الوجة والبشرة أو الجمال الخارجي ولكن الجمال يشمل كلا النوعين أي الجمال الداخلي والجمال الخارجي أيضا،من خلال السطور القادمة سوف نستعرض معا مجموعة من الأسرار التي تساعد الأنثي علي التمتع بكلا النوعين من الجمال سواء الجمال الداخلي أو الجمال الخارجي.

اسرار الجمال الداخلي (جمال الشخصية) :

الجمال الداخلي جزء لا يتجزأ من الجمال كما أنه عنصر أساسي وجوهري لا يمكن إغفالة ولذلك يجب عليكي التعرف علي مفهوم الجمال الداخلي والتعرف علي مجموعة الأسرار المختلفة التي تحيط بالجمال الداخلي وإتباعها،الجمال الداخلي هو عبارة عن مجموعة القيم والمبادي الجميلة التي تتوافر في الشخصية من الداخل وتبرز جمالها كما أنه يضم أيضا العواطف والمشاعر النبيلة التي تظهر في مجموعة العلاقات الإجتماعية.

الصبر على الزوج 10 أفكار للتعامل مع الزوج العنيد سئ الطباع

هناك الكثير من النساء تتمتع بالجمال الصاخب ولكن مع الأسف الشديد لا تتمتع بالجمال الداخلي لأنها تفتقر إلي جمال الشخصية،الأنثي الذكية تعتبر أكثر النساء جاذبية وجمالا ويعشقها الكثير من الرجال ولذلك سر من أسرار جمال الشخصية والجمال الداخلي هو التمتع بالذكاء وبصفة خاصة الذكاء الإجتماعي الذي يظهر في التعامل مع الأخرين والعلاقات الإجتماعية،سوف نتعرض إلي مجموعة من أسرار الجمال الداخلي معا من خلال السطور القادمة.

1- السر الأول من أسرار الجمال الداخلي يتمثل في قوة الشخصية والحقيقة أن الشخصية القوية دائما أبدا تؤثر القلوب ويرغب الكثيير من الأشخاص التعامل معها لما لها من قوة تأثير كبيرة جدا علي كل الشخاص التي تتعامل معهم وتقيم معهم مجموعة من العلاقات الإجتماعية.

لكي تتمتعي بقوة الشخصية عليكي أولا أن تثقي بنفسك وقدراتك لأن الثقة بالنفس جزء لا يتجزأ من قوة الشخصية،ثقي في نفسك وجمالك الداخلي والخارجي وقدرانك وطموحاتك لكي تستطيعي أن تحققي أحلامك وأهدافك وطموحاتك،الشخصية القوية معروفة دائما بأنها شخصية مثقفة قادرة علي الدخول في مناقشة مع أي شخص بشرط أن تعلم جيدا كيف تحاورة وكيف تتقبل الأراء ووجهات النظر الأخري وبصفة خاصة وجهات النظر التي تتعرض مع وجهة النظر الخاصة بها.

الشخصية القوية دائما معروفة أنها لا تعطي بالاً وإهتماماً لكلام الناس وأرائهم بشأنها ولكنها تمشي دائما واثقة الخطي ثابتة الأقدام وتعلم جيدا كيف تقوم بتحقيق أهدافها دون الإلتفات إلي كلام غيرها.

كيف اكون ذكي في التعامل مع الناس 15 نصيحة للتعامل مع الناس بذكاء

2- السر الثاني من أسرار الجمال الداخلي وجمال الشخصية هو الثقة بالنفس والتي تضيف جمالا خاصا إلي الشخصية،الشخصية الواثقة بذاتها من الشخصيات الجذابة ولكي تتمتعين بالثقة بالنفس لابد من إقامة مجموعة من العلاقات الإجتماعية الناحجة والتعامل مع الأخرين والمشاركة في الكثير من الأنشطة الخيرية ومساعدة الأخرين ،الثقة بالأخرين تأتي من خلال الثقة بالنفس.

3- السر الثالث من أسرار الجمال يتمثل في الإبتسامة،هل تعلمين أن الإبتسامة بمثابة المفتاح السحري الذي يساعدك علي الوصول إلي قلوب الأخرين ،حافظي دائما علي إبتسامتك والرسول الكريم علية أفضل الصلاة والسلامة كان دائم التبسم.

