مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

هل تؤكل بذور الرمان

هل تؤكل بذور الرمان. الرمان من الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية والتى تحتوى على العديد من الفيتامينات والعناصر والألياف. كما أن بذور الرمان تحتوي على الكثير من العصارة الغنية بالفيتامينات والألياف والمواد الغذائية. كما أنها تحمى الجسم من الكثير من الأمراض وتعمل على تقوية صحة القلب. ومن المميز فى بذور الرمان أنها قليلة السعرات الحرارية. لذا هيا نتعرف على فوائد بذور الرمان فى مركز الفوائد العامة فى فوائد الفواكه.

القيمة الغذائية لبذور الرمان

هيا نتعرف على القيمة الغذائية لحوالي نصف كوب من بذور الرمان أو ما يوازى 85 جرام من بذور الرمان.

تحتوى الكمية الموضحة على 70 سعر حرارى، كما تحتوى على 1 جرام من البروتين، 1 جرام من الدهون، 16 جرام من الكربوهيدرات، 3 جرام من الالياف،12 جرام من السكريات، 20 مليجرام من الكالسيوم، بينما الحديد 0.36 مليجرام، فيتامين ج 9 مليجرام.

فوائد بذور الرمان المتعددة

تتميز بذور الرمان بالكثير من الفوائد والتى سنتعرف عليها فى هذا المقال وهي:

1- تحتوى بذور الرمان على العديد من مضادات الأكسدة التى تتميز بالكثير من الفوائد لصحة الجسم، حيث تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فى بذور الرمان على الحماية من الكثير من الأمراض وأهمها: الوقاية من مرض السرطان ومهاجمة الخلايا السرطانية والعمل على وقف انتشارها فى جسم المصاب.

2- تحتوى بذور الرمان على العديد من العناصر الغذائية الغنية بالبولى فينولات والفلافونويدات حيث يعملان على حماية الجسم من الامراض مثل أمراض ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

3- كما أن ارتفاع نسبة الألياف فى بذور الرمان واحتوائها على القليل من السعرات الحرارية تعمل على نقص الوزن. والحفاظ على الوزن المثالى للجسم.

4- تحتوى بذور الرمان على الكثير من الفيتامينات وأهمها فيتامين C وفيتامين K والتى تعتبر من أهم الفيتامينات التى يحتاجها جسم الإنسان. حيث يعمل فيتامين C على تقوية الجهاز المناعي عند الإنسان. كما يعمل فى تخفيف والتئام الجروح. ويحفز الجسم على امتصاص الحديد.

كما يعمل فيتامين K على بناء العظام وسهولة عملية تجلط الدم فى حالات النزيف والجروح.

5- أثبتت الدراسات مدى أهمية بذور الرمان فى المحافظة على صحة العظام وحمايتها من مرض هشاشة العظام، حيث تعمل بذور الرمان على حماية الغضاريف من التآكل الذي يسبب هشاشة العظام. كما تعتبر بذور الرمان من أهم خواصها أنها مضادة للالتهابات.

6- تحتوى بذور الرمان على تركيبات هرمونية تحفز على حماية الجسم من الاصابة ببعض الامراض مثل سرطان الثدى.

7- يساعد الرمان على حماية البشرة من أشعة الشمس التي تسبب الحروق. كما تحفز خلايا الجلد على امتصاص فيتامين D اللازم.

8- كما يتميز بذور الرمان باحتوائها على فيتامين الحديد بوفرة والذى يعالج الجسم من فقر الدم والانيميا.

9- تساعد بذور الرمان فى تحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء، كما تقلل من أعراض الشيخوخة.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب