فوائد السدر للشعر المتساقط 10 فوائد مذهلة لتكثيف الشعر وعلاج التساقط‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 12 فبراير 2019 - 16:07 Tuesday , 17 September 2019 - 02:14 فوائد السدر للشعر المتساقط 10 فوائد مذهلة لتكثيف الشعر وعلاج التساقط‎ Benefits-ginger.com‎

فوائد السدر للشعر المتساقط ،السدر هو أحد الأشجار التي يكثر تواجدها في الجزيرة العربية والبلدان التي تتواجد في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط ،شجرة السدر من الأشجار المفيدة جدا ، حيث يتم الإستفادة من ثمارها وأوراقها وقشورها وبذورها أيضا ،هناك العديد من المسميات التي تطلق علي شجرة السدر ، من بينها العرج والأردج والجنا والسويد ، كل هذة المسميات تنم عن الشجرة المثمرة التي تحتوي علي مجموعة مذهلة من الفوائد للصحة العامة وصحة الشعر والبشرة أيضا ، من خلال هذا الموضوع سوف نتحدث عن واحدة من أهم الفوائد التي تعود علي الإنسان عند إستعمالة لشجرة السدر وبذورها وثمارها ألا وهي فوائد السدر للشعر المتساقط.

مشكلة تساقط الشعر :

خلطة لتبيض الوجه أسرع 20 وصفة طبيعية تساعدك علي التمتع ببشرة ناصعة البياض

مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجة العديد من النساء ،كل إمرأه تحلم بالشعر القوي والصحي والكثيف والطويل ولكنها تعاني من مشكلة تساقط الشعر والتي تمنعها من الوصول إلي حلم الشعر الكثيف والصحي ، مشكلة تساقط الشعر تنتج عن مجموعة من الأسباب النفسية والأسباب الصحية بجانب مجموعة من الأسباب الوراثية ،لعلاج مشكلة تساقط الشعر يجب التعرف علي تلك الأسباب وإتخاذ الإجراءات الوقائية التي تساعدنا علي علاج تلك المشكلة.
مشكلة تساقط الشعر تنتج عن عدم تناول الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج الشعر إليها ، الكثير من النساء تغفل حقيقة هامة وهي ان الشعر كائن حي يحتاج إلي التغذية المناسبة ويعتمد علي مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية لكي ينمو ويقوي ،لذلك لعلاج مشكلة تساقط الشعر يجب العناية بالتغذبة السليمة.

زيت السمسم للوجه تجربتي في علاج الهالات السوداء ومشاكل البشرة

لا تتسبب التغذية الغير جيدة فقط في تساقط الشعر وإنما العوامل النفسية تلعب دور كبير في تساقط الشعر ، القلق والتوتر والإكتئاب والحالة النفسية الغير جيدة تؤثر بالسلب علي الشعر ،لذلك يجب الإبتعاد تماما عن التوتر والقلق والحرص علي الهدوء والتخلص من القلق والتوتر.
في بعض الأحيان تلعب العوامل الوراثية دور كبير في تساقط الشعر ومن الممكن أن تتفاقم تلك المشكلة لتصل إلي مشكلة الصلع الوراثي وفي هذة الحابة نلجأ إلي زراعة الشعر.

علاج تساقط الشعر :

الخطوة الأولي في علاج تساقط الشعر تتمثل في التعرف علي الأسباب السابقة ومحاولة تجنبها ، أما الخطوة الثانية تتمثل في إتباع مجموعة من الوصفات الطبيعية والمواد الطبيعية التي تساعد علي علاج الشعر المتساقط ، من أهم المواد الطبيعية التي أثبتت فاعلية في علاج تساقط الشعر هو نبات السدر ،سوف نتحدث عن فوائد السدر لعلاج الشعر المتساقط مع الحديث عن مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدهم في علاج تساقط الشعر والتمتع بالشعر الصحي والقوي.

فوائد السدر للشعر المتساقط :

ينضم السدر إلي النباتات المفيدة جدا لنمو الشعر ، السدر هو شجرة تنمو في مناطق حوض البحر المتوسط وتتميز بإحتوائها علي مجموعة من الفوائد المذهلة ، كما أنها تحتوي علي فوائد شاملة سوء في بذورها أو ورقها أو جذورها.يستخدم السدر في علاج الشعر المتساقط لأنه يساعد علي نمو الشعر بطريقة طبيعية ، كما أنه يحتوي علي مجموعة من العناصر الطبيعية الهامة لنمو الشعر بالإضافة إلي مجموعة أخري من الفوائد المذهلة :
1- من أهم فوائد السدر للشعر المتساقط إحتوائة علي عناصر هامة جدا لنمو الشعر مثل عنصر الزنك وعنصر الكبريت وكل منهما معروف بقدرتة علي تقوية الشعر من الجذور وحتي الأطراف ، ولذلك يساعد السدر في القضاء علي مشكلة تساقط الشعر عن طريق إعطاء الشعر ما يحتاج من الزنك والكبريت.

2- الكيراتين عنصر هام أيضا يعتمد عليه الشعر لكي ينمو ، ونذهب الكثير من النساء إلي صالونات التجميل لكي تحصل علي الكيراتين الغير طبيعي في حين أنه بإمكانها الحصول علي الكيراتين من المواد الطبيعية والتي علي رأسها السدر .
3- من فوائد السدر للشعر المتساقط قدرتة علي إمداد الشعر بمجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج الشعر إليها.
4- القشرة سبب من الأسباب الرئيبسة التي تعمل علي تساقط الشعر ، ولذلك من أهم فوائد السدر للشعر المتساقط قدرتة علي التخلص من القشرة ، نظرا لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تنظيف فروة الرأس من الأوساخ والأتربة التي تتراكم في الفروة وتتسبب في وجود تساقط الشعر ، كما ان نبات السدر من النباتات التي تحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي القضاء علي البكتريا والميكروبات والفطريات التي تتراكم في فروة الرأس وتؤدي إلي ظهور القشرة والقمل وحشرات الرأس.
5- لا تتوقف فوائد السدر للشعر المتساقط عند هذا الحد وإنما يساعد إستعمال السدر علي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يعمل علي توصيل الدم المحمل بالغذاء إلي فروة الراس مما يساعد علي نمو الشعر وعلاج مشكلة تساقط الشعر.

فوائد الشدر للشعر المتساقط وكيفية إستخدامة لعلاج الشعر :

بعد الإشارة إلي مجموعة الفوائد المذهلة الموجودة في نبات السدر تبقي الإشارة إلي طريقة إستخدام السدر لعلاج الشعر المتساقط والتالف ، يمكنك إستخدام السدر بمفردة أو إضافتة إلي أي زيوت طبيعية كما سنوضح من خلال السطور القادمة :
1- للإستفادة من فوائد السدر للشعر المتساقط ، يمكنك إستخدام السدر مع القليل من الماء الدافئ للحصول علي عجينة متماسكة القوام ، بعد ذلك ضعي هذا الخليط علي الرأس من الجذور وحتي الأطراف ثم إتركية علي الشعر لمدة لا تقل عن أربع ساعات ، بعد ذلك إستخدمي الشامبو الطبي في تنظيف الشعر ولا تغفلي عن خطوة ترطيب الشعر بعد ذلك.
الإستمرار علي إستخدام السدر لمدة شهرين متتابعين بمعدل يومين في الأسبوع يساعدك علي التمتع بالشعر الصحي والكثيف ،سوف تلاحظين النتيجة من الأسبوع الأول لإستخدامك السدر.

2- هناك وصفة طبيعية أخري أثبتت فاعليتها في علاج الشعر المتساقط ، والتي تعتمد علي المزج بين كل من السدر وزيت الزيتون ، لا خلاف علي أهمية زيت الزيتون للشعر وبصفة خاصة للشعر المتساقط ، كما أن إضافة السدر إلي زيت الزيتون يؤدي إلي نتيجة أفضل.
زيت الزيتون يعمل علي إعطاء الشعر التغذية المناسبة والفيتامينات التي يحتاج الشعر إليها ،كما أنه يساعد علي ترطيب الشعر وحمايتة من الجفاف ،ضعي السدر مع زيت الزيتون حتي تحصلين علي العجينة المتاسكة وضعي هذا المزيج علي الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين وبعد ذلك قومي بتنظيف الشعر بالشامبو المناسب ، إستمري علي هذة الوصفة أيضا لمدة لا تقل عن شهرين حتي تتمتعين بالشعر الصحي والقوي.

3- السدر والحناء من أفضل المواد الطبيعية التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل علاج الشعر المتساقط ،الحناء معروفة بفوائدها المدهشة والتي لا حصر لها ،ضعي الحناء مع السدر وأضيفي الماء الساخن إلي هذا الخليط للحصول علي عجينة متماسكة ثم ضعي هذا الخليط علي الشعر.
يساعد كل من الحناء والسدر علي تنظيف فروة الرأس مما يساعد علي علاج القشرة ، كما أنه يساعد أيضا علي تغذية الشعر وتقويتة.