4- الغموض سر من أسرار الجمال أيضا والرجال دائما ما يعشقون المرأه الغامضة يمكنك أن تكوني شخصية غامضة من خلال الصمت والإستماع إلي الأخرين والحفاظ دائما علي الصمت ولكن بشرط أن تكوني مدركة تماما لما يحدث حولك وتكوني مدركة أيضا للشخصيات المحيطة بك.

اسرار الجمال الخارجي:

الجمال الخارجي نقصد به هنا جمال البشرة وجمال الشعر وجمال الجسم ،الإهتمام بكل ما سبق يعطي لك بريقا خاصا كما أنه يساعدك أيضا علي التمتع بالراحة النفسية والحالة المزاجية كما أنه يساعدك علي التمتع بالثقة بالنفس ويساعدك علي التعامل بإرتياح مع الشخصيات الأخري.

سوف نتحدث عن مجموعة من الخطوات التي تساعدك علي التمتع بالجمال الخارجي،إتبعي الخطوات والنصائح التالية الخاصة بكل من الوجة والبشرة والشعر أيضا.

أسرار الجمال للبشرة والوجة :

الوجة هو أول ما ينظر إلية ولذلك لابد ان تتمعتين بالوجة المشرق والصحي ولكي أن تعلمي ان الوجة الصحي دائما علامة من علامات الجمال والوجة المشرق والصحي دليل علي الجسم الصحي الخالي من الأمراض،إهتمي دائما بإتباع النصائح التالية والتي تعتبر سر من أسرار الجمال:

1- الخطوة الأولي التي تساعدك علي التمتع بالوجة المشرق والصحي هي الحفاظ دائما علي جمال الوجة ونضارتة هي الحرص علي تنظيف الوجة بشكل مستمر بمعدل مرتين في اليوم بإستخدام الصابون الطبي والغسول الطبي وإبتعدي تماما عن إستخدام الصابون العادي لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد الكيميائية التي تعمل علي إصابة الوجة بالكثير من المشاكل والأمراض الجلدية.

تنظيف الوجة بشكل دائئم يساعدك علي التخلص من الأوساخ والجراثيم التي تتراكم علي البشرة وتتسبب في الكثير من مشاكل البشرة مثل مشكلة الحبوب المزعجة ومشكلة الرؤوس السوداء ومشكلة الهالات السوداء ومشكلة المسامات الواسعة،إحرصي دائما علي تنظيف الوجة بعد العودة من الخارج وبصفة خاصة عند إستخدام المكياج لأن أدوات التجميل تعمل علي إنسداد مسامات الوجة وبالتالي تتسبب في المشاكل السابقة.

2- الخطوة الثانية في الحفاظ علي جمال البشرة تتمثل في تقشير البشرة والتقشير يعني التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم علي الوجة وتتسبب في الكثير من المشاكل المزعجة،إعتمدي دائما علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تحتوي علي الحبيبات التي تساعد في تقشير الوجة وإزالة الخلايا الميتة،السكر علي سبيل المثال واحد من أهم المقشرات الطبيعية والتي تتميز بقدرتها علي التخلص من خلايا الجلد الميتة،أضيفي القليل من عسل النحل أو زيت الزيتون مع السكر لتحضير المقشر الطبيعي.

تقشير البشرة الدهنية بصفة خاصة من الخطوات الضرورية التي تساعدك علي التحكم في الدهون والزيوت التي تفرزها البشرة،تقشير البشرة يكون بمعدل مرتين في الأسبوع للبشرة الجافة والبشرة العادية ويكون بمعدل ثلاثة مرات للبشرة الدهنية.

3-الخطوة الرابعة هامة جدا وهي خطوة الترطيب،الكثير من أصحاب البشرة الدهنية يعتقدون أنهم ليسوا بحاجة إلي الترطيب لأن البشرة الدهنية تفرز الكثير من الدهون والزيوت علي مدار اليوم ولكن هذا إعتقاد خاطئ نظرا لأن قلة الترطيب تؤدي إلي الكثير من التجاعيد وعلامات تقدم السن،إحرصي دائما علي ترطيب البشرة بعد تنظيفها وبصفة خاصة خلال فصل الشتاء حتي لا تصابين بالجفاف والقشور التي تتراكم علي البشرة وتتسبب في المظهر الغير لطيف للبشرة.

يمكنك الإعتماد علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تساعدك علي ترطيب البشرة مثل زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر ،كما يمكتك الإعتماد علي الجلسرين الطبي في ترطيب البشرة كل يوم قبل الذهاب إلي النوم.

4- هل تعلمين أن الجمال الخارجي الخاص بالبشرة والشعر والجسم مرتبط دائما بالتغذية الداخلية ولذلك يجب الحرص علي إتباع العادات الغذائية السليمة والإبتعاد عن العادات الغذائية الضارة بالصحة،تناولي الكثير من الخضروات والفواكة علي مدار اليوم نظرا لأنهما يحتويان علي نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الغذائية التي تعمل علي تغذية البشرة كما أنهما يحتويان علي نسبة عالية من الماء ومن المعروف أنه من العناصر الغذائية التي يعتمد عليها الجسم بشكل أساسي لأنه يعمل علي تنقية الجسم من السموم والبكتريا التي تصيب الجسم والبشرة بالكثير من المشاكل.

تحتوي الخضروات والفواكة علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي التخلص من التجاعيد كما أنها تقي من الإصابة بعلامات تقدم السن ناهيك عن قدرة مضادات الأكسدة بالتخلص من الخلايا السرطانية والشوادر الحرة الموجودة في الجسم والتي تؤدي إلي الإصابة بسرطان الجلد.

5- الماء هام جدا للحصول علي البشرة المحتفظة بشبابها لفترات طويلة،تناولي ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء بشكل يومي بين الوجبات بصفة خاصة وقبل تناول الطعام.

6- إبتعدي تماما عن تناول المشروبات الغازية لأنها تعمل علي إصابة الجسم بالكثير من المشاكل الصحية وإعتمدي علي تناول المشروبات الصحية والتي تعتمد علي العصائر الطبيعية الطازجة الخالية من السكر.

7- لا تكثري من تناول المشروبات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين مثل القهوة والنسكافية والشاي لأنها تضر الجسم كما أنها تعمل علي الإصابة بالتوتر والقلق والأرق وعدم القدرة علي النوم لفترات متواصلة،إعتمدي علي المشروبات الساخنة وبصفة خاصة مشروب اليانسون والنعناع والزنجبيل بالعسل لقدرتهم علي التخلص من القلق والإكتئاب والحالة النفسية والمزاجية السيئة كما أنه يساعدك علي الإحساس بالإسترخاء لفترات طويلة.

8- النوم لفترات متواصلة سر خطير من اسرار الجمال وبصفة خاصة جمال الوجة،النوم لمدة ثماني ساعات متواصلة يساعدك علي التمتع بالوجة الصحي والمشرق.

9- التوتر والقلق والإكتئاب والحالة النفسية والمزاجية السيئة عدو من أعداء النجاح ولذلك إبتعدي تماما عن كل ما يسب لك الضغط العصبي والتوتر لتحصلي علي بشرة مشرقة وصحية.

10- الأكلات التي تحتوي علي مجموعة كبيرة من السعرات الحرارية والدهون والزيوت الضارة بالجسم تعمل علي زيادة إفراز الدهون والزيوت في الجسم وبالتالي تعمل علي ظهور مشكلة الحبوب المزعجة.

11- إبتعدي عن إستخدام أدوات المكياج وإعتمدي علي المواد الطبيعية للحصول علي بشرة مشرقة،وإبتعدي أيضا عن إستخدام الكريمات والمواد التجميلية لأنها تحتوي علي مجموعة من المواد الكيمائية التي تعمل علي إضرار البشرة ومسامات الوجة.

12- الكثير من الفتيات تغفل خطوة هامة جدا وهي إستعمال واقي الشمس قبل الذهاب إلي العمل ،التعرض للشمس لا يعرض الجلد فقط إلي الإسمرار والبقع والنمش وإنما تؤدي إلي الكثير من الأمراض الجلدية.

اسرار الجمال الطبيعي للوجة :

في هذة الفقرة نتحدث عن مجموعة من المواد الطبيعية التي تعتبر سر من اسرار الجمال الطبيعي للوجة والتي تساعدك علي التمتع بالوجة المشرق والخالي من العيوب والمشاكل ،هل ترغبين في الحصول علي الوجة المثالي تابعي معي الوصفات الطبيعية التالية:

1- الوصفة الأولي والتي تعتبر سر من اسرار الجمال الطبيعي للوجة هي زييت الزيتون وهو أحد الزيوت الطبيعية التي تساعدك علي التخلص من مشاكل البشرة المختلفة،من بين فوائد زيت الزيتون للوجة إحتوائة علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي حماية البشرة من الغصابة بسرطان الجلد كما أنه يحتوي علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تنظيف البشرة من المواد السامة والبكتريا والجراثيملا التي تتراكم علي الوجة وتتسبب في مشكلة الحبوب المزعجة ولذلك يستخدم زيت الزيتون علي نطاق واسع في علاج الحبوب المزعجة.

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد علي تبييض البشرة لأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي والمواد المبيضة والتي تعمل علي تبييض الوجة والتخلص من مشكلة البقع والنمش وأثار الشمس،كما أنه معروف بقدرتة علي ترطيب البشرة لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد المرطبة والتي تعمل علي ترطيب البشرة وبصفة خاصة البشرة الجافة.

للحصول علي فوائد زيت الزيتون للبشرة بجميع أنواعها ضعي القليل من زيت الزيتون علي أطراف الأصابع وقومي بتدليك الوجة لعدة دقائق حتي تعملين علي تنشيط الدورة الدموية وبعد ذلك إتركي الزيت علي الوجة من المساء وحتي اليوم التالي ،الإستمرار علي وضع زيت الزيتون علي الوجة يساعدك علي التمتع بالبشرة الخالية من المشاكل والعيوب.

2- الوصفة الثانية والتي تعتبر أيضا سر من اسرار الجمال الطبيعي للوجة تتتمثل في الحليب لأنه يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات الهامة جدا للبشرة كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من المواد المبيضة والمواد المرطبة ايضا،ضعي القليل من الحليب علي الوجة بشكل يومي وللحصول علي فائدة أعظم يمكنك تناول كوب من الحليب مع ملعقة من عسل النحل حتي تحصلين علي تغذية داخلية وخارجية أيضا.

3- هل تعلمين ان القهوة سر من اسرار الجمال الطبيعي للوجة للنساء العربيات،تحتوي القهوة علي نسبة عالية من المواد المقشرة والتي تعمل علي التخلص من خلايا الجلد الميتة وبذلك تسمح للبشرة بالتنفس كما أنها تحتوي علي مجموعة متكاملة من العناصر الطيعية التي تعمل علي تغذية البشرة،تعد القهوة سر من اسرار الجمال الطبيعي للوجة لأنها تعمل علي تعزيز إنتاج الكولاجين للوجة وبذلك يمكنك الإستغناء عن الكريمات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكولاجين.

لإستخدام القهوة للوجة ضعي القليل منها علي ملعقة من عسل النحل وملعقة من الحليب وضعيها علي الوجة لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتي تجف وبعد ذلك يتم تدليك الوجة ثم يتم تنظيف الوجة بإستخدام  الماء البارد.

4- عسل النحل وصفة أخري من الوصفات الطبيعية التي تعد سر من اسرار الجمال ،ضعي القليل من عسل النحل علي الوجة لمدة ربع ساعة ويمكنك إضافة القليل من زيت الزيتون مع عسل النحل للحصول علي نتيجة سريعة.

5- شرائح البطاطس أيضا من بين المواد الطبيعية التي تساعدك علي التمتع بالبشرة النضرة ،كما أن الهالات السوداء تساعدك علي التخلص من الهالات السوداء والتي تظهر نتيجة مجموعة من العادات الصحية الخاطئة والتي تنتج عن إستخدام مجموعة من الكريمات والمواد التي تحتوي علي المواد الكيميائية التي تضر بالبشرة وتتسبب في الهالات السوداء.

ضعي شرائح البطاطس علي الوجة وبصفة تحت في المنطقة التي تحيط بالعين لمدة ربع ساعة قبل الذهاب إلي النوم ،تحتوي البطاطس علي مجموعة من المواد الطبيعية والتي تعمل علي ترطيب تلك المنطقة كما أنها تحتوي علي نسبة عالية من المواد المبيضة والتي تعمل علي تفتيح المنطقة التي تحيط بالعين وتعمل علي التخلص بشكل نهائي من الهالات السوداء.

6- القرفة أيضا سر من اسرار الجمال الطبيعي للوجة ،تحتوي القرفة علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية ما يساعد علي توريد الشفتين كما أن القرفة تساعد علي التخلص من الخلايا الميتة الموجودة في الشفايف وتعمل علي التأثير علي مظهرها وتسبب الإحراج للكثير من النساء،ضعي القليل من القرفة مع القليل من عسل النحل علي الشفايف لمدة دقائق وبعد ذلك قومي بتدليك الشفايف بهذا الخليط للحصول علي أفضل النتائج.

قبل إستخدام الوصفات الطبيعية السابقة لابد من تعريض الوجة للبخار حتي يمكنك تفتيح مسامات الوجة والإستفادة من الفيتامينات والمواد الغذائية الموجودة في الماسكات الطبيعية السابقة ولا تنسي إستعمال التونر الطبيعي لإغلاق مسامات الوجة مرة اخري وإحرصي علي إستخدام المرطب بعد ذلك.

اسرار الجمال (جمال الجسم ) :

الجمال الخارجي لا يقتصر فقط علي جمال الوجة والبشرة وإنما يتمد أيضا إلي جمال الجسم والذي يتمثل في الجسم المثالي والرشيق والوقاية من للجسم الممتلئ والوزن الزائد،للحفاظ علي جمال الجسم فأنتي بحاجة إلي مجموعة من الوصفات الطبيعية والخلطات التي تساعدك علي التمتع بالجسم الرشيق والجميل والصحي.

1- من اسرار الجمال وبصفة خاصة جمال الجسم الحرص علي إتباع نظام غذائي متوازن ومفيد ولكي أن تعلمين أن النظام الغذائي لا يعني الحرمان وعدم تناول الطعام ولكنه يعني تحقيق التوازن بين العناصر الغذائية المختلفة سواء النشويات أو السكريات أو البروتينات أو الدهون.

الجسم الرشيق والقوام المتوازن يعني تناول ما تشائين من المواد والأطعمة الغذائية ولكن بشرط عدم الإفراط في تناول تلك الأطعمة،لحصول علي القوام الممشوق والبطن المنحوتة إبتعدي تماما عن تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون والزيوت نظرا لأنها تتراكم في الجسم ولا يستطيع الجسم التخلص منها فتظهر علي شكل الكرش والترهلات والأرداف المتتلئة.

2- سر من اسرار الجمال الطبيعي للجسم هو تناول كمية كبيرة من الخضروات والفواكة لأنهما يحتويان علي نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تعمل علي تحقيق الإشباع وبالتالي تعطي إشارة للعقل والمعدة بعدم تناول المزيد من الطعام ،كما أن كل من الفواكة والخضروات يساعدان علي وقاية الجهاز الهضمي والمعدة من الإصابة بالمشاكل والتي من أبرزها مشكلة سوء الهضم ومشكلة الإنتفاخات .

3- الماء سر خطير من اسرار الجمال الطبيعي للجسم،يعمل الماء علي ملئ المعدة كما انه يساعد علي تنقية الجسم من المواد السامة والبكتريا التي تراكم في الجسم ناهيك عن قدرتة علي تنشيط الجسم وزيادة معدل الحرق في الجسم.

4- تناولي كوب من الزبادي مع القليل من الليمون ليساعد الجسم علي زيادة معدل الحرق،الإستمرار علي تناول الزبادي مع الليمون يساعدك علي التخلص بشكل نهائي من دهون البطن كما أنه يساعدك علي التمتع بالصحة العامة الجيدة.

5- لا غني عن الرياضة في الوصول إلي الجسم المثالي،صحيح أن النظام الغذائي يساعدك علي فقدان الوزن بسهولة ولكن الرياضة تساعدك علي توزيع الدهون في الجسم بشكل مثالي وبالتالي تتخلصين من مشكلة الدهون المتراكمة والسعرات الحرارية العالية الموجودة في الجسم،مارسي الرياضة بشكل يومي وبصفة خاصة رياضة المشي ورياضة الجري لأنها تساعدك علي حرق المزيد من السعرات الحرارية.

6- إبتعدي تماما عن تناول أي أدوية من شأنها أن تفقدك الوزن لأن تلك الأدوية من المكن أن تساعدك علي خسارة الوزن ولكنها علي المدي البعيد تعمل علي زيادة الجسم بدرجة مضاعفة كما أنها تعمل علي إصابة الجسم بالكثير من الأمراض المزمنة.

الجسم الرشيق والوزن المثالي علامة من علامات جميل الجسم ولكن الجسم أيضا بحاجة إلي مجموعة من الماسكات الطبيعية التي تساعدك علي التمتع بالجسم الصحي والجذاب أيضا،من خلال السطور القادمة سوف نستعرض مجموعة من الأسرار الجمالية التي تساعدك علي التمتع بالجسم الجذاب :

1- الصابون المغربي سر من اسرار الجمال الطبيعي للجسم،يحتوي الصابون المغربي علي مجموعة من المواد الضرورية للجسم كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من الزيوت العطرية والتي تعمل علي تعطير الجسم،كما أن الصابون المغربي يساعد علي تقسير الجسم وبالتالي يساعدك علي التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم علي الجلد وتتسبب في إسمرار الجلد.

الصابون المغربي أيضا يحتوي علي نسبة كبيرة من المواد المرطبة والتي تعمل علي ترطيب الجسم وتبييضة بالإضافة إلي إحتواء الصابون المغربي علي نسبة عالية من المواد المطهرة والمواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي تطهير الجسم من البكتريا والميكروبات والجراثيم التي توجد بالجسم وتتسبب في مشكلة الحبوب المزعجة.

2- ملح الطعام أيضا يعتبر سر من اسرار الجمال الطبيعي للجسم لأنه يساعد في تقشير الجسم كما أنه يساعد علي تبييض البشرة،ضعي القليل من ملح الطعام مع القليل من زيت الزيتون علي الجسم وقومي بتدليك الجسم لعدة دقائق حتي يتم تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

3- الكريمات المرطبة والزيوت الطبيعية تساعدك علي الحصول علي الجسم الجذاب،خطوة الترطيب هامة جدا للوجة والجسم أيضا،يمكنك الإستعانة بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون في ترطيب الجسم ويمكنك أيضا الإعتماد علي مجموعة الكريمات الخالية من الروائح والعطور.

اسرار الجمال الطبيعي للشعر :

الشعر هو تاج المرأه ولذلك تلجأ إلي الكثير من النقود والأموال للحصول علي الكريمات التي تساعدك علي التمتع بالشعر الصحي كما أنها تذهب كثيرا إلي صالونات ومراكز التجميل للحصول علي الشعر الجميل ولكنها لا تعلم أن تلك العادات سوف تضر كثيرا بشعرها علي المدي البعيد وتتسب في الكثير من المشاكل سواء مشكلة تساقط الشعر أو مشكلة الشعر المتقصف.

للحصول علي الشعر الناعم والكثيف والصحي والخالي من المشاكل إليكي أهم اسرار الجمال الطبيعي في السطور التالية :

1- الزيوت الطبيعية وبصفة خاصة كل من زيت الزيتون وزيت الخروع تعد من اسرار الجمال لأنهما يحتويان علي نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الغذائية التي تعمل علي تغذية الشعر لأنه كائن حي وبحاجة أيضا إلي التغذية،إحرصي دائما علي وضع زيت الزيتون وزيت الخروع علي اطراف أصابعك وقومي بتدليك فروة الرأس بها وضعي الباقي من الزيت علي أطراف الشعر لحماتية من التقصف.

كل من زيت الزيتون وزيت الخروع يساعدان علي التخلص من مشكلة تساقط الشعر لأنهما يعملان علي تقوية جذور الشعر كما أنهما يساعدان في التخلص من مشكلة الشعر المتقصف لأنهما يحتويان علي نسبة عالية من المواد المرطبة والتي تعمل علي ترطيب الشعر والتخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي.

2- الحناء سر من اسرار الجمال الطبيعي ،تستخدم لأغراض علاجية وتجميلية أيضا،علي سبيل المثال من بين الأغراض التجميلية للحناء إستخدامها في تلوين الشعر وبذلك يمكنك الإستغناء عن الصبغات الصناعية التي تحتوي علي المواد الضارة بالشعر،للحصول علي اللون البني علي سبيل المثال يمكنك وضع الحناء مع الكاكاو والقهوة مع البيض والزبادي والقليل من الماء الساخن للحصول علي عجينة متماسكة وبعد ذلك ضعي هذا الخليط علي الشعر لمدة لا تقل عن أربعة ساعات وبعد ذلك قومي بتنظيف الشعر بإستخدام الشامبو المناسب.

3- السكر أيضا سر من اسرار الجمال الطبيعي للشعر لأنه يساعد في تقشير فروة الرأس والتخلص من الخلايا المييتة التي تتراكم في الشعر وتتسبب في تساقط الشعر،إستخدمي القليل من السكر علي فرو الرأس لعدة دقائق وبعد ذلك قومي بتنظيف الشعر بالماء الدافئ.